تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

الخطوط الملكية المغربية ضمن أسوأ شركات الطيران من ناحية الخدمات

الخطوط الملكية المغربية ضمن أسوأ شركات الطيران من ناحية الخدمات
الخطوط الملكية المغربية ضمن أسوأ شركات الطيران من ناحية الخدمات

أخبارنا المغربية - متابعات

جاءت الخطوط الملكية المغربية ضمن أسوأ شركات الطيران من حيث الخدمات المقدمة للمسافرين، وذلك بحسب استطلاع رأي أجرته مجلة Travel+Leisure الأميركية.

 

وكانت الخطوط الملكية المغربية من بين أسوأ 9 شركات طيران من حيث الخدمات المقدمة للزبائن هذا العام، وذلك حسب المجلة الأميركية التي قامت بهذا الاستفتاء في الفترة الممتدة بين نوفمبر/تشرين الثاني 2015 وفبراير 2016 .

 

إذ طلبت المجلة، ككل عام، من قرائها تصنيف أفضل الفنادق، والمنتجعات، والفيلات، وشركات الطيران في العالم، وذلك اعتماداً على تجاربهم في استخدامها.

 

وقد احتلت الشركة المغربية المرتبة الخامسة بعد الشركة البريطانية Easyjet، و3 شركات أميركية وهي: Frontier Airlines، وAllegiant، وSpirit Airlines.

 

وتقول المجلة: "خدمة الزبائن من الأشياء النادرة التي يكون لشركات الطيران سيطرة كاملة عليها، ولكن يمكن للعاملين غير المبالين والذين لم يتلقوا تدريباً جيداً أن يسيئوا إلى سمعة الشركة".

 

فيما تحكي واحدة من قراء المجلة قصتها مع الشركة، قائلةً إنها تلقت "نظرة لا مبالاة ورفع الكتفين"، كجواب من قِبل أحد أفراد طاقم الخطوط الملكية المغربية عندما طلبت منه منديلاً.

 

ولكن، يمكن ألا يكون هذا التصنيف دقيقاً 100%، فقد جاءت الخطوط الملكية المغربية في المرتبة الـ40 من بين 78 شركة، وفقاً لدراسةٍ أخرى قام بها الموقع Air Help في نهاية شهر نوفمبر، حول أفضل شركات الطيران في العالم، حاصلةً بذلك على معدل 10/8 من حيث جودة الخدمات، وحصلت على تصنيف 10/4 من حيث التعويضات عن التأخير.

 

وعقب تصنيف آخر، نشرت الشركة المغربية، في يوليوز الماضي، تكذيباً للمعلومات المنشورة من قبل العديد من وسائل الإعلام الوطنية، والتي قدمت تصنيفاً أجراه موقع Refund، يصف الشركة بأنها من بين أسوأ الشركات من حيث مد أجَل التعويضات المقدمة للزبائن في حال التأخير أو إلغاء الرحلات.

 

وقد قامت الخطوط الملكية المغربية بإطلاق عملية استقطاب للشباب المؤثرين في المواقع المغربية لدعوتهم إلى الصعود على متن طائرتها الخامسة من طراز بوينغ دريملاينر، في بداية ديسمبر؛ من أجل تحسين صورتها.

 

المصدر: هافينغتون بوست عربي


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

مسافرة

بدون شك

بدون شك فالمعاملات 0 تاخرت حقيبة ابنتي في المجيئ الى اليوم الموالي فبعد اربعة ايام ذهبنا الى المطار لاحضار الحقيبة فوعدونا بصرف اذاء الذهاب والاياب الى مدينتنا 400درهم فذهبنا الى الرباط وبالضبط الى مكتب الخطوط م م بالتقدم فوجدنا هناك شروط تعجيزية لاخذ المبلغ الذي اذا اردته يجب ان تصرف اكثر منه وشوف تشوف فذهبنا الى حال سبيلنا .الفرق كبير بين شركات اجنبية و خ ج م

2016/12/16 - 06:02
2

مهاجر

بالفعل المعاملة 0 وأنا رأيي أن كل مستخدمي الخطوط المغربية خاصهم يمشيوا يحصدوا أحسن ليهم

2016/12/16 - 12:49
3

المغترب

لااخلاق ولا اداب كلهم المضيفين لي تكلمت معاه يجاوبك بكلام لا مستوى انا مغربييه ولا مش راضيه على المعامله.

2017/03/28 - 06:30
4

Benazzi

الخطوط المغربية

استعمل وسيلة النقل الجوي مند 35 سنة وبالمقارنة بين شركة الطيران اجد بان مشكلة الخطوط المغربية واللدي يسيء اليها هو سوء المعاملة من طرف الموظفين بالشركة اللدين على احتكاك بالزباءن في هدا المجال تعتبر خدمة العملاء هي العمود الفقري وللاسف نصادف كثيرا من يسيء الى٥الشركة من العاملين بعدم احترامهم للعملاء والكبرياء في تعاملاتهم خلافا لشركات اجنبية اخرى

2017/05/11 - 05:11
5

العرباوي

شركة فاشلة

لقد نصبت علينا هذه الشركة الملكية المحترمة ..حيث اخذنا تذاكر من الديار السعودية مكتوب عليها جدة طنجة ..لنفاجأ عند صعود الطائرة بأن الطائرة ستتوقف بتونس و ليخبرنا الربان بمطار قرطاج بنبرة تنم عن الكذب بانهم تلقوا امرا بالتوجه الى مطار الدار البيضاء ..تم تخلصوا منا في مطار محمد الخامس وجاءت موظفة بكل وقاحة لتخبرنا باننا سنكمل الرحلة بالحافلات من البيضاء لطنجة ...خمس ساعات .كنا في الطائرة فاصبحنا في الحافلة ولا حول ولا قوة الا بالله

2019/01/03 - 01:53
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات