تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

الأسر المغربية متفائلة بمستقبل المعيشة

الأسر المغربية متفائلة بمستقبل المعيشة

أفادت مذكرة للمندوبية السامية للتخطيط أن آراء الأسر المغربية حول التطور المستقبلي للمستوى العام للمعيشة عرفت تحسنا ملحوظا ما بين الفصل الأول من سنة 2011 ومثيله من سنة 2012، مشيرة إلى أن الرصيد الخاص بهذا المؤشر عرف ارتفاعا قدر ب 13,1 نقطة مقارنة مع نفس الفصل من سنة 2011، وفي المقابل انخفض ب 1,9 نقطة مقارنة مع الفصل الرابع من نفس السنة.
وأضافت المذكرة، توصل الموقع الالكتروني pjd.ma بنسخة منها، أن الوضعية المالية للأسر عرفت بدورها تحسنا طفيفا، رغم تدهور انطباعاتها بخصوص التطور السابق لوضعيتها المالية، مؤكدة أن الأسر المغربية عبرت عن آراء أكثر ايجابية فيما يتعلق بوضعيتها الحالية خلال الفصل الأول من سنة 2012.
وأشارت المذكرة التي استندت إلى استطلاعات للرأي أجرتها المندوبية أن رصيد المؤشر الأخير المتعلق بالوضعية المالية للأسر عرفت ارتفاعا ب 5,2 نقطة مقارنة مع نفس الفصل من سنة 2011 وب 0,3 نقطة مقارنة مع الفصل السابق.
ومن جهة أخرى اعتبرت التطور المستقبلي لوضعيتها المالية فقد تدهورت آراء الأسر إذ سجل رصيد هذا المؤشر انخفاضا ب 2,8  نقطة مقارنة مع الفصل السابق، لكنه يبقى في تحسن طفيف مقارنة مع نفس الفصل من سنة 2011 أي بزيادة تصل إلى نقطة واحدة. 

ع.ح


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات