تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

العماري : البام سيقود الحكومة بعد الفوز بانتخابات 2016

العماري : البام سيقود الحكومة بعد الفوز بانتخابات 2016

قال فؤاد العماري المنسق الجهوي لحزب الأصالة المعاصرة وعمدة طنجة، أن القيادي الذي سيتولى منصب الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة بعد إجراء الانتخابات خلال المؤتمر الوطني القادم، هو الذي سيترأس الحكومة المقبلة، في إشارة مفادها أن "التراكتور"هو الحزب الذي سيتصدر الانتخابات التشريعية لسنة 2016 .

وأضاف العماري الذي كان يتحدث في لقاء نظم في طنجة مساء اليوم (الجمعة) لانتخاب المؤتمرين الذين سيتوجهون إلى الرباط، للمشاركة في أشغال المؤتمر الوطني لحزب "الجرار" المقرر بين 17 و 19 من الشهر الجاري، أن المؤتمر الوطني المقبل سيكون محطة أساسية "جدا" في تاريخ الحزب، ومنه ستكون الانطلاقة الحقيقية نحو تكوين حزب قوي يعيد حزب الأصالة والمعاصرة إلى الواجهة. 

 

 

ومن جهة أخرى لم يفت عمدة طنجة انتقاد حزب حزب العدالة والتنمية خلال كلمته، حيث اعتبر أن هذا الأخير أسس حملته الانتخابية على الأوهام وليس على المعطيات التي يفرضها الواقع، معللا كلامه بمعدل النمو الذي وعدت به العدالة والتنمية قبل أن تتراجع عنه.

وتحدث فؤاد العماري عن انتخابات 25 نونبر الماضي، وبرر حصول حزب الأصالة والمعاصرة في طنجة على المرتبة الرابعة إلى كون أن الحزب اشتغل من أجل الحصول على هذه المرتبة، ولم تكن في نيته الحصول على أكثر من ذلك، نظرا لظروف سياسية وطنية وإقليمية أملت على قيادات الحزب في طنجة وباقي الأقاليم على عدم التنافس على المراتب الأولى.

طنجة24

 

 

 


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

مواطن

الله ينعل ألي ما يحشم

2012/02/05 - 09:40
2

جواد

من سيثق بك يا سيدي ألم يأتك صوت الناس وهم ينادون برحيلك، ارحل بلا كلام فارغ بلابتاع

2012/02/05 - 09:44
3

chiffour

ذلك جد ممكن خصوصا إذا أرجعتمونا لسنوات التزوير و التلاعب بالنتائج. الشعب لا تنطلي عليه حيلكم. الشعوب تسير للأمام و أنتم تريدون إرجاعنا للخلف. ألا تخجلون من أنفسكم أول الصور التي رفعتها حركة 20 فبراير و تطالب برحيلها هي صوركم. ارحموا هذا البلد من مؤامراتكم و دعونا نعيش في ديموقراطية و سلام.

2012/02/05 - 09:58
4

عبد الغني العيتي الناطور

كتب هدا المقال قبل انتخابات 2011 ونشر علي موقع nadoraction بتاريخ 11|12|2011 تحت عنوان الالعدالةوالتنميةالورقة الرابحة لكل عصر رجاله,و إدريس البصري رجل مرحلة الملك الراحل الحسن الثاني بامتياز,ورغم سلبياته التي لا تعد ولا تغتفر,فقد امن للمغرب حلقة من حكم العلويين بقبضة من حديد,كان البلد في أمس الحاجة إليها. ومع بداية العهد الجديد,وكما يهوي النجم المشتعل من السماء ,هوى نجم إدريس البصري.وقبل أن تنطفئ ناره ,لاح في الأفق,فارس غير ملثم,ممتطيا فرسه الجرار ,و بيده سيف ساطع يلوح به , قيل سيف القصر . لكن فارسنا المغوار ,بعدما ملئ الجو غبارا بجراره وألهب جماهير الأحزاب ضجيجا,اطل عليه غراب من المغرب الأدنى ببيان ينعي فيه, حزب الدولة الحاكم في بلاد العرب والى الابد.. لقد خلق حزب الأصالة والمعاصرة لقيادة حلقة جيدة من حكم العلويين, بعد ما شاخت جل الاحزاب المغربية, ولم تعد تمثل حتى نفسها ,لكن الرياح القوية الاتية من الشرق الادنى ومحاكمة الاحزاب الحاكمة في كل من تونس ومصر ,جعل من حزب الاصلة و المعاصرة عبئا اضافيا على عاتق الدولة , وبات تنفيذ المهمة البي خلق من اجلها اشبه بالمستحيلة راهنا. ما ارغمه على الانبطاح للعاصفة. لقد فازت حركة النهصة الاسلامية في تونس بعدما قدم التونسيون عشرات الشهداء,واعلن المستشار اليبي عبد الجليل ان ليبيا دولة اسلامية. بعد تدمير الحرث والنسل,و في مصر تتصدر نتائج الاقتراع الاحزاب الاسلامية,وترك الشعب السوري يذبح كالخرفان, خوفا من ان يحل عدنان عرعور محل بشار,وبلاشارة يفهم البيب,فمطلب الشعب واحد من المحيط الى المحيط .اعطوا الاسلاميين فرصة ان اعطاء الاسلاميين فرصة , فرصة لا تعوض للدولة المغربية , يمكن ان تسقط بحجر واحد عدة عصافير اولا ) ستبرهن الدولة المغربية للعالم اجمع ان خيار الدمقراطية لا رجعة عنه, وانها احترمت صناديق الاقتراع ثانيا  )حكومة اسلامية تسهم في تهدئة الشارع المغربي وانهاء حركة عشرين فبراير . ثالثا )قد يضعف هذا الحزب الاسلامي الموصوف بالوسطي جماعة العدل والاحسلن رابعا )يحتاج المغرب الى حكومة جديدة ,تحد من الفساد المستشري في العديد من القطاعات خامسا ) و بالنظر الى حجم الفساد المستشري في قطاعات الدولة وضخامة الملفات وتعقدها ,فلا ينتظر ان تخرج بنتائج واضحة للشعب المغربي,مما سيجعلها تحت رحمة خناجر المعارضة , مع سبق الاصرار والترصد وخاصة البام, وتصبح صورة الاسلاميين باهتة ,لتتسلم المعارضة زمام الحكومة برئاسة البام لانه خلق ليقود المغرب

2012/02/05 - 04:57
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات