الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

هل غزا "القمل" فعلا المدارس المغربية ؟

هل غزا "القمل" فعلا المدارس المغربية ؟

أخبارنا المغربية

 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

في عددها الصادر اليوم الجمعة، تطرقت يومية الصباح لموضوع بات يؤرق بال العديد من الأباء والأمهات في الأونة الأخيرة خاصة بعد اكتشافهم وجود حشرات غير مرغوب فيها في رؤوس أطفالهم الذين يترددون على المدارس.

وحسب ذات المصدر، مجموعة من المدارس العمومية والخاصة قامت بإشعار أولياء الأمور بضرورة مراقبة رؤوس أطفالهم بعد ملاحظة تكاثر الحالات التي تعرضت "للغزو" من القمل.

هذا ولازالت مجموعة من الأسر المغربية تتحرج من موضوع تواجد القمل في رؤوس الأبناء رابطين الأمر بتقصير في النظافة والعناية ومتناسين أن الحشرة تجتاح أيضا رؤوس التلاميذ البريطانيين والهولانديين والألمان أيضا.

وحسب الصحيفة دائما، فقد أكد مستخدم بصيدلية وسط البيضاء تزايد الطلب حول أدوية ومرهمات وشامبونات وخلطات غاسول موصى بها طبيا للقضاء على القمل وبيض القمل، موضحا أن إدارة الصيدلية برمجت طلبيات جديدة وجهتها إلى الشركات المصنعة لتغطية الحاجيات الكبيرة للمواطنين الذين يشتكون انتشار هذه الحشرات الطفيلية في فروات أبنائهم.

للإشارة فإن وزارة الصحة لم تقم لحدود الساعة بتنظيم حملة صحية في المدارس أو حتى إصدار كتيب يتضمن إرشادات حول طريقة التعامل مع الإصابة بهذه الحشرة غير المرغوب فيها.
 


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

فيلقوس

كعلم

اذا ظهر السبب بطل العجب....كيف هي حالة ابائهم...هل ترك الابناء للمربيات ..عفوا الخادمات وليس تنقيصا من دورهم بل صفعا للاباء والامهات اللئي يعشن في عالم اخر متناسين ابنائهم.............والحقيقة العلمية ان الرؤوس التي تعيش فيها حشرات القمل احسن من الرؤوس التي يكثر فيهاكثرة الكلام والظهور في الكامرات وكثرة الفلسفة العكسية لمستوى المغاربة.والقمل يقي من امراض السرطان.

2016/01/22 - 09:02
2

بن زكري

واحدة بواحدة

ههههه بالأمس نشرتم خبر القمل في المدارس الجزائرية وخرج علينا توافه القوم بكلام اجهل من الجهل وكأن القمل سببه الوسخ او نقص النضافة وهاهو القمل يزحف على المدارس المغربية وبدون تعليق حتى لا نعطي توافه القوم قيمة

2016/01/22 - 10:03
3

فعلا المشكل موجود وبكثرة المرجو من الجميع الانتباه لان هده الحشرة تنقل الامراض عافانا الله جميعا.في انتظار ان تمن علينا وزارة الصحة بالحلول.

2016/01/22 - 03:21
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات