الرئيسية | متفرقات | تنغير ... تدشين مقر النيابة الاقليمية للتربية والتكوين وتنصيب النائب الاقليمي الجديد

تنغير ... تدشين مقر النيابة الاقليمية للتربية والتكوين وتنصيب النائب الاقليمي الجديد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم اليوم السبت بمدينة تنغير تدشين مقر النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وتنصيب النائب الاقليمي الجديد السيد خالد فتاح.

وتروم هذه البنية التحتية التربوية الجديدة التي حضر حفل تدشينها بالخصوص عامل الاقليم السيد عبد الرزاق المنصوري رفقة مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس-ماسة السيد علي براد والمنتخبون والأطر التربوية، إلى الرفع من مردودية الأطر الإدارية وتجويد الخدمات المقدمة وتحسين التدبير الاقليمي للمنظومة التربوية والتطلع الى المزيد من النتائج الايجابية بجل المؤسسات التعليمية التي توجد على مستوى الاقليم وتفعيل الحياة المدرسية بها.

وتضم البنية الجديدة، التي شيدت على مساحة 10000 متر مربع منها 2026 مغطاة بغلاف مالي إجمالي بلغ 7 ملايين و 864 الف و 813 درهم ، طابقين وآخر تحت أرضي ومكاتب أطر وموظفي النيابة بالإضافة إلى قاعة كبيرة للاجتماعات ومخازن ومرافق اجتماعية لفائدة الموظفين والمرتفقين ، كما تم تجهيزها بأحدث التجهيزات والأثاث المكتبي وبالعتاد المعلوماتي حتى ترقى إلى مستوى تطلعات الشغيلة التعليمية .

وتم بهذه المناسبة تنصيب ، خالد فتاح نائبا جديدا لوزارة التربية والتكوين بإقليم تنغير خلفا لعمر ملاحظ .

وبالمناسبة استحضر عامل الاقليم الجهود التي بذلها النائب الاقليمي السابق في تدبير شؤون القطاع في ظرف تميز بالخصوص بفتح العديد من اوراش الاصلاح في سياق بلورة مقتضيات الميثاق الوطني للتربية والتكوين .

من جهته، ، هنأ مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين النائب الاقليمي الجديد على الثقة التي حظي بها لمواصلة " مساره المهني الغني الذي راكم خلاله الخبرة والتجربة ، والحنكة والدراية، واستثمر فيه ما يتوفر عليه من كفاءة واقتدار، فضلا عما يتحلى به من جدية وتقدير للمسؤولية وتفان في العمل ".

وأكد المسؤول التربوي في هذا الاطار، على الاهمية التي يكتسيها إصلاح منظومة التربية والتكوين، داعيا في هذا الاطار الى التحلي بروح المسؤولية والمواطنة في تدبير الشؤون التربوية بغرض تحقيق الاهداف المرجوة من الاصلاح وخاصة ما يتعلق بتجويد التعلمات وبناء اجيال الغد .

مجموع المشاهدات: 769 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة