الرئيسية | الأخـيـرة | أصدقاء الملك...من هم؟ وكيف يتواصل معهم العاهل المغربي؟

أصدقاء الملك...من هم؟ وكيف يتواصل معهم العاهل المغربي؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أصدقاء الملك...من هم؟ وكيف يتواصل معهم العاهل المغربي؟
 

 

أخبارنا المغربية :الرباط

يبني الملك المغربي "محمد السادس"، علاقات صداقة مثينة مع مجموعة من السياسيين والفنانين، سواء مغاربة أو أجانب، ويسأل دائما عن أحوالهم وأخبارهم.

وحسب ملف جديد صدر في العدد الأخير من أسبوعية الأيام، فـ"عبد الرحمان اليوسفي" رئيس الوزراء في حكومة التناوب التوافقي السابقة، يعد من السياسيين المقربين ومن أصدقاء العاهل المغربي، حيث سبق له وأكد (اليوسفي) أن الملك دائم الإتصال به هاتفيا ويسأل عن أحواله، ويستشيره في مجموعة من قضايا البلاد والعباد، حسب نا جاء في الأسبوعية المذكورة.

بالإضافة، إلى الفاعل الجمعوي ورجل الإشهار الأول بالمملكة "نور الدين عيوش"، وكذا الفنان التشكيلي "المهدي القطبي"، الذي وصفته "الأسبوعية" بـ"الصديق المقرب الذي ورثه الملك محمد السادس عن والده الراحل الحسن الثاني".

وعرجت "الأيام" على الفنان "جمال الدبوز"، واعتبرته الكوميدي المفضل للملك محمد السادس، وكذا الموزع المغربي "ريدوان"، الذي اعتاد الملك الإتصال هاتفيا به والسؤال عنه؛ فهو يعول عليه كثيرا لإشعاع المغرب عالميا، ويرى أنه قادر على ذلك، بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها على المستوى العالمي..

ثم مغني الراي المعروف الجزائري "الشاب خالد"، الذي سبق له أن قال في أحد حواراته حين سئل عن طبيعة علاقته بالعاهل المغربي: "ملك المغرب يحبني وهو صديقي"، مضيفا أنه رغم إقدامه على رفع راية البوليساريو في إحدى سهراته، وغضب الصحافة المغربية منه بسبب ذلك، اتصل به الملك محمد السادس في اليوم الموالي وقال له: "إنك حر"، بالإضافة إلى المغني الجزائري الشاب "فوضيل"، الذي انحنى لصورة الملك ونصبه ملكا لكل إفريقيا.

وأشارت الأسبوعية كذلك إلى الفنانة "ثريا جبران"، واعتبرتها فنانة الملك المفضلة التي تجعله ينفجر ضحكا، ويحكي بعض المقربين من "ثريا جبران" أن الملك اعتاد الاتصال بها ليسأل عن أحوالها الصحية، كما دعاها في أكثر من مرة إلى حضور بعض المناسبات في القصر الملكي، فهي حتما صديقته وفنانته المفضلة، تقول "الأيام" في ملفها.

وكتبت الأسبوعية نفسها أن مغني الراب الفرنسي "متر جيمس" من الأصدقاء المقربين من الملك محمد السادس في السنوات الماضية القليلة؛ فهو نفسه كشف في أكثر من مناسبة تفاصيل تخص علاقته بالملك، بالإضافة إلى "مارتن سكورسيزي" عملاق "هوليوود"، الذي كرمه الملك سنة 2005، إذ حصل على وسام الكفاءة الفكرية، ولما وشحه الملك أخبره بأنه يعرف كل أفلامه وسبق له أن شاهد جلها.

وأوضحت "الأيام" أيضا أن الفنانة المصرية "يسرا"، التي توصف بكونها إحدى الصديقات المقربات من القصر، حيث قالت عندما تم الهجوم عليها في خضم الثورة المصرية إن الملك محمد السادس قال لها: "اعتبري المغرب وطنك ونحن أهلك".

وورد أيضا أن الملك محمد السادس في كل مرة يوصي محيطه خيرا بـ"عائشة الشنا"، ولا يفوت أي فرصة دون أن يسأل عنها، فالملك له قناعة راسخة بأن حضن "الشنا" يمكن أن يتسع لكل الوطن، حسب ملف الأيام.

 

 

مجموع المشاهدات: 18305 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | جواد الاندلسي
مقال ضعيف
اعتذر أخبارنا و لكن المقال ضعيف من حيت المعلومات.و ان لم أكن خبيرا في الأيوبيين .فالمتتبع لأخبار ملك المغرب يمكن أن يذكر الأسماء السابقة.فليس كل من أخد صورة او قهوة مع الملك فهو صديقه.من ناحيتي الأصدقاء المقربين من الملك هم ولي عهد الإمارات ،رئيس الغابون. هيلاري كلينتون.ساركوزي.عربي،إفريقي،امريكي و اوربي.الفاهم يفهم
مقبول مرفوض
2
2018/02/11 - 11:49
2 | مغربي
فنان
حتى أنا فنان وليس بيني وبين السياسيين إلا الخير والإحسان.
مقبول مرفوض
2
2018/02/11 - 12:09
3 | ZIAD
سخافات وتفاهات
لسم الله الرحمن الرحيم : من بين هؤلاء كلهم ثلاثة صدق فيهم صداقة الملك : عايشة الشنا- الشاب فوضيل-ريدوان اما الباقي فهم مضيعة للوقت والهدايا
مقبول مرفوض
0
2018/02/11 - 01:30
4 | ندير
باين العربون
رفقة جيدة بكل تأكيد
مقبول مرفوض
-4
2018/02/11 - 02:03
5 | ايمان.ع
نحبك يا محمد السادس
من طبيعي أن يكون له اصدقاء فانه يبقى انسان. محمد السادس يستحق كل خير
مقبول مرفوض
1
2018/02/11 - 02:52
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة