تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

عمر عباسي : هل يكون مطلب المساواة في الإرث وسيلة لهروب المجلس الوطني لحقوق الإنسان من فشله في مواضيع أخرى‏

عمر عباسي : هل يكون مطلب المساواة في الإرث وسيلة لهروب المجلس الوطني لحقوق الإنسان من فشله في مواضيع أخرى‏

أخبارنا المغربية

 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

في خضم الجدال المفتعل حول مسألة المساواة في الارث بين الجنسين ، التي حسم في شأنها دين الإسلام منذ أن أنزل الله تعالى سورة " النساء " التي حسمت مسألة النقاش أو الجدال في هذا الموضوع ، بتوضحها ما لكل وارث على حدا من حقوق ، خرج الكاتب الوطني لمنظمة الشبيبة الإستقلالية السيد عمر عباسي من خلال حسابه الخاص بالفيسبوك برسالة قوية ، موجهة إلى دعاة هذه النظرية الجديدة.

، و كتب عباسي على حائطه :  "  أقدر عاليا التاريخ النضالي للعديد من أعضاء المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والدور الذي يقوم به من أجل المساهمة في حماية حقوق الإنسان ببلادنا، بيد أني لم أفهم دواعي إصداره للتوصيه الأخيرة حول المساوات في الإرث ، ذلك أن أعضاء المجلس، هم أول من يعلم، أنها توصية تتعارض من دين الأمة المغربية، إنها مخالفة لشريعة الإسلام الثابتة ، و متناقضة مع دستور البلاد، لماذا إذن هذه التوصية؟ و لماذا الآن  بالضبط ؟ أخشى أن يكون الأمر محاولة للتغطية على فشل المجلس في عدة مواضيع، منها على سبيل المثال، فشله في تفعيل توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة ذات الصلة بالحكامة الأمنية " . 

 


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

Aziz

Hypocrisie

Ceux qui aujaurd'hui s'indignent et crient au scandale au sujet de la revision de la repartition de l'heritage sont lnombreux a detourner cette loi anachronique en procedant par des moyens detournes a contourner cette injonction ( surtout quand ils n'ont pas d'heritier mal) le khalifa omar a deja mis au placard la loi qui autorise 'l'amputation de la main du voleur! Il faut cesser cette hypocrisie ! Le coran s'adresse a une epoque et a une societe! Les lois qui gerent la vie des hommes ne sont pas sacrees ! Elle peuvent et doivent faire l'objet d'ijtihad ! L'islam est une religion qui prone l'egalite et combat l'injustice ! Il ya le hadith koudssi qui interdit l'injustice يا ايها الذين امنوا اني حرمت الظلم على نفسي وجعلته حراما عليكم فلا تظالموا.

2015/10/22 - 08:57
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات