الرئيسية | قضايا المجتمع | بالوثيقة : برلماني عن " البيجيدي " يتهم القوات العمومية بتعنيف المتظاهرين بالحسيمة

بالوثيقة : برلماني عن " البيجيدي " يتهم القوات العمومية بتعنيف المتظاهرين بالحسيمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالوثيقة : برلماني عن " البيجيدي " يتهم القوات العمومية بتعنيف المتظاهرين بالحسيمة
 

 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية 

على اثر الوقفة الاحتجاجية السلمية التي نظمتها ساكنة الحسيمة يوم الأربعاء الأخير ، راسل النائب البرلماني نبيل الأندلوسي عن حزب العدالة و التنمية عامل الاقليم ، مؤكدا وقوع تجاوزات أمنية خطيرة أثناء فض عملية التظاهر ، وأضاف أن القوات العمومية أفرطت في استعمال القوة ضد المحتجين ، عبر توجيه ضربات بالعصي على مستوى مناطق حساسة كرأس ، علاوة على ملاحقة عناصر الأمن لبعض المحتجين داخل أحياء المدينة و تعنيفهم ، الأمر الذي تسبب في إصابات متفاوتة الخطورة ، بينهم أشخاص لم يشاركوا أبدا في هذا الاحتجاج ، مؤكدا أن هذا التدخل شابته نواقص قانونية ، بعدما لم يستفي الانذارات الثلاثة المطلوبة قبل فض أي احتجاج.

هذا وقد طالب النائب البرلماني في رسالته الموجه إلى عامل الإقليم ، تحت إشراف كل وزيري العدل والداخلية ، بضرورة فتح تحقيق في هذه التجاوزات ، و ربط المسؤولية بالمحاسبة تفعيلا لورش الحكامة الذي فتحته بلادنا .


مجموع المشاهدات: 18351 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Kaza
اول جملة في الدستور المغربي هي ان المغرب دولة إسلامية،والحزب الفائز في الانتخابات وا اسفاه حزب اسلامي،و وزير العدل اسلامي وا حصرتاه،اقول لسعادة الوزير عندما يرتكب مواطن جريمة قتل فعقابه عسير،لا تقل عقوبته عن 25 سنة سجن.سؤالي لماذا يخبرنا الله في كتابه العزيز ان الفتنة اشد من القتل،بدون شك ليس مبالغة في ذلك،لماذا لا يعاقب من ياجج الفتن بعقوبة اشد من القتل كما امرنا الله؟ ليس هناك اجتهاد او اصلاح منضومة العدل،ام هي مناصب للراتب و الامتيازات و التقاعد المريح.
مقبول مرفوض
-1
2017/01/07 - 09:13
2 | عبد السلام
كفانا
هناك مؤسسات وهناك أنه ودولة قادرين علي إنجاز الحقيقات الكفيلة بالقضية . وليس الي احد كان ان يتدخل بالطريقة الفوضوية التي أصبت جهات معينة تركب عليها لبث الفوضي والرعب في نفوس المواطين فالجهة ووحيدة التي لها الحق ان تتحدت باسم المتوفي هي عائلته بمعني ابويه ما عدا هؤلاء فالكل يعتبر خارج القانون ويسير من جهات لها حاجة في نفسها والدليل مادا يعني رفع إعلام غير وطنية في الاحتجاج عن موت فرد ان لم تكن هناك مئات مبينة مدفوعة الأمن لزعزعة الاستقرار. لقد عزينا في اامرحوم واضامنا مع عاءلته ولاكن انصرفنا عندما شعرنا بان هناك متؤامرون من الداخل والخارج يركبون صهوة القضية ليدفعوا شبابنا دوىى النية الحسنة للفوضي.
مقبول مرفوض
-1
2017/01/07 - 11:01
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة