الرئيسية | مستجدات التعليم | بعد بلاغ مجلس عزيمان...بنكيران يوضح حقيقة إلغاء مجانية التعليم

بعد بلاغ مجلس عزيمان...بنكيران يوضح حقيقة إلغاء مجانية التعليم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد بلاغ مجلس عزيمان...بنكيران يوضح حقيقة إلغاء مجانية التعليم
 

أخبارنا المغربية 

خلقت الأنباء التي تحدثت عن موافقة المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي على إلغاء مجانية التعليم، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة و أن الأمر يتعلق بأهم ركيزة للمملكة المغربية بعد الوحدة الترابية، ليصدر مجلس عزيمان بلاغا يرمي فيه الكرة في ملعب عبدالإله بنكيران، حيث أفاد "أنه أبدى رأيه في مشروع القانون الإطار لإصلاح المنظومة التربوية، بناء على طلب من رئيس الحكومة المنتهية ولايته والمكلف بتشكيل حكومة جديدة" .

رد بنكيران لم يتأخر أكثر من 24 ساعة عن بلاغ المجلس، حيث أكد أن ما يتم تداوله حول إلغاء مجانية التعليم غير صحيح، نافيا أن يكون هناك شيء ما يطبخ في الكواليس.

و أشار بنكيران في تصريحه للزميلة الإعلامية "لكم" إلى أن : الكلام الذي يقال غير صحيح، هذه توصية للمجلس الأعلى للتعليم وأمامه مسار طويل حتى تناقش وتذهب للبرلمان وبعدها للمجلس الحكومي، وباقي ماقطعت حتى خطوة من هذه الخطوات.

مجموع المشاهدات: 11882 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | زكرياء ناصري
دون الخوض في صحة فكرة ضرب مجانية التعليم،هل يملك بنكيران -في وضعيته الدستورية الحالية- الأهلية الدستورية لنفي أو تأكيد الخبر؟ وخبرتنا بأساليب بنكيران في ( تدوير الكلام/ الهضرة) تؤكد لنا بأن لا دخان بدون نار!
مقبول مرفوض
8
2016/11/30 - 11:57
2 |
صوتوا على بنكيران وقولو بغينا مجانية التعليم!!!!!!! الله يعطيكم الدل
مقبول مرفوض
0
2016/11/30 - 02:28
3 | رضوان
الحق في التعليم
سمعنا هدا المشروع الجديد الدي يريدون تحقيقه بعض الدين تهمهم سوى الاموال بان ليهم تعليم فيه الفلوس مشروع ناجع الغاء مجانية التعليم .., الحق في التعليم واصلاح التعليم
مقبول مرفوض
0
2016/11/30 - 02:29
4 | و محمد
بعد البحت المغربي الي بقى
الطنز التوظيف بالعقدة لم نسمع بها الا ايام وفرضت على الشعب .الحاجة التي سيجني من وراها السماسرة الاموال تمر في رمشة عين .ما ينوون تطبيقه اكبر من هدا بكتير وما هده الا تسخينات .غدا سنسمع ان الدولة تعاقدت مع سماسرة للتكفل بالاساتدة المتعاقدين .فيصبح الاستاد والمعلم عبد عند سمسار كما فعلوا مع الحراس الخاصين عاملات النظافة .اكبر دليل عمال الطريق السيار لا علاقة تربطهم بالطرق السيارة سمسار يستعبد مواطنين يقوم بكراءهم للشركة .بالمغرب لنا اباطرة في كل شيء المخدرات اعالي البحار البناء المقالع لم يبق شيء للاستغلال سوى المواطن المناولة هي الحل لاستغلاله .
مقبول مرفوض
0
2016/12/01 - 09:34
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة