الرئيسية | طب وصحة | 5 مشروبات تقوي جهاز المناعة وتمنحك الدفء في الشتاء

5 مشروبات تقوي جهاز المناعة وتمنحك الدفء في الشتاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
5 مشروبات تقوي جهاز المناعة وتمنحك الدفء في الشتاء
 

مع انخفاض درجات حرارة الطقس في فصل الشتاء تحرص ربات البيوت على تدفئة المنزل وتقديم المشروبات الساخنة التي تمنح الشعور بالدفء وتمد الجسم بالطاقة اللازمة.

 

وتقول الدكتورة منى أيمن خبيرة التغذية: إن انخفاض حرارة الطقس في فصل الشتاء تضعف المناعة كثيرا مما يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، لذا من الضروري التغذية الجيدة التي ترفع المناعة، وذلك من خلال تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة والأسماك والدجاج والقليل من اللحوم الحمراء، وبالنسبة للأطفال يجب إعطاؤهم المكملات الغذائية تحت إشراف طبيب لرفع مناعتهم، وهناك 5 مشروبات هامة تقوي المناعة وتمنح الدفء في الشتاء، منها:-

 

1- الحلبة بالعسل الأسود، وهو يعد من المشروبات التي تحتوى على قيمة غذائية عالية تقوى المناعة وتمد الجسم بالطاقة اللازمة وتمنحه الشعور بالدفء.

 

2- القرفة باللبن، والقرفة تعد من المشروبات التي تنشط الدورة الدموية وتقوى المناعة وتمد الجسم بالطاقة وتمنحه الدفء وإضافة الحليب لها يعزز من قيمتها الغذائية التي ترفع مستويات الكالسيوم بالجسم. 

 

3- الزنجبيل، وهو معروف بفاعليته في تقوية المناعة ومقاومة الأمراض كما يمد الجسم بالطاقة ويشعره بالدفء. 

 

4- السحلب وهو مشروب شتوي شهير يمد الجسم بالبروتين والكالسيوم كما يمنحه الشعور بالدفء. 

 

5- الكاكاو باللبن، وهو مشروب هام خاصة للأطفال لقيمته الغذائية العالية التي تقوى المناعة وتمنح الجسم الشعور بالدفء، كما يمد الجسم بالطاقة اللازمة.

 
مجموع المشاهدات: 22666 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | جعونة مجبر
الخيال
الموءكولات المذكورة هي منقولة من أفلام الخيال من اين يأتي المواطن البسيط باللحم والدجاج والسمك والفواكه الطازجة والخضروات والطبيب والعسل ...... انه استهزاء من غالبية القرّاء والسباحة في عالم الخيال العبثي
مقبول مرفوض
5
2016/11/30 - 07:38
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة