الرئيسية | أخبار وطنية | الائتلاف المغربي يعلن نتائج عمل لجنة تقصي الحقائق حول حراك جرادة في هذا التاريخ

الائتلاف المغربي يعلن نتائج عمل لجنة تقصي الحقائق حول حراك جرادة في هذا التاريخ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الائتلاف المغربي يعلن نتائج عمل لجنة تقصي الحقائق حول حراك جرادة في هذا التاريخ
 

 

أخبارنا المغربية :الرباط

يعلن "الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان"، الذي يضم في عضويته أزيد من 20جمعية حقوقية، نهاية هذا الأسبوع عن نتائج لجنة تقصي الحقائق حول حراك جرادة.

وسينظم الائتلاف المغربي، ندوة صحفية يوم الجمعة 27 أبريل الجاري، على الساعة العاشرة صباحا بمقر "الجمعية المغربية لحقوق الإنسان" بمدينة الرباط، من اجل إطلاع الرأي العام الوطني والدولي، على أهم نتائج عمل تقصي الحقائق حول حراك جرادة وأحداث 14 مارس.

وسيعرض أثناء الندوة الصحفية المذكورة، تقريرا يلخص نتائج وملاحظات عمل لجنة تقصي الحقائق، التي شاركت فيها أسماء حقوقية وازنة على المستوى الوطني.

ومن المرتقب، أن يُحمل التقرير الذي سيعرض يوم الجمعة المقبل على أنظار الصحافة، المسؤولية للسلطات العمومية في أحداث 14 مارس.

وسيعتبر التقرير كذلك، مسؤولية الحكومات المتعاقبة ثابتة في وضعية التهميش، والأزمة الإقتصادية والإجتماعية، التي تعيشها المناطق الشرقية للمملكة المغربية.

هذا، وعاشت مدينة جرادة على وقع حراك اجتماعي سلمي، بعد وفاة أفراد من عائلة واحدة وهم يبحثون عن لقمة العيش بإحدى المناجم المغلقة.

كما عرفت المدينة، مواجهات عنيفة بين رجال القوات العمومية، والمحتجين الذي ينادون برفع التهميش عن منطقتهم، وتوفير سبل العيش الكريم لها.

مجموع المشاهدات: 2537 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة