الرئيسية | اقتصاد | رسميا .. اعتماد نظام صرف جديد للدرهم ابتداء من هذا التاريخ

رسميا .. اعتماد نظام صرف جديد للدرهم ابتداء من هذا التاريخ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسميا .. اعتماد نظام صرف جديد للدرهم ابتداء من هذا التاريخ
 

 

أخبارنا المغربية : فدوى بوزكري

انتهى التأجيل إلى أجل غير مسمى الذي كانت قد أقرته الحكومة بخصوص الشروع في تعويم الدرهم والذي كان مقررا يوليوز الماضي، حيث خرج الناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم بتصريح يكشف فيه عن الموعد الجديد الذي اختارته الحكومة لهذا الإجراء المصيري.

وحسب  الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، فإن الحكومة قررت الشروع في اعتماد نظام الصرف المرن بدءا من الإثنين المقبل وبصفة رسمية.

وأضاف الوزير أن وزارة الاقتصاد والمالية، وبعد رأي بنك المغرب، قررت اعتماد نظام صرف جديد، سيحدد فيه سعر صرف الدرهم داخل نطاق تقلب نسبته +2,5 بالمائة -2,5 بالمائة، عوض +0,3 بالمائة -0,3 بالمائة.

هذا ومن المنتظر أن تقفز أسعار العملات الأجنبية مقابل الدرهم المغربي خلال الأيام القادمة وخاصة في الأسواق السوداء، كما سيكون للقرار تأثير مباشر على أسعار السلع المستوردة من الخارج .

مجموع المشاهدات: 15880 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مزيدا من الفقر المدقع
الله يتم مابقي على الخير. الفقير ماكاينش لي فكر فيه. غريب ان في بلد مثل المغرب،لا شغل،لا تغطية صحية،لامساعدات اجتماعية......ومستوى المعيشة مرتفع عن عدد من الدول الاروبية التي تتوفر فيها كل العناصر التي ذكرت. تعويم الدرهم يعني مزيدا من الفقر المدقع واقبار الطبقة المتوسطة بصفة نهائية.
مقبول مرفوض
18
2018/01/12 - 03:30
2 | محمد
المغرب إلى الهاوية
أقسم بالله الذي لا إله سواه هذا الإجراء سيرمي بالمغرب إلى الهاوية.
مقبول مرفوض
10
2018/01/12 - 04:28
3 | محمد
المغرب إلى الهاوية
لم يستطع صانعو القلاقل و الحروب صناعة حرب أهلية في دول المغرب كما هي في بعض دول المشرق ، فكان لزاما عليهم البحث عن خطة بديلة؛ و الخطة الآن أصبحت ساطعة كالشمس تتمثل أساسا في تدمير عملات بلدان المغرب العربي و ذلك بفرض التعويم ، النتيجة حتمية و هي الغلاء و ارتفاع الأسعار، و المواطن البسيط سيقاوم إلى آخر رمق ، لكن الإفلاس سيقضي عليه ، و في الأخير ستزداد حدة الاضطرابات وتتطور لما لا يحمد عقباه ، و هكذا السيناريو السوري اليمني العراقي الليبي سيعاد صياغته بأسلوب جديد. والنفق الذي سننطلق فيه بدءا من الإثنين لن ينتهي بخير ...
مقبول مرفوض
12
2018/01/12 - 04:36
4 | لحريزي
صلاة الجنازة على المستضعفين
يالله عليكم ايتها الحكومة ماذا يصنع المغرب ؟ وحتى القمح والقطاني لكي نسد الخصاص الوطني وبالخصوص في رمضان نستورده اذن اجمالا فكل شئ سيرتفع ثمنه ...نحن في هذا البلد كل المواد الاولية نستوردها ... رحم الله الطبقنين في المجتمع المغربي الوسطى والمسحوقة.
مقبول مرفوض
10
2018/01/12 - 04:45
5 |
لقد تم إغراق الدرهم بعد تعويمه وهو الان غارق في الوحل لن تستطيع اياد الانقاذ الوصول إليه لان هناك اياد أخرى تعمدت إخفائه لقد أغرق الدرهم يوم خروجك الى السوق لشراء حاجياتك المعتادة لكن بمصروف مضاعف كعادتها دولتنا تطرح الفكرة تروجها تختبر المواطن لا لم يحرك ساكنا اذن الفكرة اصبحت واقعا المواطن يغرق يغرق مع الدرهم يغرق داخل الوحل يغيس
مقبول مرفوض
11
2018/01/12 - 06:32
6 | Fadil
الله يحفظ
يا رب احفظنا من الشر الذي تضمره لنا هذه الحكومة . هذا بأنها لم تأتي إلا بالشر في احسن الظروف
مقبول مرفوض
10
2018/01/12 - 07:00
7 | Loutfi
بيع
هل تريدون بيع حتى شعب ؟ فهو قبل على كل شيئ !!
مقبول مرفوض
0
2018/01/13 - 03:09
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة