أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

استطلاع: أكثر من 40% من الفرنسيين يرفضون نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد عليه الصلاة و السلام

استطلاع: أكثر من 40% من الفرنسيين يرفضون نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد عليه الصلاة و السلام

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ــ أ ف ب

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الأحد، أن أكثر من 40% من الفرنسيين يؤيدون عدم نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد عليه الصلاة و السلام، بينما يؤيد 50% منهم الحد من حرية التعبير عبر الإنترنت.

وتضمن الاستطلاع الذي أجراه معهد "ايفوب" ونشرت نتائجه صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" في أحد فقراته، سؤالاً عن الموقف من فكرة أن "بعض المسلمين يشعرون بانهم جرحوا أو اعتدي عليهم عندما تنشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد عليه الصلاة و السلام"، فكانت النتيجة أن 57% من المستطلعين أجابوا أنه "يجب عدم الالتفات إلى ردود الفعل هذه والاستمرار في نشر هذا النوع من الرسوم الكاريكاتورية"، بينما أجاب 42% أنه "يجب أن تؤخذ ردود الفعل هذه بعين الاعتبار ويجب التوقف عن نشر هذا النوع من الرسوم الكاريكاتورية"، في حين قال 1% من المستطلعين أن لا رأي له في هذا الموضوع.

ورداً على سؤال آخر عن الموقف من حرية التعبير على الإنترنت، قال 50% من المستطلعين إنهم يؤيدون "الحد من حرية التعبير على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي"، بينما قال 49% منهم إنهم يرفضون ذلك، في حين قال البقية 1%، إن لا رأي لهم في الموضوع.

كذلك، أظهر الاستطلاع أن 81% من الفرنسيين يؤيدون "سحب الجنسية الفرنسية من المواطنين المزدوجي الجنسية، الذين يدانون بارتكاب أفعال إرهابية على الأراضي الفرنسية".

وفي موضوع الجهاديين الفرنسيين الذين يقاتلون في الخارج قال 68% من المستطلعين، إنهم يؤيدون أن "يمنع من العودة إلى فرنسا المواطنون الفرنسيون الذين يشتبه في أنهم ذهبوا للقتال في دول أو مناطق تسيطر عليها جماعات إرهابية".

 


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات