رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

الملك وراء عدم استفادة مهرجان \"موازين\" من أموال المؤسسات العمومية

الملك وراء عدم استفادة مهرجان \"موازين\" من أموال المؤسسات العمومية


أكدت مصادر صحفية أن الملك محمد السادس تدخل شخصياً لإنهاء الجدل الذي تسبب فيه مهرجان "موازين" في أول سنة من عمر حكومة عبد الإله بنكيران.


ونقلت يومية "أخبار اليوم" عن مصادر مطلعة قولها أن القصر يقف وراء القرار الذي اتخذته إدارة "موازين" خلال الندوة الصحفية التي نظمتها جمعية "مغرب الثقافات"، و التي يرأسها محمد منير الماجيدي، رئيس الكتابة الخاصة للملك، حيث أعلن خلالها الاستغناء في النسخة 11 من المهرجان عن مساعدات الدولة للمهرجان بما فيها دعم بعض مؤسسات الرعاية، خاصة العمومية منها.


ذات المصدر أورد أن القرار يمتد إلى التخفيض كذلك من مدى استفادة المهرجان من القطب السمعي البصري، حيث سيتم تحجيم بث سهرات "موازين" على شاشات القنوات العمومية.


القرار الملكي شجع كذلك المؤسسة البرلمانية على فتح دفاتر استفادة المهرجان الأضخم بالمملكة من الدعم العمومي، حيث من المنتظر أن تعقد جلسات استماع مع ثلاثة وزراء (وزير التجهيز و النقل، و وزير الاتصال، و وزير الطاقة و المعادن) بمجلس النواب بمبادرة من الفريق البرلماني لحزب العدالة و التنمية.


يومية "أخبار اليوم"


عدد التعليقات (9 تعليق)

1

مغربي حتى النخاع

افسم بالله العظيم لا اصدق كلام مثل هدا ان موازين لاتصرف ريالا واحدامن من الامول العمومية . سؤال على المشرفين على هدا المهرجان اخبار الشعب المغربي من اين ياتي اليه هذا التمويل ؟ لان زمن زمن الكشف والمحاسبة .

2012/03/26 - 05:59
2

مغربي حتى النخاع

افسم بالله العظيم لا اصدق كلام مثل هدا ان موازين لاتصرف ريالا واحدامن من الامول العمومية . سؤال على المشرفين على هدا المهرجان اخبار الشعب المغربي من اين ياتي اليه هذا التمويل ؟ لان زمن زمن الكشف والمحاسبة .

2012/03/26 - 06:03
3

محارب اقتصاد الريع

هل في هذه الظرفية العصيبةالتي يمر بها المغرب من احتجاجات و اعتصامات و اضرابات في جميع القطاعات، لا ينقصنا سوى مهرجان موازين؟ و الله العظيم عار ثم عار على منظمي هذا المهرجان السخيف،عودوا إلى رشدكم و فكروا في مشاريع بدل المهرجانات، عسى أن تنفعوا البلاد و العباد.

2012/03/26 - 06:13
4

الغيرة هي التي دفعتني لأكتب

الحل الوحيد للإطاحة بهدا المهرجان الدي تصرف فيه ملايير للأجانب هو عدم حضور أي شخص حفاظا على كرامتنا .. و لكن للأسف هناك فئة من هدا الشعب همها هو الرقص و الغناء

2012/03/26 - 06:51
5

AL HACHMI

MAWAZIN GHADI TEJBED SDA3 WALAW KAN EL MEGHRIB JANAT EL FIRDAWS NASS JI3ANA OU MRIDA NAFSIAN KTER MEN LIBYA TOUNES OU MASER MAWAZIN KHATAR 3LIKOM  ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! !???????? F

2012/03/26 - 07:18
6

مغربي مُعطل

السلام على كل غيور على مصلحة أبناء هذا الشعب المهمش، يا ناس عوض أن نحتج في الشوارع ثم نُصف بالمخربين و الجهلاء و يبعتوا لنا من يتعدى علينا بإسم المحافظة على الأملاك العمومية وما ذلك، لما لا نتفق كلياً ونقاطع مهرجان موازين بتوعية الناس كل من موقعه حتى ينذتر، مسافة ألف ميل تبدأ بخطوة واحدة...

2012/03/27 - 12:50
7

طارق

الحل عند الشعب, علاش مانتعبئوش كاملين ونقوموا بتحسيس الناس ونقولوا ليهم راه نتوما هما سباب موازين, لو قاطعتوه ما غاديش يبقى. خص الشعب يقاطع المهرجانات هدا هو الحل. قاطعوا موازين افتحوا ايها الشباب صفحة على الفيسبوك وسموها : قققققققققققققققاطعوووووووووووووا مواززززززززززززززززززززززززززن

2012/03/27 - 06:42
8

انفكو

المغاربة يتناقضون مع انفسهم تارة يرددون عاش الملك وتارة اخرى ينتقدون موازين الذي يرعاه الملك.اذا كنتم لاتريدون اعادة النظر في العلاقة شعب ملك لماذا تشتكون وتصرخون من الاوضاع التي نعيشها.

2012/03/27 - 06:58
9

المحبة لله ام ايمن

والله انها اكبر فتنة يعاني المغرب من عدة مشاكل منها الفقر و الهشاشة ومع ذلك ينظمون مهرجانات و ليته مهرجان في امور الدين و يبقى سؤال من اين يأتون بهذه الاموال طائلة ليصرفنها في شئ لا حول ولا قوة الا بالله.. فكيف للعرب ان يحرر الاقصى.. و الله المستعان

2012/03/28 - 07:23
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات