الرئيسية | اقتصاد | إطلاق أضخم مشروع لتربية الأحياء البحرية بجهة سوس وهذه حيثياته

إطلاق أضخم مشروع لتربية الأحياء البحرية بجهة سوس وهذه حيثياته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إطلاق أضخم مشروع لتربية الأحياء البحرية بجهة سوس وهذه حيثياته
 


أخبارنا المغربية : أحمد الهلالي   
كشفت مصادر جد مطلعة لموقع "أخبارنا المغربية" عن إستعداد وزارة الفلاحة والصيد البحري لإطلاق مشروع وصف بالضخم بالشريط الساحلي لمدينة أكادير،ويهتم بتربية الأحياء البحرية على شكل ضيعات.
وأكدت مصادر "أخبارنا المغربية" أن هذا المشروع سيشكل رافعة أساسية للتنمية الإقتصادية بجهة سوس ماسة وسينضاف إلى كبرى المشاريع المهيكلة التي ستنطلق بمدينة أكادير وضواحيها بعد أن أعطى صاحب الجلالة ضربة بدايتها خلال زيارته الأخيرة لمدينة الإنبعاث خلال الشهر الماضي، ويندرج مشروع الضيعات الخاصة بتربية الأحياء البحرية ضمن تصور وإستراتيجية "أليوتيس".


وفي هذا السياق تم عقد لقاء بمدينة أكادير لتسليط الضوء على هذا المشروع الضخم،حضرته كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري "مباركة بوعيدة"،والتي قالت لموقع "أخبارنا المغربية" أن المشروع سيمتد فوق ضيعات بحرية بين أكادير ومنطقة اشتوكة أيت بها،وسيستقطب عدة مستثمرين ومهتمين من مختلف بقاع العالم بهذا النوع من الأنشطة، وسيساهم في إقلاع تنموي وإقتصادي بالجهة،وذلك بخلق حوالي ألف منصب شغل للشباب.


وأضافت المتحذثة أن قطاع تربية الأحياء البحرية سيستفيد من إعفاءات ضريبية على غرار الضريبة على القيمة المضافة،وتقليص الرسوم الجمركية هلى الصادرات.
ومن جانبه أوضح رئيس جهة سوس ماسة "ابراهيم الحافيدي" أن هذا المشروع سيعطي قفزة نوعية ودينامية لقطاع الصيد البحري، الذي تشتهر به مدينة أكادير وتساهم من خلاله بما يقارب 38 في المائة من إجمالي صادرات المغرب في هذا المجال.

مجموع المشاهدات: 3414 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة