الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | الملاكم العالمي المغربي رشيد جكيطو يتوج بمراكش في أجواء إحتفالية

الملاكم العالمي المغربي رشيد جكيطو يتوج بمراكش في أجواء إحتفالية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملاكم العالمي المغربي رشيد جكيطو يتوج بمراكش في أجواء إحتفالية
 

 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية 

شهدت مراكش أمس السبت ليلة رياضية بامتياز، بإجراء أربع نزالات في رياضة الملاكمة في وزن السوبر والتر أو المتوسط الممتاز، وجمعت ملاكمين مغاربة وأجانب، وعرفت الأمسية حضور جمهور رياضي من داخل وخارج الوطن لدعم الملاكمة المغربية وأبطالها.

المقابلات الثلاث الأولى، والتي أُجرِيت في أربع جولات جاءت نتائجها على الشكل التالي:

المقابلة الأولى وجمعت محمد العربي فرنسي من أصل مغربي، وهشام الركيبي من المغرب وانتهت بانتصار الأول بعد انسحاب الثاني في الجولة الرابعة.

المباراة الثانية وشهدت مواجهة حامية بين الفرنسي دافيد ألفونسو وبلال جكيطو الأخ الأصغر للبطل المغربي رشيد جكيطو، وانتهت بانتصار الأخير بالنقاط.

المقابلة الثالثة وعرفت مواجهة مغربية مغربية بين خالد حبشان وعز الدين ميحي وانتهت بانتصار الأول بالنقاط كذلك.

المنازلة الرابعة وتواجه خلالها النجم الصاعد المغربي رشيد جكيطو وجورج سيلفا البرتغالي، وهي المباراة التي عرفت تقاربا في المستوى إلى حدود الجولة الخامسة، قبل أن تبدأ الكفة في الميل لصالح رشيد، والذي أظهر إمكانيات عالية، وكان قريبا في أكثر من مناسبة من إفقاد خصمه البرتغالي لتوازنه. صولات رشيد ولكماته القوية المباشرة خلفت لدى الخصم إصابات بليغة على مستوى العين، ما حذا بالطاقم الطبي إلى توقيف المقابلة في حدود الجولة السابعة، وإعلان رشيد جكيطو فائزا بحزام المجلس العالمي للملاكمة في وزن المتوسط الممتاز كبطل للبحر الأبيض المتوسط، وتأهله بالتالي مباشرة إلى نصف نهائي بطولة العالم للمجلس العالمي للملاكمة سنة 2016، ثم المشاركة في نهائي بطولة العالم التي ستجرى سنة 2017. 

رشيد جكيطو ذي الأصول المراكشية، والمتوفر على سجل خال من الهزائم، بفوزه في 23 مباراة 15 منها بالضربة القاضية عبّر لأخبارنا المغربية عن سعادته بهذا اللقب لإدخاله الفرحة والسرور على الجمهور المغربي، ورفع راية بلاده بالمناسبة، وبأنه سائر على نهج البطل المغربي العالمي خالد راحيلو. وعن المقابلة إعتبر أن خصمه لم يكن سهلا، وكان عليه تدبير المقابلة وتحقيق الفوز.. 

البطل خالد راحيلو  رئيس المجموعة الوطنية للملاكمة الإحترافية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، وفي تصريح لأخبارنا المغربية أوضح أن رشيد ورغم عدم تهييئه بشكل كاف للمقابلة إلا أن إمكانياته أهلته للفوز وتحقيق نتيجة إيجابية، واعتبر أن تطوير الملاكمة المغربية يستلزم دعم بنياتها التحتية، وتشجيع الإحتراف وانخراط كل المتدخلين من مسؤولين ورياضيين وإعلاميين وجماهير وطنية.

 
مجموع المشاهدات: 4509 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | karima
video????
walo video??????????????????????????????????/
مقبول مرفوض
0
2015/05/10 - 01:11
2 | ابو زياد
بخصوص رشيد جكيطو
يا أخي عندما تكتبون موضوعا يخص شخصا ما تحروا المعلومة الصحيحة فرشيد جكيطو ليس مراكشيا فهو من مواليد فرنسا من أب جبلي من بوكنالة عين مديونة إقليم تاونات وأمه من القنيطرة
مقبول مرفوض
2
2015/05/10 - 02:01
3 | nawa
félicitation!
Bravo à notre champion Marocain ! Bonne chance pour les prochains combats !!
مقبول مرفوض
2
2015/05/10 - 06:33
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة