الرئيسية | ركن المرأة | لازانيا بالدجاج

لازانيا بالدجاج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لازانيا بالدجاج
 

 

المكونات:

نصف كيلو من الدجاج ( المفروم ) بشكل متوسط كوب واحد من حبات الذرة كوب واحد من الجزر المبشور حبتين من الكوسا ( مقطعتين ) بصلة  من الحجم المتوسط علبة من اللازانيا البيضاء معلقة واحدة من الملح نصف ملعقة من الفلفل الأسود ربع ملعقة من البهار الأسود معلقتين من الزيت ملعقة من معجون الطماطم ملعقة واحد من الزبدة 

الطريقة:

 قومي  بوضع  الزبدة في مقلاة على النار ، ثم اعملي على قلي البصل إلى حين أن يتحمر . قومي بوضع الدجاج على النار أيضا ، مع إضافة الملح عليه و تقليبه على النار إلى حين أن يتحمر الدجاج ، و يتغير لونه . أضيفي البازيلاء و الجزر و الكوسا و معجون الطماطم و الفلفل الأبيض مع البهار الحلو أيضا ، ثم تابعي الطهي مع كل هذه المكونات، قومي برفع المقلاة من على النار   وضعي كل الخليط من الدجاج و الخضار على جانب .

سخني الزبدة فوق النار  وأضيفي عليها الدقيق  مع التحريك،  ضعي مرقة الدجاج مع الملح و جوزة الطيب ، و الفلفل أيضا إلى الزبدة و الدقيق . إلى حين أن تصبح كثيفة الحجم ، ثم أضيفي القشدة إلى الصلصلة و امزجي كل المكونات مع بعضها البعض، بعد ذلك أضيفي الجبنة المشكلة ، ثم اسكبي الماء في قدر كبير  حتى الغليان، أضيفي رقاقات اللازانيا حتى الذوبان حتى تصبح طرية، و ارفعيها من على النار، و ادهني طبق الباريركس بالزبدة ، و ضعي رقاقات اللازانيا في آخر الطبق ، و قومي بتغطية هذه الرقاقات بالصلصة البيضاء ، طبقة تلو الأخرى ، ثم اعملي على رش الجبن في الأعلى ،ضعي الطبق في الفرن على درجة حرارة 400 درجة  حتى يصبح لون الجبن ذهبي.

مجموع المشاهدات: 1919 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة