الرئيسية | ثقافة وفنون | بالفيديو : في أول عرض لها .. دنيا بوطازوت تخلق الحدث بالأقاليم الجنوبية و الصحراويات تخصصن لها استقبالا كبيرا

بالفيديو : في أول عرض لها .. دنيا بوطازوت تخلق الحدث بالأقاليم الجنوبية و الصحراويات تخصصن لها استقبالا كبيرا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو : في أول عرض لها .. دنيا بوطازوت تخلق الحدث بالأقاليم الجنوبية و الصحراويات تخصصن لها استقبالا كبيرا
 

عبدالاله بوسحابة - أخبارنا المغربية

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، كان الجمهور الصحراوي على موعد خاص و متميز مع العرض الأول لمسرحية " أنا و بنتاي " لفرقة " صديق " للمسرح، عن مسرحية " منزل برناردا ألبا " لـ " كارسيا لوركا "، تميزت بحضور وازن لفنانين كبار من قيمة زهيرة صديق، سيمو الكاما، مونيا لمكيمل، اقتباس وإخراج وتشخيص النجمة دنيا بوطازوت.

هذا العرض المسرحي الذي يعالج موضوع " المرأة المغربية " و إكراهات التقاليد التي تقيد حريتها في اختيار مصيرها، أجري أمام شبابيك مغلقة، بحضور جماهير قياسي جدا، فاق كل التوقعات، ففي السمارة، المرسى، بوكراع و العيون، استمتع الحاضرون بفصول حافلة بالرسائل القوية و المواقف المثيرة و المشاهد الدرامية أيضا، لاقت اعجاب الجمهور الصحراوي، الذي أكد في تصريحات لـ " أخبارنا " أنه تواق لمثل هذه العروض و متعطش لمبادارت من هذا القبيل.

جدير بالذكر، أن هذا العرض المسرحي، سيواصل رحلته، لكن هذه المرة خارج الحدود المغربية، من خلال جولة نحو عدد من الدول الأوروبية لملاقاة أفراد الجالية المغربية بالخارج.

وضمن هذه التغطية، تجدون بعض المشاهد المثيرة من هذه المسرحية، علاوة على شهادات حية لعينة من الجماهير التي حضرت هذا العرض المسرحي ( الفيديو ) :

 

مجموع المشاهدات: 3494 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عمر
عن مسرحية منزل برناردا البا لكارسيا لوركا. اقتباس في اقتباس. اغلب الإنتاج المسرحي المغربي مقتبس من مؤلفات أجنبية من عهد الطيب العلج و الصديقي وغيرهم...
مقبول مرفوض
0
2018/03/17 - 12:26
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة