ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

سبعة انواع من الرجال تكرههم المرأة

سبعة انواع من الرجال تكرههم المرأة

 



1- الرجل الطفل:
هذا النوع من الرجال غالبا ما يمتلك عمله الخاص، ولا يكون مرتبطا بمواعيد محددة، وقد لا تشغله الخطط المستقبلية للعمل، لأنه يقوم بتعيين أشخاص تكون هذه مسؤوليتهم، وبالتالي يكون "الرجل الطفل" متفرغا لزوجته، وجاهزا للهو والمرح طوال الوقت، ولا يتعرض للضغوط ولا يتحمل مسؤوليات، ولا تتراكم عليه المهام التي تحتاج لمن ينجزها.
المرأة تكره هذا النوع من الرجال؛ لأن حياته ثابتة على وتيرة واحدة لا تتغير، لا يميل للتحدي، وليست لديه آية تطلعات أو طموحات يسعى لتحقيقها، مدلل وغير مسؤول ومشغول باللهو، واذا ما أخطأت هي وتحدثت معه في هذا الشأن، فإنه يغضب كالأطفال، ويخبرها بأن الحياة جميلة كما هي فما الداعي لتعقيدها؟

2- الرجل المهووس بعمله:
المرأة تحب الرجل الطموح الذي يتحمل المسؤولية ويفكر في المستقبل، لكنها لا تريد رجلا يركز 24 ساعة في عملها ويهملها ويتجاهلها، بل يخرج ضغوط العمل عليها بالتشاجر معها دون أي خطأ من جانبها.
تعاني المرأة كثيرا من اهماله لصحته واصابته بالإرهاق الدائم، وتحدثه عن مدرائه طول الوقت، وتفكيره المشغول دائما بتطورات العمل، وتقلباته المزاجية، وعدم وجود حياة فعلية وذكريات طبيعية بينهما.

3- الرجل المجروح:
اذا كنت خارجا من قصة حب فاشلة، أو حصلت مؤخرا على لقب "مطلق"، فليس من المحبذ أن تبدأ بالتعرف من جديد على امرأة أخرى، لأن المرأة لا تحب أبدا الارتباط بـ "بقايا رجل".
حاول التخلص من جراحك وآلامك في قصتك الأولى، ثم افتح قلبك من جديد.

4- رجل بلا ماض:
الرجل الذي يتعرف على الفتاة للمرة الأولى دون أن تكون لديه تجارب سابقة، يكون لديه نوع من الهوس بهذه العلاقة، مما قد يدفع شريكته للهرب منه، فهو سيكون شديد الغيرة ويبالغ في ردود أفعاله.

5- الرجل ذو المشكلات النفسية:
هناك نوع من الرجال يقوم بعلاج مشاكله النفسية بالارتباط والزواج، فيجعل زوجته تارة أسعد امرأة في العالم، وأخرى يغرقها في بحر من الكآبة والنكد، وثالثة يعزلها عنه ويخفي عنها آلامه وأحزانه، ويحترق أمامها دون أن يسمح لها بالمساعدة.
والمرأة قد تتحمل هذا الرجل لفترة معينة، لكن اذا لم تشعر بتحسن حالته، فهي ستنسحب حتما، خاصة اذا كان الرجل لا يشعرها بتقديره لما تقوم هي به من أجل دعمه ومساعدته.

6- الرجل متعدد الأسفار:
تبحث بعض النساء عن رجال يسافرون من فترة لأخرى، حيث يزداد الشوق بين الزوجين، وتتجدد العلاقة بينهما تلقائيا كلما تقابلا من جديد.
لكن الرجل الذي يقضي معظم أشهر السنة بعيدا عن زوجته، ليس مطلوبا كثيرا هذه الأيام، وقد لا يتمتع بعلاقة ناجحة مع زوجته؛ بسبب ابتعاده الدائم عنها، مما يلغي تماما فكرة الانسجام والتناغم بينهما كزوجين.

7- الرجل غير الملتزم:
هناك نوع من الرجال يتمتع بكل ما يلفت انتباه المرأة، من شكل جذاب إلى استقرار مادي ومستقبل مهني مبشر، لكنه لا يحب الالتزام بالزواج، وهذا النوع تكرهه النساء كثيرا، لأن المرأة - مهما أنكرت ذلك - لا يهمها سوى تأسيس أسرة مع الرجل الذي تحب.


عدد التعليقات (12 تعليق)

1

ana

yalah goulou lina chkoun had 7 lanwa3 dyal l3yalat li kaykrahoum rajel oula hadgin fina ri hna?

2012/04/17 - 12:33
2

رجل

إيوا بزعط....هاد الشي كامل غير تخربيق

2012/04/17 - 03:33
3

Albertini

المرأة أو الفتاة المغربية مفيهمش هادش بلعكس جيب ليهم غير لفلوس تولي نتا هو كلشي عندها و تكون معاق

2012/04/17 - 04:33
4

mehdi

معاك الحق جبتيها فالصميم عيالات اليوم لا حب ولا بوزكري جيب ليهم الدرهم واخا تكون من الحرام وخا تكون مقطع الرجلين واليدين تقوليك تنبغيك

2012/04/17 - 07:07
5

messi

ila ka tmars m3aha ljins b tariqa jayida , ghatwelli nta howa messi  ! ! ama lflos o ddar o hadok rah darori maykono avant de penser au mariage  ! hada klam dyal nnas lli mjrbin o 3ndhom lmra amma ana mazal mal9it walo had sa3a  !hhhh

2012/04/17 - 07:57
6

كريمة الوزاني

التفاهم والثقة الكاملة والمتبادلة هم اساس نجاح الحياة الزوجية هده القواعد التي تتحدثون عنها هي مستوردة من الغرب ... انظروا كبف استطاع آبائنا وأمهاتنا ان ينجحوا في العيش الرغيد واستمرار الزواج ... ينجح الزواج بالتفاهم وشوية امكانيات .. وبالحب المتبادل اصلا. والإله متقلقوش الرجالة ديالنا......  

2012/04/17 - 08:25
7

هذه الخزعبلات لا أساس لها من الصحة و هي مستوردة كم

Maroc

2012/04/18 - 07:18
8

med

لابد يكون الرجل واحد من هؤلاء ....

2012/04/18 - 07:32
9

أم سي محمد

المرأة المغربية عموما معروفة بالصبروتقديس الحياة الزوجية، شوفوا غير الأمهات تاعنا شحال كافحوا و صبروا باش يحافظو على بيوتهم، هذا بالنسبة للزواج الحلال المبني قبل كل شئ على الإحترام المتبادل قبل الحب و قبل كل شئ .أما زواج الموضا و المصلحة هو إلي كيتكلم عليه المقال، و مننساوش أن بنات الناس إلي باغين المعقول و باغين يستروا روسهم موجودات، راه الرجال إلي ولات كتخلعهم كلمة الزواج ، ولاو كيقلبوا غير على المظاهر، إيوا الحاصول الله يهديهم . والله يسهل الأمور.

2012/04/18 - 10:39
10

مواطنة

نسيتم نوعا اخر من الرجال: ما يطلق عليه ولد مو، أي ابن أمه، المرأة تكره تماما هذا النوع من الرجال ، لانها لا لاترى فيه الرجل الناضج ، الذي يستطيع تحمل الاعباء، بل يضل في رأيها الرجل الطفل الذي تأمره أمه و تنهاه و تزجره، كما كان في طفولته، خاصة الامهات الجشعات الرافضات لفكرة استقلالية أبنائهن

2012/04/19 - 09:24
11

dri kbir

je respecte en vous la mère mais je suis pas d\'accord avec vous car ils existent aussi des hommes honnêtes et sincères qui cherchent à vivre en toute quiétude avec l\'autre moitié.le problème au Maroc réside dans les familles et leurs mentalités.la mère du mari voit d\'un mauvais œil la femme de son fils et la soupçonne de l\'avoir ensorcelé et volé.celle de la fille voit sa continuité en la personne de sa fille et ne tolère jamais qu\'une partie de sa vie soit enlevée.bref toute les parties veulent mener une autre vie qui n\'est pas la leur et ne cessent de s\'ingérer dans la vie privée de leurs enfants .c\'est une obsession. les couples veulent vivre en toute autonomie loin des complications familiales .j\'espère avoir des nouvelles de votre fils mohamed après son mariage et comment vous traitez sa femme et de quel oeil vous la voyez? il y\'a beaucoup à faire au niveau des mentalités au maroc.madame ce n\'est pas le mariage qui fait peur mais ce sont toutes ces personnes qui rodent autour du couple et qui ont toutes leurs propres intentions et parfois leurs attentes .c\'est très compliqué.dernière question madame pour rigoler :comment t\'as fait pour ensorceler le père de mohemed?avec mes respects à toutes les mères des marocains et parmi eux bien sur la mienne.

2012/04/19 - 01:23
12

siham samah

asi mehdi rah lbnat machi kamlin bhal bhal kaynin bnat likay9albo rir 3la lhna oraht lbat oy3icho bach ma9sam lah machi bdarora tkon lflous bzaf o ana chakhsiayan kanfdal rjal ykon rir 3la 9ad lhal hit rjal li labas 3lihom kayjib lihoom rashom rahom malkin dania okayb9aw ynaw3o fl3yalat bhal ila kano sil3a okaybadlohom fo9 ma rch9at likom omakayra3iwch lmacha3ir lmra hit mfchahom lflos

2012/04/19 - 05:16
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات