تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

قوات الردع المغربية لأخبارنا: نملك وثائق يشيب لها الرأس عن قناة الجزيرة سنستخدمها في الوقت المناسب

قوات الردع المغربية لأخبارنا: نملك وثائق يشيب لها الرأس عن قناة الجزيرة سنستخدمها في الوقت المناسب

 

 


 


حوار : عادل الوزاني


 
ينفرد موقع أخبارنا المغربية بنشر حوار مع الجناح الاعلامي ل“قوات الردع المغربية ”،  فريق هاكرز مغربي  مكون من اختصاصيين في هندسة البرمجيات و الشبكات و التصميم و هندسة الحاسوب، خطف الأضواء في الفترة الأخيرة بعد قيامه بغزوة الكترونية مغربية ضد مواقع اميرية وحكومية لدولة قطر مباشرة بعدما ظهرت خريطة المغرب منقسمة إلى جزئين و مسحوبة الصحراء في افتتاح دورة الألعاب العربية و التي احتضنها الدوحة مؤخرا.


و مراعاة لعمل الهاكرز الذي يتطلب السرية التامة، ننشر هذا الحوار دون ذكر إسم صاحبه.


مرحبا بكم اذن في عالم “قوات الردع المغربية"...

 

حدثنا في البداية عن مجموعة "قوات الردع المغربية "، نشأتها و أهدافها؟

- قوات الردع المغربية، كيان تأسس بدافع الوطنية وحب هذا الوطن.. وضع نصب عينه هدف واحد.. حماية هذا الوطن والدفاع عن مقدساته.. والوقوف في وجه من سولت له نفسه أن يزرع الفتن.. أو يقف حجر عثرة في سبيل تحقيق وحدته الترابية.. قوات الردع المغربية.. لا تمثل فئة بعينها.. بل هي تمثل كل وطني حر.. هي رمز للنضال الإلكتروني..كانت ومازلت الجندي الخفي.. الذي يقتص من المواقع الجبانة  التي اختارت أن تبث سمها عبر شبكات الانترنت.. قوات الردع المغربية قوات لم يتزحزح إيمانها بقضاياها..ولم تنقص عزيمتها.. قوات مازلت لحد الساعة.. درعا مغربية وطنية.. حماة هذا الوطن ورجالها الأوفياء.

 

-  دخلتم مؤخرا في صراع الكتروني مفتوح مع مواقع قطرية بعد تداعيات ما أصبح يسمى بـ"قضية بتر خريطة المغرب"، هل تعتبرون أن ما قمتم به من اختراقات رد كاف أم تفكرون في تنفيذ اختراقات أخرى؟


- اختراقاتنا مازلت مستمرة إلى حد كتابة هذه السطور، فقد تم اختراق ما يقارب 11 موقعا قطريا مهما خلال 24 ساعة المنصرمة. واختراقاتنا لن تتوقف إلى أن نجد اعتذارا بحجم الإساءة التي تعرضنا لها شعبا ووطنا.


- قمتم باختراق موقع البورصة القطرية مرتين رغم تغيير السيرفر، حدثنا عن تفاصيل هذه العملية؟

- .اختراق موقع حساس كهذا لا يمكن الكشف عن تفاصيل اختراقه لأنه لا زال في اللائحة السوداء.


- اشرح لنا الثغرات التي وجدتم في الموقع؟

- هناك ثغرات عديدة لكن الثغرة التي تم الحصول عليها هي من بحث الفريق.



- حصلتم على بعض الوثائق الإخبارية للعديد من المسؤولين والتقنيين بقناة الجزيرة منها ما يدخل في خانة السري جدا، هل يمكن ان يتخد صراعكم مع قطر شكلا آخر من خلال تسريب هاته المعلومات على شاكلة ويكليكس؟


- ما يميزنا عن الكثير من الهاكرز الآخرين، هو أننا نتبع مبادئ أخلاقية يصعب علينا أن نحيد عنها وهذا ما لاحظه الكثيرون من متتبعي مسيرة قوات الردع المغربية، إلا أننا كمغاربة أحرار لن نذخر جهدا في الذود عن هذا الوطن وسنهب أرواحنا فداءا لحبة رمل واحد من أرضه، عدم استعمالنا لهذه الورقة إلى حد الساعة ليس دليلا على ترددنا وإنما مرده إلى رغبتنا في أن تتخذ الأمور منحا آخر ورغبة منا في أن يتم تصحيح ما – قالوا- عنه خطأ تقنيا بطريقة دبلوماسية بعيدا عن المناوشات الأخرى فنحن نملك وثائق يشيب لها الرأس إلا أننا فضلنا أن نجعلها الورقة الأخيرة.



-  تم اقفال صفحتكم على موقع التواصل الاجتماعي من طرف ادارة الفايسبوك بايعاز من قطر، كيف تعاملتم مع الخبر؟

- بنفس الطريقة التي تعاملنا بها مع إقفال الصفحات السابقة فهذه هي الصفحة العاشرة التي تتعرض للإقفال من طرف إدارة الفيسبوك، وهو أمر لم يثنينا عن استكمال حربنا بل على العكس هو بمثابة حافز جديد للاستمرار كما أننا دائما ما نحتفظ بأرشيف كامل احتياطي.

لهذا نقول لهم أن صوتنا أقوى من صفحاتكم أغلقوها متى شئتم ولكنكم لن تستطيعوا أن تكمموا أفواهنا، فنحن هنا باقون..وفي حربنا مستمرون..

 

-  ألم تلقوا اتصالات من جهات معينة تهددكم بمتابعة قضائية بعد هذه الاختراقات؟


- تتعرض حساباتنا الفيسبوكية إلى الإقفال من طرف إدارة الفيسبوك، ونتلقى العديد من الرسائل التي نعتبرها دون أهمية، ورسائل استفزازية أكثر منها تهديدية، لأنه ببساطة يصعب عليهم حتى مجرد التخمين بأماكن تواجدنا، خصوصا وأننا نتبع طرق حماية جد معقدة.



- كيف يمكن أن نصنف احترافية القراصنة المغاربة مقارنة مع بقية القراصنة وما هي حجم الاختراقات التي يمكنهم أن يقوموا بها؟

- الهكرز المغاربة مصنفون ضمن الهكرز الأكثر قوة في العالم، صيتهم ذائع وشهرتهم تسبقهم أينما حلوا، لا حدود لقدراتهم في الاختراق، ولا مجال لانهزام، فأي موقع كيفما كان حجمه أو أهميته إذا وجدوا فيه ما يمس دينهم أو وطنهم أو ملكهم فهم قادرون على تدميره دمارا شاملا.



- تسود فكرة لدى كثير من الناس، أن أغلب "هاكرز" المغاربة هم أطفال، حدثنا عن القدرات العلمية لاعضاء فريق قوات الردع المغربية؟

- لا نستطيع أن ننكر أن هناك العديد من الهكرز المغاربة ممن نطلق عليهم أطفال الهكرز، بسبب اختراقاتهم العشوائية واللامسئولة، بحثا عن الشهرة، إلا أننا وبلا فخر نعترف أن فريقنا يضم شبابا من خيرة شباب هذا الوطن، وهمهم الأول والأخير هو الدفاع عن تراب هذا الوطن.

فريقنا هو عبارة عن تشكيلة متكاملة من القدرات سواء العلمية منها أو الأدبية، ففينا اختصاصيون في هندسة البرمجيات، الشبكات، التصميم، هندسة الحاسوب والإلكترونيات وغيرهم.



- كيف يمكن أن يحافظ "هاكر" على المسافة الفاصلة بين "الاختراق النبيل" كما يسميه البعض، وبين البقاء بعيدا عن أيدي المصالح الامنية التي تتعقب "الهاكرز" المغاربة ليل نهار؟

- الأمر ليس بالبساطة التي يعتقدها البعض بل يحتاج إلى مجهود فكري وتركيز ذهني كبيرين، حتى يتمكن الهاكر من مسح آثاره لكي لا يتم تتبعها أو تعقبها، وهو يستدعي تكالب جميع أعضاء الفريق حتى يتم العمل بطريقة منظمة ومؤمنة، ويؤدي كل واحد منهم الدور المنوط به بجدية وإتقان.


- ما أهم الأشياء التي اكتشفتم في رحلة الاختراقات؟

- اكتشفنا أن عالم الاختراقات ليس بمنأى عن تأثيرات الحياة الواقعية، بل قد يكون أصعب منها بكثير، فهو يضعك في عالم لك كامل الحرية في التحكم فيه وهو قادر على أن يحرك في داخل الإنسان أسوأ الصفات البشرية، الخيانة، الاستغلال، الجشع، والطمع وقد يمنح لدى البعض شعورا زائفا بالقوة، اكتشفنا أن الشيء الوحيد الذي يقف حاجزا بيننا وبين الانجراف في هذه الصفات هو إيماننا وتشبثنا بديننا الحنيف، هو حب الوطن الذي لا يضاهيه حب فان آخر، هو تشبعنا بأخلاقيات المسلم، هو يقيننا التام أن الله لن يخيبنا طالما جعلنا أخلاقنا هي عنوان لاختراقاتنا.

- هل سبق لأحد المصالح الامنية أن طلبت من بعضكم ذلك كما يحدث في بعض الدول الغربية حيث يقوم "إف بي آي" بتوظيف "الهاكرز" لمساعدته في ترصد العديد من المخربين في مجال الانترنت؟

- نفضل عدم الاجابة عن هذا السؤال.

 
- كلمة أخيرة

كلمة نوجهها إلى كل من يحاول استغلال اسم قوات الردع المغربية من أجل تحقيق مصالحه ومطامعه الشخصية: إذا لم تستح فافعل ما شئت، وإن اعتقدتم أنكم في مأمن من العيون فعيون الله عليكم، ومن خان صديقا من السهل عليه أن يخون الوطن.

قوات الردع المغربية..أخلاقنا هي مرآتنا..وإخلاصنا هو عنواننا..ووطنيتنا هي شعارنا..

فقبل أن تقلدونا..تعلموا منا..

 

 

 

 


عدد التعليقات (29 تعليق)

1

rah gher khrafa

wa sda3tona achmn 9wat lkhra hadi 3la dolla trad 3la rasha baraka men lkdoub 9atar 3arfa ach kader olmaghreb zero 3yan bima3na lkalimlssalam makay3raf idaf3 3la rasou

2011/12/29 - 04:56
2

smail

je suis d\'etre marocain et d\'etre citoyen de ce cher pays que vous defender ds un domaine dont je suis nul mais Dieu merci que vous maitrisez avec une telle responsabilite dont vous nous faites honneur devant tout ces ennemis

2011/12/29 - 05:11
3

amir

هاد الناس جابو العز و ديك قطر بفلوسهم ماسوين والو...استمروا ..

2011/12/29 - 05:11
4

Moslima

Salam o3likom hado homa lmgharba lhkikin kirado l3tibar Lawtan machi bhal chi wahdin kichwho blmgharba lah isahal 3likom winwar trikkom walh ihfadkom mkol makroh yarabi antom amalona lwahid mghribia wa aftakhir biha

2011/12/29 - 05:51
5

ABDO

باسم الله . عوض تدمير اموال المسلميين هناك سبل اخرى وبتباع ديننا الحنيف . اما التدير فخصصوه للمواقع الاباحية

2011/12/29 - 05:53
6

محمد اسعيد

تحية تقدير لكم أيها الشرفاء انتم الدين تخدمون الوطن في الخفاء نشد على أيديكم ونتمنى لكم كل التوفيق في خطواتكم الميمونة

2011/12/29 - 06:10
7

سلمى

على الأقل قوات الردع تفعل ملم تفعله الديبلوذماسية المغربيةة و اّاقت المر لكل من سولت له نفسه اللتلاعب بشماعر المغاربة ماذا فعلتم يا شرذمة الغوغاء أنتم لهذا الوطن قوات الردع لا تظر للخلف إلى الأمام القافلة تسير و .......تنبح

2011/12/29 - 06:28
8

كريم

اللي قال أموال المسلمين هاديك أموال قتل بها الشعب الليبي يا بوراس العزززززززززز قوات الردع

2011/12/29 - 06:29
9

1

خرج من هاد الجريدة المحترمة و تعلم دير تعاليق باينو فيك بوليزاريو ولا مخابراتي جزائري سير لا تخرج فيكم مرة ثانية قوات الردع فتصبحوا على أنفسكم نادمين قوات الردع تبارك الله عليكم أنتم تاج فوق رؤوسنا

2011/12/29 - 06:44
10

nawar

we love you qowat arrad3 أسلوب رائع يظهر المستوى الكبير لهؤلاء العباقرة الله يحفظكم لوالديكم يا رب

2011/12/29 - 06:46
11

simo ou safi

نعم أنت محق فيما تقول, و تمنيت أن تقول هذا لقطر قبل أن تفصل صحرائنا عن مغربها و قبل أن تقزم فلسطين و قبل أن تتأمر مع القداغي على تشتيت السعودية و قبل أن تتأمر مع إسرائيل على غزة و قبل و قبل و قبل... يوم ترى قوات الردع المغربية تظلم: اصرخ عاليا في وجهها و استنكر جريمتها و قل اللهم إن هذا منكر. أظف إلى معلوماتك أن قوات الردع ليست مأجورة و لا مستخدمة لتقوم بمهام تحت الطلب, هم متطوعون يغامرون بمستقبلهم و حياتهم ليدافعوا عن الوطن. لا تنسى أن الاختراق و تدمير المواقع يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون و لا أظن أن الدولة المغربية ستتركهم بدون عقاب. المهم: عاشت قوات الردع المغربية التي علمتنا معنى حب الوطن و كيف نضحي من أجله,

2011/12/29 - 06:51
12

الفينق

و صفحتها مثل طائر الفينق كلما أحرقوها إلا و بزغت من رمادها صفحة أخرى.

2011/12/29 - 07:12
13

Hicham Porto

tebarkalah 3likome o khoti lemgharba... lah iwafa9kome

2011/12/29 - 08:04
14

KZAWYA

zido fa9sso mhom warriwhom sa3ra dyal lmgharba dyal bassa7

2011/12/29 - 09:44
15

عبد الله

 ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون  ( 105  )

2011/12/29 - 10:11
16

ياسر

قوات الردع المغربية..أخلاقنا هي مرآتنا..وإخلاصنا هو عنواننا..ووطنيتنا هي شعارنا.. فقبل أن تقلدونا..تعلموا منا..

2011/12/30 - 01:23
17

lah kbir

wa sir chof achno wa9e3 fbladk achno dak lbladat nas hadok rah 3ndhom akbar dakhl fardi fl3alam w hna nos dyalna 3aych flbrark w zbbalat w mala9i mayakol

2011/12/30 - 04:33
18

سيف

رجال و الرجال قليل ..

2011/12/30 - 05:48
19

ندير

الله يكثر من امثالكم الله الملك الوطن

2011/12/30 - 08:51
20

آل يوسف الإدريسي

بعض المعلقين لم يفهموا بعد هدف قوات اردع المغربية إنها لاتدمر ولا تسرق ولا تفسد المواقع التي يتم اختراقها بل فقط تمتلكها لبعض الوقت وتضع في صفحتها الأولى خارطة المغرب ثم تتخلى عن الموقع هل فهم من ينتقد قوات الردع المغربية يعني بكل تأكيد: أن قوات الردع المغربية تنبه القوم إلى الأخطاء والجرائم التي ترتكبها في حق المملكة المغربية كما أن قوة الإيمان وافسلام والأمانة حاضرة لديهم فهم لايسرقون بطاقات الأبناك ولا اسرار دولة قطر فليفهم من لم يفهم هذه الكتيبة وأهدافها النبيلة

2011/12/30 - 08:53
21

soufiane

تحية تقدير لكم أيها الشرفاء انتم الدين تخدمون الوطن في الخفاء نشد على أيديكم ونتمنى لكم كل التوفيق y muchas gracias a todos que estasn trbajando en قوات الردع المغربية...

2011/12/30 - 08:59
22

salim

العزززززززززز قوات الردع تحية تقدير لكم أيها الشرفاء انتم الدين تخدمون الوطن

2011/12/30 - 10:43
23

آل يوسف الإدريسي

بعض المعلقين لم يفهموا بعد أهداف قوات الردع المغربية إنها لاتدمر ولا تسرق ولا تفسد المواقع التي يتم اختراقها بل فقط تمتلكها لبعض الوقت وتضع في صفحتها الأولى خارطة المغرب ثم تتخلى عن المواقع بدو ،بدون خسارة تذكر. هل فهم من ينتقد قوات الردع المغربية ، هل وصل الخطاب لكل من ينتقد؟؟؟ يعني بكل تأكيد: أن قوات الردع المغربية تنبه القوم الغافلين وناكري الجميل إلى الأخطاء والجرائم التي ترتكبونها في حق المملكة المغربية كما أن قوة الإيمان والإسلام والأمانة حاضرة لديهم فهم لايسرقون بطاقات الأبناك ولا اسرار اية دولة، أو يشهرون بها ، بل فقط :إنذارمعناه :ها نحن متربصون بكم فليفهم من لم يفهم هذه الكتيبة الشجاعة والدافعة عن الوطن ، والمنافحة عن الحدود الشرعية والتاريخية للمملكة المغربية وأهدافها النبيلة

2011/12/30 - 12:20
24

az

baravou 3likom lah i3tikom saha

2011/12/30 - 12:37
25

 (u (

أرجو من الموقع التأكد من صحة المقال pix هو برنامج طورته المخابرات الفرنسية بمساعدة شركة ميچروسوفت لتدمي رمواقع جهادية . فكيف حصلت عليه شركة تابعة للدولة تحت إسم INFOMAROC المختصة في البرمجيات وتطويرالقطاع المعلوماتي بالمغرب .

2011/12/30 - 01:05
26

9owat

3lash madamrouch mawa9i3 ibahya walaisraelya wala ntouma tsab9o lwatan 3la din alislam awalan

2011/12/30 - 04:26
27

barri

الله يحفظكم الله يحفظكم الله يحفظكم

2011/12/30 - 07:28
28

مغربي

اقدم لكم اسمى عبارات التقدير والامتنان الله يعطيكم العز

2011/12/31 - 01:40
29

مصطفى

هل فعلا تسمون المغرب بالدولة فعن أي دولة تتكلمون ؟ هل تتكلمون عن دولة المخدرات و الفاحشة ؟ سامحكم الله.

2012/02/07 - 01:37
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات