لحظة عزف النشيد الوطني في مواجهة البرتغال

توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ونظيرتها البرتغالية والاسبانية بطنجة

الرحالة المغربي عبد الحميد يكشف تفاصيل رحلته إلى أوزبكستان

التبوريشة.. لحظة عزف النشيد الوطني في مباراة طاجيكستان بمونديال الفوتصال

المؤثر صابر الشاوني مرونها في أوزبكستان مع جمهور طاجيكستان تزامنا مع مباراة المنتخب الوطني

السليماني والجناني وسفيكو يتحدثون عن مواجهة الرجاء والكاك ودمج الأمل مع فئة 19 سنة

الدويك ومدرب الكاك: كأس التميز فرصة للاعبين لإبراز مواهبهم والفريق يطمح للصعود

وجدة.. انتخاب محمد هوار على رأس لجنة مؤقتة لتصريف أعمال المولودية الوجدية

نهاية أسبوع دموية في الكرة المغربية .. جماهير الجيش و تطوان واجهت الموت المحقق بالحسيمة و خنيفرة !

نهاية أسبوع دموية في الكرة المغربية .. جماهير الجيش و تطوان واجهت الموت المحقق بالحسيمة و خنيفرة !
نهاية أسبوع دموية في الكرة المغربية .. جماهير الجيش و تطوان واجهت الموت المحقق بالحسيمة و خنيفرة !

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ـ ع. الوزاني

 

نهاية أسبوع مؤسفة شهدتها بطولتنا التي يقال أنها احترافية، ففي الوقت الذي تحدثت أغلب القنوات و الاذاعات المغربية عن تحسن المستوى و غزارة الاهداف التي أتت أغلبها من أخطاء دفاعية بدائية ، كانت جماهير مغربية تواجه الموت المحقق لدى تنقلها لتشجيع فرقها خاصة أنصار الجيش الملكي و المغرب التطواني و الرجاء البيضاوي.

فيوم السبت عقب نهاية مباراة شباب الحسيمة و الجيش الملكي بفوز الاخير برباعية نظيفة، اختارت جماهير ريفية الثأر بطريقة غير رياضية فلاحقت سيارات الجماهير العسكرية و رجمتها بوابل من الحجارة حتى في مناطق خارج المدينة كامزورن متسببة في اصابات خطيرة في صفوف انصار الجيش نقلت على اثرها الى المستشفى.

و في اليوم الموالي لاقت الجماهير التطوانية نفس المصير حيث تعرضت للرشق بالحجارة سواء داخل ملعب خنيفرة و خارجه من طرف جماهير خنيفرية لم نعهد منها هذا العنف، و النتيجة كانت تعرض عدد من أولتراس الماط لجروح في الرأس و الوجه ناهيك عن تهشيم زجاج الحافلات التي أقلتهم لخنيفرة في تكرار لواقعة الحسيمة قبل أسبوعين.

الاحداث المؤسفة رافقت ايضا رحلة الجمهور الرجاوي لبركان فبعد حادثة السير التي تعرض لها حوالي 20 فرد من فصيل درب السلطان عند مدخل فاس و التي خلفت جرح عدد من الانصار، لاقت الجماهير الخضراء صعوبة كبيرة في ولوج ملعب بركان بسبب سوء التنظيم أمام أبواب الملعب كما تعرضت للتعنيف من طرف الامن.

الغريب في الامر أن هذه المهازل تحدث في بلد نظم قبل ايام حدث عالمي من قيمة مونديال الاندية تحت اجراءات أمنية وصفها خبراء دوليون بالمبالغ فيها فقط لحماية نجوم ريال مدريد .. لكن في البطولة المغربية يترك جمهور باكمله رحل الى مدينة أخرى أعزلا دون حماية.

آن الاوان لسلطاتنا ان كان لديها فعلا نية محاربة الشغب أن تطهر الملاعب من المجرمين و لتكن لديها جرأة دول أوروبية حاربت العنف من جدوره و آخرها اسبانيا، لمحو المشجعين "الخطرين" نهائيا من خريطة كرة القدم.


عدد التعليقات (7 تعليق)

1

عبروتي طريميشة

الفوضى

هذه نتيجة غياب دولة القانون .ويسود فيها الفوضى والاستهتار .فانعدام هيبة الدولة بشكل مقصود يودي لا محالة لهذه الكوارث ذلك ما يلاحظ في جميع القطاعات وعلى جميع المستويات .والعنف هو نتيجة كذلك للإحباط والتهميش وعدم احساس الأشخاص بدورهم وقيمتهم في المجتمع نظرا لفشل سياسة الدولة على جميع الاصعدة

2014/12/29 - 12:32
2

Média

إليكم الحل

سلام. لتفادي هذه المشاكل وضبط المخلافين والتعرف عليهم بسهولة ما على الجامعة الا ان تلزم كل المشجعين بالانخراط السنوي وتمكينهم من بطاقة بيوميترية لولوج الملعب بعد تاذية الورقة والمرور عبر البوابة الإليكترونية لتسجيل المحظور ومن هناك يصعب على كل مشجع المساهمة في التخريب ويسهل على السلطة تتبع خطوات كل حامل البطاقة .. ما رأيكم ؟

2014/12/29 - 12:33
3

Issame

في ال حقيقة جماعير تطوان اثناء مقابلتها مع شباب اطلس خنيفرة قامت بسب الساكنة بأقبح النعوت ولم تستني احدا بل وقامت بتخريب الكراسي و رشق جمهور خنيفرة بها . لقد جاءت معظم الفرق الى خنيفرة اخرها جماهير الوينرز و مرت الاجواء بسلام بل باحتفالية كبيرة . وللمزيد من المعلومات فلاعبي الفريق التطواني قاموا بحركات لا رياضية تجاه الجماهير و ادا اردت الفيديو ارسله اليك اقول هذا موجها كلامي لكاتب المقال

2014/12/29 - 01:04
4

حشرات

تلك نخبة من حشرات هذا المجتمع التي تشوه صورة هذا البلد لا أخلاق لا روح رياضية لا لا لا.... شباب منحرف ومخدر ماذا تنتظر منه سوى العنف يجب الضرب من بد من حديد

2014/12/29 - 01:13
5

thighanimin

[email protected]

ila sahib l,makal 3.l,ouazzani ana aara bi2ana ma hadatha fi khnifra la 3alakata laho bijomhour CRA kama la 3alakata lana bima hadatha ma3a RAJA2 ma3a l,3ilm bi2ana hinama tazourona hada l,mochaji3ina mina DAR L,BAYDA2 nastakbiloha biriyada 3aliya oua kolo l,jamahir l,okhra ama ma3a L,MAT lasna nahno man hajama jomhourahom bal al amn nafsah ladi hajamahom oua honaka dala2il ta3fina minikhouanona tetouaniyena ama ma hadatha fi mokabalat L,FAR ma3a mortazikat jomhourahom fakanou homa sabab fi dalika hinama kanou yasifounana bi2aoulad lakhab oua aoulad spagnol oua ma3a dalika sabara jomhourona ka2ana chay2on lam yaka3 hata nihayat l,mobara lati ntahat lisaliha L,FAR birobou3iya nadifa nahno takabalna l,hazima inaha korat l,kadam oua hiya laysat nihayat l,3alam oualakin fi ma lam yakon fi hisbah ouahoua hinama kharajat tilka l,mortazika ila chari3 oua bada2ou bi3tida2atihim hiya aslan min 3adatihim kama da2iman oua fa3alou fi l,mayadin l,okhra mina l,maghreb lam kanou ya3rifouna bi2ana chab aou rajol riffi hata ida kistaho fi cho3ouraho la yatahamal in kana saya3rif bi2anaho sayadfa3 thamanan bahida lam yatahakam fi a3saboho ana la a3rif limada hadihi l,mortazika tantalika mina REBAT itijah l,modon l,okhra litata3ada 3ala nas nisa2 oua kasr momtalakat l,akharin tasob oua ma sami3na youmon min ayen kana bitadakhol likay yakifa hadihi l,mortazika oua hona o2akido lakom bi2ana mara okhra sayakoun fi hisbanona achya2 okhra oua satouajihounana onason la yarhamouna oua kad yasil hada ila halak kabir fi l,mamlaka oua ou3idoka ka riffi bihada tadakar jayedan na3am inaha lahja kaouiya jidan oualakin ouajid an ta3lamou bi2anana nonafid oua laysa fakat nahkom ma3a l,3ilm bi2anakom ouajib an ta3lamou bi2anana laou hakan aoulad spagnol fa ma konna sanastakila minhom aou noharibohom toula tilka sinin lati ya3rifoha l,jami3 oua hona otaliba akhbarona an tanchor hadihi risala in lam taf3al sa2amsah 3inouanakom min ma3rifati oua l,itijah ladi a3rifoho 3ankom ka majala hakikiya oua smahouli li sabab anani lam aktob bil3arabiya li2anani ma kari2toha youmon oua laou atahadath biha

2014/12/29 - 02:14
6

karima

mekhzen howa sabab fawda

KAYN DES PROBLEMS FEL BLAD !!!! MACHI GER KORAT 9ADAM BAL FE JAMI3 CHO2ON.........BLAD LIMEBNIYA 3LA DOLM FA HADA HOWA RESUT !!!!!!!

2014/12/29 - 02:38
7

imad loco

[email protected]

hadi haya kort ktma li mlessi yamch ila wast maydan

2015/02/20 - 09:02
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات