ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

عاجل...الأمانة العامة للبيجيدي تصدر بلاغا رسميا حول "انتهى الكلام"

عاجل...الأمانة العامة للبيجيدي تصدر بلاغا رسميا حول "انتهى الكلام"

أخبارنا المغربية

 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

أصدرت قبل قليل الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بلاغا رسميا توضح فيه موقف الحزب من القرار الذي اتخذه رئيس الحكومة المكلف عبد الاله بنكيران والقاضي بوقف المشاورات مع أخنوشس والعنصر.

بلاغ صقور البيجيدي ، الذي توصل به موقع أخبارنا قبل قليل، جاء مدعما لموقف بنكيران كما كان كتوقعا ومباركا للقرار الذي اخذه مساء أمس الأحد.

وفيما يلي النص الكامل للبلاغ المقتضب :

إن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية المجتمعة في لقاء استثنائي مساء يوم الإثنين 10 ربيع الثاني 1438 الموافق ل 9 يناير 2017، لمدارسة مسار المشاورات الخاصة بتكوين الحكومة ومضامين البلاغ الصادر عن رئيس الحكومة مساء يوم الأحد 08 يناير 2017، تتبنى تبنيا كاملا ما ورد فيه وتعتز بمضامينه.

 

وحرر بالرباط في: 10 ربيع الثاني 1438 ه الموافق 09 يناير 2017م

 

الأمين العام

 

ذ.عبد الاله ابن كيران .

 


عدد التعليقات (14 تعليق)

1

وقتاش جاب شي دكتوراه؟

وقتاش جاب شي دكتوراه؟

وقتاش جاب شي دكتوراه؟ قالك ذ. بنكيران!! هههههه واقيله جابها من جامع الفنا

2017/01/09 - 04:38
2

aboufares

الرجولة

هذه هي الرجولة، والرد الصائب على المخدوع أخنوش، الذي اعتقد نفسه رئيس الحكومة غير المعين، إن ما وصلت إليه المشاورات السياسية يبرهن بالدليل، أن الأحزاب الإدارية المتحكم بها بالريموت كنترول، لا زالت قائمة، وهي الآن تعاقب الشعب لتصويته على العدالة والتنمية. تحية إكبار إلى السيد بنكيران.

2017/01/09 - 04:44
3

محمد

واش التحالف بالسيف و القوة

من غرائب العدالة و التنمية انها تعتمد المرجعية الاسلامية كما تدعي في حين نجدها تحالفت مع حزب شيوعي كان يحسب على الإلحاد. و الآن يريد حزب العدالة و التنمية التحالف بالقوة مع باقي الأحزاب. فهذا من التسلط بما كان . اذا كانت الأحزاب الأخرى لا تريد التحالف مع العدالة و التنمية لاختلاف المرجعية و البرامج فهي أحزاب تحترم . و العيب في العدالة و التنمية الذي عزل نفسه عن التحالفات . هات العهد مع حزب الاستقلال . لكنه دائما متمسك بالحزب الشيوعي . فإذا جاء في ديننا لا إكراه في الدين فكذلك لا إكراه في التحالف . و المجموعة الحقة هي التي تتوافق برامجها . و ليس توزيع الغنائم الانتخابية كما يريدها حزب العدالة و التنمية .

2017/01/09 - 04:53
4

المدرسة الوطنية

ما فهامتش

لقد قرأت بعد قليل مقال يقول فيه الرميد أن ما كتب في بلاغ "انتهى الكلام" قرأته ونتفق معاه وهنا كان يعني الأمانة العامة. والآن بعد اجتماع استتنائي للأمانة العامة يخرجوا ببلاغ "راكورسي" بسطرين و بنفس الكلام على أنهم متفقين مع ابن كيران. ماهذا? المتابع للشأن الحزب يمكن ان يستخلص من هذا أن الأمانة اجتمعت لأخد قرار ولكن لم يتفقوا أعضائها و لحفظ ماء الوجه اعادت "نفس الكلام"

2017/01/09 - 05:26
5

معلم

انتهى كل شيئ

لقد انتهى حكمكم قبل أن يبتدئ يا صقور " التيجيسي ". لقد سئمنا من تصريحاتكم و بياناتكم المتناثرة يمينا و شمالا . عودوا إلى بيويتكم و مساجدكم و اتركوا السياسة لأصحابها . إنكم لا تفقهون شيئا في السياسة. أنتم متناقضون مع أنفسكم . فلا أحد يرغمكم على التشبث بالسيد أخنوش للمشاركة في الحكومة . أنتم الدين تلتصقون به و تهتفون وراءه ثم تصدرون بيانا أن أخنوش لا يمكن التفاوض معه . من الديأرغمكم على التفاوض معه ؟ إن السيد أخنوش حر في قراراته ولا يمكن أن تملي عليه قراراتك يا رئيس البيجيدي!!!!!

2017/01/09 - 06:06
6

شدى

للإفادة

إلى المعلق رقم 1 فقط للإفادة "ذ" لا تعني دكتور بل الأستاذ أما "د" فتعني دكتور.

2017/01/09 - 08:24
7

عبد الله

يا ودي يا الأستاذ!!!!!

أستاذ ديالاش؟ الديون التي فاقت 330 مليار؟؟؟ أستاذ ديال عفا الله عما سلف؟ من ينحني للفساد بعفا الله عما سلف يستحق أكثر من هذا!!!!! ركبتم موجة 20 فبراير بشكل فاضح و الآن تحصدون عاقبة ما زرعتم!!!!

2017/01/10 - 02:22
8

كاره الفساد

حاربوا افساد ولو بالدعاء

الخطا خطا بنكيران لما انتظر اخنوش الدي لم يشارك في الانتخابات واوتي به على راس حزب لم يفز الا بتلت ما حصلت عليت العدالة حينها كلن على بنكيران قطع الطريق كيف المصالحة مع العماري واعطاء وزارات وازنة وانتهى الامر لان اي حزب يشارك في الحكومة يطمع في الوزرات الوازنة الخارجية التجهيز العدل ولكن سخونية الراس هده هي نتيجتها الم يعي بنكيران في انتخابات شتنبر يحصد عدد من الاصوات ولم يستفيد من رئاسة الجهة. على كل الان نريد حكومة معينة من طرف الملك الدي يفكر ي مصلحة البلاد اما الاحزاب تريد الامتيازات فقط كما وقع للحكومة الاخيرة اقهرت الشعب بالزيادات اين صندوق المقاصة اين دهبت امواله راها 50 مليار الدرهم وزيد يا ابا زيد المهم الله ينعل بوها سياسة

2017/01/10 - 02:37
9

سوسن

العز لرقم 7

لا يفرقون بين د الدكتور و ذ أستاذ

2017/01/10 - 04:24
10

xerox

[email protected]

لو لم يقل بنكيران مقولته الشهيرة "عفا الله عما سلف" لوجد اخنوش و حزبه و العنصر و حزبه و ساجد و حزبه و لشكر وحزبه انفسهم متورطين في ملفات فساد عديدة كصندوق التقاعد انذاك لن يماطلوا في تشكيل الحكومة مقابل العفو عنهم. لان الحزم في ملفات الفساد التي يتورط فيها السياسيون الكبار و فضحهم هو السبيل لشراء السلم الاجتماعي و لو كلف ذلك بنكيران مغادرة الحكومة لان الرجال تعرف بالمواقف المشرفة.

2017/01/10 - 05:22
11

مغربي

الدستور

لا احد يستطيع تشكيل الحكومة حتى الملك لان الدستور الجديد واضح واذا فشل بن كيران فعلينا العودة الى الصناديق وفقط، اما اخنوش فانتخابه رئيس الحزب غير قانوني ولا داعي ان يحشر نفسه في المشاورات او يفرض رأيه هو ومن معه

2017/01/10 - 05:55
12

إلى صاحب التعليق الاول

تصحيح

الى صاحب التعليق الاول. قرا شوية قبل ماتهضر. ذ: تعني أستاذ د: تعني دكتوور

2017/01/10 - 10:01
13

ملاحظ ومتتبع غيور

الى الرقم 7 . انه اسم على مسمى( يا دود ) ملاحظتك علىنقطة الدال في محلها واين تعليقك بواقعنا االحالي والحقيقي مع حكومة بنكيران وحزبه بدون انحياز او تملق اما نقطة الدال لا يعلق عليها كل مثقف لان كل البشر لابد له كمن السهو ايها الغبي

2017/01/10 - 11:42
14

احمد

رد

حرف الذال لايعني دكتورة بل استاذ على كل حال فحتى الدكتورة تدنى مستواها بشكل ملحوظ صار دكتور غير قادر على تناول الكلمة اكثر من 10 دقائق

2017/01/10 - 03:16
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات