قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

الركراكي يبرر استدعائه للنصيري رغم تراجع مستواه وهكذا علق على تصريح مورينيو

ضحايا مشروع الفردوس يطالبون بالحل و يصفون الشعبي بـ " الشفار " (الفيديو)

ضحايا مشروع الفردوس يطالبون بالحل و يصفون الشعبي بـ " الشفار " (الفيديو)
ضحايا مشروع الفردوس يطالبون بالحل و يصفون الشعبي بـ " الشفار " (الفيديو)

أخبارنا المغربية

 عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

بعد مرور أزيد من ثلاث سنوات على موعد تسلمهم لشققهم ، و بعدما استنفذ المتضررون من مشروع " الفردوس " بتمارة كل صنوف الاحتجاج و الاستنكار ، بعدما تملصت شركة " الشعبي للإسكان " من مسؤولياتها في تسليم الشقق لأصحابها في الموعد المحدد ، رغم تسديدهم لدفعات مالية ناهزت 10 مليون سنتيم ، اقتحم عشرات من المتضررين هذه الشقق بشكل عشوائي ، و فيما تكلف البعض الآخر بجلب الاثاث و ما إلى ذلك ، في محاولة للحصول على سكن ، و إن كان يفتقد للربط الأساسي بالماء و الكهرباء ، في وقت لازالت أسر أخرى تنتظر دورها في ان تحصل على شقة العمر .

و فور اقتحامهم الشقق بالقوة ، عمد مسؤولون بالشركة بحسب مصادرنا على تحريض بعض الحراس على سرقة بعض التجهيزات المنزلية المتعلقة بمواد البناء ،بهدف توجيه تهم لهؤلاء المقتحمين للشقق بشكل عشوائي .

غير أن الأمور كادت ان تخرج عن السيطرة صبيحة امس بعدما عمد 4 حراس بالمشروع إلى منع أي شخص من الخروج أو الدخول إلى المشروع ، حيت شبت نزاعات ثنائية ، تحولت إلى تشابك بالأيدي ، اصيبت على إثره سيدة بنوبة عصبية ، نقلت على إثرها إلى المستشفى ، فيما باشر رجال الأمن فتح تحقيق في الموضوع ، دون أن يتغير شيء من واقع الحال ، لتستمر بذلك الاحتجاجات حتى إشعار آخر ... و ليستمر المتضررون في ترديد نفس الشعار : " هذا عيب هذا عار ... الشعبي يا شفار .." .

يذكر ان مشروع الفردوس يواجه مشكل توقف اشغال البناء في جزء منه، بعد تشييد عمارات فوق مساحات عمومية كانت مخصصة لتوسيع الطريق العام .

 


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

saad

chefar

2015/07/09 - 11:17
2

mustapha

chaabi

ana dafaa 150000dhs obaki kansayan dima kanattasal bihom kaygolo liya kanwajdo lawrak bach nabdaw nfarko les appartements.kolchi kdob.bghina les responsables iddakhlo ifakko lmochkil.

2015/07/09 - 10:01
3

victimes.chaabi

Les victimes partout au Maroc de Chaabi

Nous sommes des victimes de chaabi à Agadir et nous attendons la livraison de nos apprtements depuis 6 annees. Faut il aussi prendre possession de nos appartemernts? S'il faut passer par la on le fera......

2015/07/13 - 01:31
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات