رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

قطر تقدم اعتذارا رسميا بعد الغضب المغربي ليلة افتتاح الدورة العربية

قطر تقدم اعتذارا رسميا  بعد الغضب المغربي ليلة افتتاح الدورة العربية

 

أخبارنا المغربية


  ذكر موقع "إيلاف" أن هنالك جهات عليا قطرية قامت بتقديم اعتذار للجهات المغربية، لعرضها خريطة المغرب دون عرض الصحراء المغربية والتي بينها وبين الجزائر مشاكل حدودية.

وقالت الجهات القطرية خلال حديثها " إن " ما حدث لم يكن مقصودا بل خطأ من الجهة الإعلامية المكلفة برسم الخرائط، و أن المغرب وقطر بلدان شقيقان تربطهما علاقة وثيقة، كما أن الجهات المغربية تقبلت الاعتذار عن الخطأ الحاصل في الخريطة أثناء عرض افتتاح الدورة ".

وقد أثار عرض الخريطة المغربية دون الصحراء أثناء افتتاح الدورة العربية للألعاب الأولمبية 2011 بالدوحة استياء المغاربة الذين شاهدوا عرض الافتتاح  حين تم عرض خريطة المغرب وفصل الصحراء المغربية عن الخريطة، حيث اعتبر المغاربة  حسب التعليقات التي تداولت ليلة الافتتاح والتي عبر من خلالها المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم اتجاه اللجنة القطرية المنظمة للدورة العربية مهددة بإنسحابها من الدورة.


عدد التعليقات (9 تعليق)

1

mosa

li ja id7ak 3lina bi joj kelmat. wamakyn la i3tidar la za3ter . wa 3ibad ellah nsa7booooooooooooooooooooooooooooooooooooooo &nbsp+ yajib mo3a9abat lmasooleen wa rad li3tibar li baladna

2011/12/10 - 01:45
2

casablanca89

والله لما كنت أشاهد العرض الإفتتاحي على التلفاز ( بطبيعة الحال ) وشهدت تلك اللوحات التصويرية المقصودة والمسيئة لبلادي المغرب ووحدثه الترابية وحث شعبه المسامح الذي في الآخير قبل تسامح بكل أخوية ورابطة عرق و دين لشعرت بإحتقار شديد تجاه دويلة قطر وتكبرها الذي تفرضه على بعض الدول العربية خاصة أذكر بذكر بلدان شمال إفريقيا... كما أن بعض الإخوة الذين شاهدوا العرض لاحظوا نفس الشيء مما جعلهم يعبرون عن غضبه بكل الطرق.

2011/12/10 - 02:02
3

samir

يستحقون الشنق:

2011/12/10 - 02:30
4

abdo sidi boujida

أظن أن المقال فيه شيء من الضبابية جهات علياقطرية قدمت اعتدار وتقبلته جهات مغربية وواو مادا أقرء أهي فزورة ولا ايه باراكة من الضحك علينا ونحن لم نسمع شيء ا من الجهة الشرقية ولا الغربية ونندد بهدا السكوت الفضيع على ما وقع لثرابنا الوطني من احتقار قطري ممنهج و مدروس

2011/12/10 - 02:54
5

ooooof

النفاق القطري.,

2011/12/10 - 03:04
6

khalid

لا يعقل أن لا يكون المسؤولون القطريون قد اطلعوا على تفاصيل الإفتتاح الواقع أن القطريون لا يملكون القرار لأن الشركة المسؤولة تمكنت من فرض ايديولوجيتها و أفكارها و ليس للقطريون القدرة على الإعتراض و لهذا لجأوا إلى فكرة الإعتذار بعد ما تعرض الصورة و يا دار ما دخلك شر و يكونوا بذلك قد أرضوا الشركة و طيبوا خاطر المغاربة و هي طريق شارونية في التعامل تدربوا عليها من خلال العلاقات التي ربطوها مؤخرا مع اسرائيل

2011/12/10 - 03:52
7

سمير ابراهيم

اعتذار لم نسمع عن اي اعتذار رسمي الى حدود الساعة: والمشكل أن المسؤولين الخونة راضين بذلك الوضع راضين باهانة المغرب من قبل الدجاج الابيض بالخليج الفارسي.

2011/12/10 - 04:38
8

سمير ابراهيم

اعتذار لم نسمع عن اي اعتذار رسمي الى حدود الساعة: والمشكل أن المسؤولين الخونة راضين بذلك الوضع راضين باهانة المغرب من قبل الدجاج الابيض بالخليج الفارسي.

2011/12/10 - 04:38
9

محمد

نريد اعتذارا رسميا من حمد او موزة ...او رجوع الوفد المغربي ....قالك عليا

2011/12/10 - 05:24
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات