الرئيسية | اقتصاد | هل ستجرؤ الحكومة وتسقف مستوى ارباح شركات المحروقات؟

هل ستجرؤ الحكومة وتسقف مستوى ارباح شركات المحروقات؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل ستجرؤ الحكومة وتسقف مستوى ارباح شركات المحروقات؟
 

أخبارنا المغربية ـ محمد اسليم 

بعد اسابيع المقاطعة الشعبية والتي يبدو أنها تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها، وما كبدته من خسائر بالملايير للشركات صاحبة العلامات المُقاطَعَة، وبعد ما تمت تعريته من معطيات فاجأت الكثيرين، من قبيل مئات الملايير التي راكمتها شركات المحروقات منذ تحرير اسعار هاته المواد في 2016، والتي قدرها المتتبعون بـ 1700 مليار سنتيم لها وحدها، خرج الحزب "الحاكم"، في بيان له عقب الاجتماع العادي الذي عقدته امانته العامة أول أمس الاثنين 14 ماي، داعيا الحكومة ـ التي يترأسها ـ إلى التفاعل السريع مع مخرجات تقرير اللجنة الاستطلاعية حول أسعار بيع المحروقات؛ خصوصا في ما يتعلق بتسقيف مستوى ربح الشركات المتدخلة حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنين.

وأكّدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في البيان ذاته، على أهمية إخراج مجلس المنافسة إلى حيز الوجود من أجل المساهمة في حماية قواعد المنافسة الحرة والمشروعة ومعالجة أي اختلالات يمكن أن تمس بهذه القواعد وفقا لما أقره الدستور والقانون.

فهل سيجرؤ حزب العدالة والتنمية على تفعيل توصيات إجتماعات هياكله التنظيمية من خلال الحكومة التي يترأسها أم أنها مجرد توصيات موجهة للإستهلاك الشعبي لا أقل ولا أكثر؟ أسئلة سيجيبنا عنها القادم من الأيام.

مجموع المشاهدات: 5387 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | محمد
المحروقات والعدالة التنمية
على ما يبدو ان ما يسير شؤون الدولة هي الحكومة ككل,و ليس حزب pjd الدي سإمنا منه, فلا يحق لأمانته العامة ان تطلب من الحكومة فعل هدا ولا تفعلي هدا .ما يحق لها هو طلب استقالتها.
مقبول مرفوض
0
2018/05/16 - 11:26
2 | ouad
Maroc
اش هد التخربيق مالك 60في المئة من السوق له فريق برلماني في الاغلبية البرلمانية وهو في نفس الوقت عضو في الفريق الحكومي بمعنى التاجر هو من سيشرع هو من سيصوت وهو من سينفذ .السقف الي تتكلموا عليه باين رايب قبل ماتكملوه
مقبول مرفوض
0
2018/05/16 - 12:27
3 | محمد
ههه
لماذا تحديد سقف الأرباح؟... يجب فتح تحقيق و إرجاع هامش الأرباح غير المشروعة التي راكمتها هذه الشركات إلى خزينة الدولة.
مقبول مرفوض
0
2018/05/16 - 05:05
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة