الرئيسية | أخبار وطنية | أمر عاجل لوزير الداخلية للولاة والعمال اتجاه رجال وأعوان السلطة

أمر عاجل لوزير الداخلية للولاة والعمال اتجاه رجال وأعوان السلطة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمر عاجل لوزير الداخلية للولاة والعمال اتجاه رجال وأعوان السلطة
 

أخبارنا المغربية ــ جمال مايس

عممت وزارة الداخلية مذكرة مستعجلة تبلغ فيها الولاة والعمال بأنه تقرر سن مذكرة موحدة للدفاع عن رجال السلطة وأعوان السلطة أمام القضاء في مختلف المنازعات التي هم طرف فيها  سواء بصفتهم مدعين أو مدعى عليهم،وذلك بانتداب المصالح المركزية لوزارة الداخلية لمحامين متخصصين حسب طبيعة المتابعة، وتحملها لأعباء الدعاوى القضائية.

وتضيف المراسلة أن الكتابة العامة بوزارة الداخلية وبتنسيق مع المديرية العامة للشؤون الداخلية ، ستعمل على التنسيق مع محامين متخصصين مشهود لهم بالكفاءة ، ومع الوكيل القضائي للمملكة.ودعت الولاة والعمال إلى مراسلة الكتابة العامة بجميع الحالات التي يتابع فيها رجال السلطة وأعوانهم بصفتهم مدعين أو مدعى عليهم ، وذلك في القضايا التي تتعلق بمتابعتهم أثناء مزاولة مهنتهم.

متتبعون يرون أن وزارة الداخلية تهدف بهذا القرار الى الدفاع عن رجال السلطة وأعوانهم ورد الاعتبار إليهم ، ومن جهة أخرى تهدف إلى وضع يدها على جميع المتابعات أو الدعاوى القضائية التي تتعلق بهم.

 
 
مجموع المشاهدات: 31614 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | Momo
الخارجية
لعقوبة لموظفي وزارة الخارجية الذين تتم اهانتهم لمجرد أنهم يطبقون المساطر القانونية
مقبول مرفوض
-4
2018/01/14 - 08:21
2 | مواطن حر
الكدب
يجب على جميع الوزارات ان تحتدي بما فعلته وزارة الداخلية. واطالب بأحداث وزارة الشعب المزلوط كي يجد من يدافع عنه امام المحاكم. مادام كل قطاع يدافع عن موظفيه.
مقبول مرفوض
10
2018/01/14 - 10:23
3 |
معناه ان كل من ظلم من طرف هؤلاء ،وأراد أن يقاضيهم ،فهو يقاضي ويصارع وزارة الداخلية ، معناه أيضا أن سنوات الحقرة والرصاص عادت أو لنقل مازالت مستمرة لكن بالقانون ،احذروا يا مواطنين كل من تعرض لاضطهاد واستبداد من طرف قائد او باشا او خليفة او عون ماعليه إلا ان يشكو لله فمي فتيحة وكل من مات او احترق من سيأخذ حقوقهم وأين هل هنا ام هناك؟
مقبول مرفوض
14
2018/01/14 - 10:28
4 | عبد القادر الرجمي شيخ قروي
حاصل على حكم نهاءي إداري عدد 46/2013 المحكمة الإدارية بأكدير
عبد القادر الرجمي شيخ قروي معزول تعسف الحاصل عل حكم نهائي إداري بإسم جلالة الملك كيف السيد وزير الداخليه المحترم كيف تدافع عمالت شتوكة أيت باها عن عون السلطة وهي تمتنع عن تنفيد حكم لصالحه بإسم جلالة الملك وتصرح في محضر المفوظ القضاءي المكلف بالتنفيد الحكم صرح المكلف من طرف الإدارة لا يمكن تنفيد هاد الحكم و لا يوجد اي بوصط شاغر في المنطقه المعنية و أن مأكد بأن 4 البوصطات شاغرين إلي حد الأن منهم من قدم استقالته ومنهم المعزولون ومنهم البوسط اصل لكنت أمارس فيه مهمة رسالة مني كشيخ قروي الحاصل علي حكم نهاءي لصالحي ورسالة إلي السيد وزير الداخليه المحترم أطلب منكم التدخل وفتح بحت في القدية سبب عزلي من منصبي أبعت إخبارية إلى السيد عامل عمالت شتوكة أيت باها بأن الممارسات قاءد قيادة أيت عميرة تدخله مع بعض السماسرة في البناء العشوائي والحاصل على نصخة من الإرسالية وعدد الصور الفط غرافية مدة قليلة توصلت بالعزل
مقبول مرفوض
-2
2018/01/14 - 11:10
5 | الرد
الرد
الله يهديكم الاخوة لقراو القرار بالمقلوب. ان هذا الاجراء مهم جدا لأنه يأشر على اننا داهبون الى دولة الحق والقانون. لو كانت وزارة الداخلية تريد ان تتغول علينا للتجأت الى ألأساليب المعروفة لكثم انفاس من يتصارع مع موظفيها دون اللجوء الى القضاء.مع الأسف العديد من المراطنين يفهمون مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة فقط في اتجاه واحد وهذه الكارثة.
مقبول مرفوض
4
2018/01/14 - 03:12
6 |
منهار جيتي وانت تتكلم وحتي حاجة مشفناه علي أرض الواقع ربما 5س ستمر كلها حلقة وقوانين ولاشئ يتغير
مقبول مرفوض
1
2018/01/15 - 07:20
7 | زكرياءالرحوي
عملاةالفد
شكره
مقبول مرفوض
0
2018/01/17 - 07:55
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة