الرئيسية | أخبار وطنية | الجامعة تعاقب دراجي المنتخب الوطني بعد فضيحة "الانسحاب" من طواف المغرب

الجامعة تعاقب دراجي المنتخب الوطني بعد فضيحة "الانسحاب" من طواف المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجامعة تعاقب دراجي المنتخب الوطني بعد فضيحة "الانسحاب" من طواف المغرب
 

أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، السيد محمد بلماحي، أن المكتب الفيدرالي للجامعة قرر توقيف الدراجين الذين انسحبوا ، أمس الجمعة، من الدورة ال31 لطواف المغرب.

وأوضح السيد بلماحي، خلال مؤتمر صحفي نظم ليلة الجمعة- السبت، أن المكتب الفيدرالي اجتمع فورا لدى وصوله الى آسفي أمس الجمعة، بحضور رؤساء عصب الغرب والشمال والشرق، وقرر بالاجماع على توقيف، بأثر فوري، الدراجين الذين انسحبوا قبل المرحلة الثامنة من الطواف التي ربطت بين أكادير والصويرة. وأشار رئيس الجامعة إلى أن الدراجين المعنيين بهذا القرار سيتم تقديمهم أمام لجنة تأديبية، لتتخذ ما يتعين بحقهم، مضيفا أن الجامعة ستتخذ قرارات أخرى بعد نهاية الطواف. واعتبر السيد بلماحي أن هذا الانسحاب يعد "سلوكا مؤسفا وغير مسؤول ومتعارضا مع القوانين الجاري بها العمل "، مشيرا إلى أن المكتب الفيديرالي كان مجبرا للرد بحسم على هذا الانسحاب الذي " لم يكن في محله بما أن الجامعة تجاوبت إيجابيا مع كل متطلبات الدارجين قبل إعطاء انطلاقة الطواف".

كما أكد رئيس الجامعة على أن محسن الكورجي، الذي أجبر على الانسحاب إثر سقوطه خلال المرحلة الثانية من الطواف، ليس معنيا بقرار التوقيف.

وتندرج الدورة الـ31 لطواف المغرب لسباق الدراجات، المنظمة ما بين 6 و 15 أبريل الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار أجندة (أفريكا تور) الخاصة بالاتحاد الدولي للدراجات، حيث سيقطع المتسابقون في هذه التظاهرة الرياضية، حوالي 1600 كلم موزعة على عشر مراحل.

( من مبعوث الوكالة: محمد سعد بويافري) 

مجموع المشاهدات: 7925 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | said
el hajeb
يجب فتح تحقيق معمق لمعرفت الا سباب الحقيقية
مقبول مرفوض
0
2018/04/14 - 07:22
2 |
الجامعة يجب ان تعاقب نفسها و تعتذر للدراجين لانها لم تدفع لهم مستحقاتهم
مقبول مرفوض
0
2018/04/14 - 07:24
3 | Issam
فضيحة جامعية
الا و ل من يحاسب هي الجامعة ولا اعتقد ان الانسحاب سيكون جماعيا وبدون سبب انها الفرصة المناسبة لتنظيف البيت الجامعي لسباق الدراجات فلا نحمل الدراجين المسؤولية ولنأخذ التحقيق مجراه والكل مسؤول عن فضيحة الانسحاب حتى تنكشف الحقائق.
مقبول مرفوض
0
2018/04/14 - 07:33
4 | متتبع
الرىيس هو المسؤول
فشل الدورة 13يعود بالأساس الى رئيس الجامعة الملكية للدراجات الذي فشل في احتواء الخلاف بين الدراجين والجامعة فيما يخص الشق المادي .فلا يعقل ان تربط بريم المشاركة بالنتاىج كيفما كان الحال.فهناك حد ادنى يتقاضاه الدراجون هذا ما يتلاعب به المسؤولون ويبخسون حقهم في وقت يتحصلون على بريمات وعلاوات مزجية لفاىدتهم تستقطع من حق الدراجين .
مقبول مرفوض
0
2018/04/14 - 08:05
5 | عبدالغتاح
لا حول ولا قوة إلا بالله
الدراجيين لم يتوصلوا بمستحقاتهم بسبب تماطل المسؤولين لدا وجب ايضا معاقبتهم ايضا (ولا ديما الحيط الصغير :( )
مقبول مرفوض
0
2018/04/14 - 08:22
6 | سميرة
المهزلة
علامن كيطنزو هاد الناس باغيين يخدوا الالقاب على ظهر الدراجين بلامايوفر ليهومابسط الحقوق او العدات والا ربحو تجي كتجري تههظر بسميتهوم
مقبول مرفوض
0
2018/04/14 - 09:25
7 |
حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا الاخرين ولا داعي لتغطية الشمس بالغربال والى طاحت الصومعة لا تعلقوا الحجام ...وضحوا الامور ...وسمو المسميات باسماءها ولا تقولوا ويل للممصلين(الدراجين)...لقد انتهى زمن النفاق واتهام الاخرين بالترذ والعصيان يجب ان ننصت للكل ليتبين اين يكمن الخلل....!!!؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2018/04/14 - 10:14
8 | معقول
لا يدوم الا الصح
مهما يكون السبب لا يحق لهم الانسحاب لانهم يمتلون المغرب لا انفسهم.للاسف فضلوا مصلحتهم الشخصية على راية الوطن.اتمنى الايقاف مدى الحياة من المشاركة بالقميص الوطني وهناك الاف من ابناء الشعب ينتظرون الفرصة لا تهمنا النتائج بقدر ما يشوهوننا مع ضيوف الطواف
مقبول مرفوض
0
2018/04/14 - 11:09
9 | فهد
فريق الوطني
الإنسحاب غير معقول فريق الوطني للجميع المغاربة وليس لبعظ الأشخاص كان عليكم إنتظار نهاية الطواف ويمكن لكم الإتجاج بطرق حضرية مثلا تصريح لوسائل الإعلام والمواقع الإجتماعية .أوحمل الشارة أتناء الطواف ولكن الإنسحاب (خايبةفلمعاودة)
مقبول مرفوض
0
2018/04/15 - 01:04
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة