رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

العنصر وزيرا للداخلية ونبيل بنعبد الله يتسلم حقيبة الخارجية وكريم غلاب رئيسا لمجلس النواب

العنصر وزيرا للداخلية ونبيل بنعبد الله يتسلم حقيبة الخارجية وكريم غلاب رئيسا لمجلس النواب

أكد رئيس الحكومة المعين، عبد الإله بنكيران، أن الأوقاف والشؤون الإسلامية ستكون وحدها وزارة السيادة، مبرزا أن اسم امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، يروج لتسلم حقيبة وزارة الداخلية، في حين يعتقد أن يعين نبيل بنعبد الله على رأس وزارة الخارجية.

وأعلن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المعين، ، في حديثه خلال لقاء مع ممثلين عن الصحافة الوطنية والأجنبية، يومه الاثنين (12 دجنبر 2011)، أن لقاء سيعقد، مساء اليوم الاثنين، مع الأمناء العامين للأحزاب التي ستشكل الأغلبية الحكومية، بهدف البحث "بكيفية مبدأية" في هيكلة الحكومة المقبلة، لاسيما ما يتعلق بعدد الحقائب الوزارية والأسماء المرشحة لشغل مناصب حكومية ورئاسة مجلس النواب، التي يرجح أنها ستعود، وفق ما كشفت عنه مصادر متطابقة لـ "كود"، إلى كريم غلاب، عن حزب الاستقلال.

 

أنس العمري - كود

 


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

مغربية

لوا نريد الوجوه القديمة في الحكومة الجديدةو لا كيف القديم كيف جديد الحكرة عواد ثاني

2011/12/12 - 04:15
2

بعمراني حر

تما بقيتي أبا عبد الإله، صمتي حتى عييتي أوفطرتي بالجراد. بن عبد الله ماناجح حتى فالسفير بواف عليه وزير الخارجية غير غادا تحشمنا المادام ديالوا تاني فالعالم، إيوا با محند راه تلع لينا فالراس من نهار بديت كنعقل على الحكومة ماعمري شفت شي حكومة إلا وكان فيها مرا وزير الفلاحة مرا وزير الدولة أولا وقيلا ولدته أمه وزيرا؟ أسير أسيدي الحاج محند دير ليك شي ويرد أودخل معا البودشيشيين أولا الدرقاوى أوديها فالدين ديالك راح مابقا قدمافات تاقي الله. وا با عبد الإله وا راه الشعب بغا حكومة جديدة بوجوه جديدة وأفكار جديدة وحماس جديد، واه بزاف هادشي، هاد الشعب راه شي نهار غادين تزيدو ليه نقطة واحدة ويولي شغب وديك الساعة لا بنكيران لاهم يحزنون إلا جا الطوفان غادي إجمع كولشي هادني منكم اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد

2011/12/12 - 05:14
3

مجيد

انتقد العقلاء تحالف العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية على اعتبار انه تحالف هجين ولن يفيد البلاد في شيء بل سيكرس اللا مصداقية للمشهد السياسي في المغرب,لكن حاجة نبيل بنعبدالله لوزارة الخارجية انسته مرجعته الاديولوجية وبالتالي اعطته فرصة للانتقام واعادة الاعتبار لعائلته الصغيرة التي استصغرتها عائلة الفاسي حين كان بنعبدالله سفيرا للمغرب في يطاليا, وما دام الامر كذلك فلا تنتظر الخير لا من العدالة والتنمية ولا من لتقدم والاشتراكية.

2011/12/12 - 06:03
4

karim

لا جديد يذكر،ماتما مدرتي أسي عبد الإله،بغنا نشفو حكومة جديدة،أما هادوك طلعو لينا فراس،بحال البارح بحال اليوم

2011/12/13 - 03:20
5

simo

لماذا تعودنااصدارالاحكام مسبقا.فثقتناكبيرة في الصيد عبد الاله بنكيران كبيرة وان شاء الله لن يخيب املنا فيه وسيتصدى لرموز الفساد.

2011/12/13 - 08:19
6

لبحر

بعد نهاية حكومة بابا رمضان ها نحن ننتضر حكومة بابا عاشور وقد تكون هي الاخرى متنوعة العدلة والتنمية هما لقرشلات حزب الاستقلال هو كاوكاو والحركة الشعبية هي الشريحة التقدم والاشتراكية هو الحمص ومجموعة الشعبي هي البيستاش والعجيب في لالمر هو حتى المعارضة تشبه قشاوش باباعاشور الاتحاد الاشتراكي هو النفار والاصالة و المعاصرة هي البندير و الاحرار هما التعريجة و الاتحاد الدستوري هما النويقسات وحينها تبدا لفراجة

2011/12/13 - 11:29
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات