تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

خطوات عملية لظلال عيون ناجحة

خطوات عملية لظلال عيون ناجحة

 

 


1- حاولي تطبيق ظلال العيون داخل حدود العين للنهار، والى خارج حدودها وصولاً الى الحاجب للمناسبات المسائية.
2- إختاري الألوان الطبيعية للنهار كالبيج، الزهري والبني الفاتح مع تمرير القلم الأسود الخفيف داخل العين، وتحديد الجفن داخل محيط العين بواسطة القلم الأسود أو الظلال السوداء أو بنية اللون بأسلوب ناعم. وطبقي فوقه ظلال العيون، التي يفضل، أن تكون موحدّة اللون للنهار.
3- لطلّة طبيعية خلال النهار، إبتعدي عن الألوان الداكنة. لكن للسهرات لا بد أن تكون الظلال قوية ويمكنكِ إستعمال الألوان المتعددة التي تليق ببشرتكِ والفستان الذي سترتدينه.
4- لا تخرجي عن خطوط الماكياج التي تليق بشكل عينيكِ حتى ولو كانت مخالفة لخطوط الموضة الرائجة، لأن العينين تعكسان شخصية المرأة وتميزان جمالها.
5- إختاري ظلال العيون المطفية للنهار واللماعة للسهرات.
6-  نسّقي ظلال العيون مع ألوان الماكياج الأخرى كحمرة الخدود وأحمر الشفاه، ومع ملابسكِ، ولا تنسي تنسيقها مع لون عينيكِ أيضاً. فالعيون السوداء تليق بها الألوان الدافئة كالبني، النبيذي، الزهري الداكن، الزيتي والأزرق الداكن. فيما تليق ألوان النبيذي، القرميدي، الليلكي، الاسود، البني والرماني مع العيون البنية. أما صاحبات العيون الزرقاء فيجب أن تبتعدن عن الوان الزهر ومشتقاته وتتجهن نحو الوان الأسود، النيلي، الفضي والليلكي. وصاحبات العيون الخضراء تليق بهن ألوان الزيتي، الفضي، الرمادي والاسود.
7- إختاري ظلال العيون التي تليق بلون بشرتكِ في الدرجة الأولى. فإذا كانت بشرتكِ سمراء، فهذا يعني أن جميع الألوان تليق بها، عدا الألوان الداكنة بشكل مبالغ به. وإذا كانت بيضاء أو حنطية، فالألوان التي تمنحها الدفء هي الافضل.
8- لا تنسي أن لكل مرحلة عمرية ماكياجها الخاص. فإذا لم يتجاوز سنكِ الثلاثين، لا تكثري من ظلال العيون ومن المساحيق الأخرى، فلمسة بسيطة من حمرة الخدود ومن أحمر الشفاه ذات الألوان الخفيفة كفيلة بإظهار جمالكِ. وإذا كنت قد تجاوزت الاربعين، فحاولي إختيار "فاونديشن" من النوع السائل لكي لا تبدو التجاعيد أكثر ظهوراً. وإختاري الالوان الهادئة وإبتعدي عن ظلال العيون الداكنة التي تحجب إشراقة العينين.
9- لظلال عيون سهلة التطبيق، ضعي كريم الاساس ثم خافي العيوب أو الـ"كونسيلير" حول العينين. ضعي لمسات من قلم الكحل الأسود وإدمجيها مع الظلال، ثم ضعي الماسكارا لأنها تمنح العينين رونقاً وجاذبية.
10- لا داعي لوضع مثبتات فوق ظلال العيون، لأن تطبيقها فوق الـ"كونسيلير" كافٍ بتثبيتها.

إيلاف


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات