الرئيسية | مستجدات التعليم | مهزلة ...مؤسسة خاصة للتمريض تنصب على 16 طالبة بخريبكة

مهزلة ...مؤسسة خاصة للتمريض تنصب على 16 طالبة بخريبكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مهزلة ...مؤسسة خاصة للتمريض تنصب على 16 طالبة بخريبكة
 

 

نورالدين من خريبكة  :

فجرت طالبتان في مؤسسة خاصة للتمريض بخريبكة فضيحة من العيار الثقيل بعدما اتهمتا المدرسة بالنصب والاحتيال عليهما رفقة 14 طالبة أخرى وامتناعها عن مدهن بدبلوم التخرج بعدما تابعنا الدراسة لمدة سنة كاملة بالمدرسة في شعبة "مساعد معالج" غير المرخصة من طرف الوزارة.

وكشفت إحدى الطالبات في تصريح للجريدة أنهن وقعن ضحية نصب واحتيال من طرف المدرسة التي لا تتوفر على ترخيص للتكوين في الشعبة المذكورة، وهو ما جعل إدارة المدرسة تتماطل في تسليمهن الدبلوم بعد اجتيازهن لامتحان التخرج شهر شتنبر لمنصرم، الامر الذي دفعهن للتصعيد ووضع شكاية بمصلحة التكوين المهني بعاصمة الفوسفاط.

وأضافت ((إلهام م)) أن المسؤولة عن المدرسة هددتها عدة مرات بإيداعها السجن، وحرضت عليها زميلاتها بكونها ستتسبب في حرمان كل الطالبات من الدبلوم، بالإضافة إلى حثهن على توقيع التزام ((إخلاء ذمة)) يقرن من خلاله عدم مطالبتها بأي مستحقات مالية ومصاريف التكوين.

كما صرحت طالبة أخرى ((وئام ز)) أن إدارة المؤسسة من خلال هذه الوثيقة (إخلاء الذمة)) تعترف بعدم توفرها على ترخيص من الوزارة الوصية للتكوين في هذه الشعبة، إضافة إلى منح الطالبات شارات مختلفة تحمل صفات متعددة لتوزعهن على المستشفى الاقليمي والمصحات الخاصة بالمدينة من أجل التدريب.

ولاستكمال التحقيق في الملف، زارت الجريدة مصلحة التكوين المهني بالمدينة، فتأكد أن المدرسة لا تملك ترخيصا للتكوين في الشعبة المذكورة وهو ما يعتبر نصبا واحتيالا وتزويرا يعاقب عليه القانون بغرامة مالية تتجاوز 50,000 درهم وسحب علامة الجودة عن المؤسسة وحرمان المديرة من الممارسة لخمس سنوات، وهي العقوبات التي دفعت مالكي المدرسة إلى الإسراع بوضع طلب الحصول على الترخيص يوم 19 أكتوبر الماضي بغية لملمة الفضيحة.

وحسب مصادر الجريدة، فقد وضعت الطالبتان المتضررتان شكاية لدى وكيل الملك بابتدائية خريبكة، للمطالبة بتعويض مادي عن سنة دراسية قضيناها بشعبة غير مرخصة

 

 

مجموع المشاهدات: 9624 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | حميدات سعيد
الممرضة
اكيد هناك وراء هذه للموءسسة رموز فساد كبار يشجعونها على السرقة ولهم يد طولى في السلطة وهناك كذلك تواطء من من بيدهم الامر فكيف تمر هذه الأمور دون علمهم لو لم يكن هناك تواطء .فكا دامت للموءسسة هذه القوة لن يطالها اي شيء في تفشي الفساد والمحسوبية والزبونية
مقبول مرفوض
13
2016/11/29 - 12:28
2 |
هذه اشاعت
مقبول مرفوض
0
2016/12/13 - 06:47
3 | Nadia
ارجوكم ما اسم هاته المؤسسة
مقبول مرفوض
0
2019/08/05 - 05:25
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة