ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

خطير : نقل جثة نزيل مصفد اليدين لمستشفى خريبكة وعائلته تتهم مدير السجن والطبيبة

خطير : نقل جثة نزيل مصفد اليدين لمستشفى خريبكة وعائلته تتهم مدير السجن والطبيبة

أخبارنا المغربية

نورالدين ثلاج من خريبكة :

اتهمت عائلة ، طبيبة ومدير السجن المحلي بخريبكة بقتل ابنها "خ حسن" البالغ من العمر 29 سنة  ،بعدما تم منع العائلة من علاجه خارج أسوار المؤسسة السجنية لكونه يعاني مرضا مزمنا على مستوى الرأس يتطلب عناية ورعاية خاصة.

وأكدت شقيقة وشقيق الضحية أن مدير السجن رفض طلبهما بنقله لإحدى مستشفيات الدارالبيضاء لخطورة حالته، حيث أجابهما بالقول : "أنا اللي مكلف بيه ومادام داخل عندي للسجن إلا أنا مكلف بيه وراه عندنا الطبيبة وكلشي.." مضيفا ( شقيق الهالك) في تصريحه للجريدة : تعرضت للطبيبة وطلبتها ونهصرتني وقالت لي ماعندكش الحق تجي عندي، وخوك راه عطيناه الدوا وراه هضر وكونو هانين منو".

شقيقة الفقيد حملت المسؤولية للمدير والطبيبة واتهمتهما بإهمال شقيقها الذي أمضى مساء أمس يتضور ويتقيأ الدم دون أن يكترث له أحد ليفارق الحياة داخل أمام أعين النزلاء، مضيفة أن الحراس نقلوه للمستشفى مصفد اليدين دون أدنى احترام لإنسانيته.

كما أكدت عائلة الهالك أنه كان معتقلا احتياطيا بعد متابعته من طرف النيابة العامة بتهمة النصب والاحتيال، نتيجة شكاية تعود لأكثر من 6 سنوات، مضيفة أن الإهمال أدخله في غيبوية أدت إلى مضاعفات خطيرة عجلت بوفاته، حيث أفادت مصادر الجريدة أن قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بخريبكة، عرف مساء يوم أمس الثلاثاء حالة استنفار قصوى، بعدما استقبل جثة النزيل حسن، إذ ساد الارتباك في صفوف حراس السجن الذين نقلوا الجثة، ورفضهم تقديم أي معلومة أو ملف النزيل للطاقم الطبي، مما استدعى حضور الشرطة العلمية والتقنية وفتح تحقيق في ملابسات وظروف الوفاة.

وتعتزم عائلة الضحية مقاضاة مدير السجن والطبيبة بتهمة الإهمال المؤدي للموت، حيث ستدخل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان طرفا في الموضوع للمؤازرة.  

وطالبت عائلة الفقيد الوكيل العام لجلالة الملك بفتح تحقيق في ملابسات وظروف الوفاة، مؤكدة على اللجوء لكل السبل لاسترجاع حق الفقيد.

 


عدد التعليقات (8 تعليق)

1

ممتتبع

مواطن

رغم انني اعرف مسبقا انكم لن تنشرو تعليقي فاني ياعلق بالرد لا حول ولا قوة الا بالله هل من حق المدير ان يمنع ملك الموت هو بعدا لهزو وحطو او لقا الطبيبة

2017/03/29 - 05:00
2

علي

Crime

غريب أمر هذه العائلة. لم نسمع قط أن سجينا تكفلت به عائلته خارج السجن وهو مدان بجريمة.هل يظن هاؤلاء الاغبياء أن ملك الموت لا يستطيع تخطي أسوار السجن ؟

2017/03/29 - 07:13
3

جمال

France

أولا هذا قدر الله وانا لله وانا اليه راجعون لكن يجب على هؤلاء المسؤولين وأن كانت الكلمة كبيرة عليهم أن يعلموا أن السجين له حقوق كانسان في التطبيب والعلاج والكرامة ونحن نعرف أن الطبيب وهم كثر والمستشفيات لا يقومون بواجبهم حتى للإنسان الحر في العيادات والمستشفيات وكيف سنثق في عملهم داخل أسوار السجون. .وأقول من لا يحترم مشاعر عائلة فقدت أحد أفرادها اقول لهم على يقولو كلاما طيبا ومن حق العائلة السجين أن تتكفل بعلاجه وطبعا طبق القانون. ..ويجب أن يعرف الجميع أن السجين له حقوق وكرامة وا دأم المسؤول المغربي يجهل حقوقه حرا كيف له أن يؤمن أن يعترف بحق الإنسان وهو معتقل

2017/03/29 - 11:54
4

مغترب

الرحمة يامسلمين

واحد تيموت و تبتقيا الدم وفاقد الوعي ومكتفينو باولاد الكلاب الرحمة ماعندكمش ماحول ربي عطاكم الفقر والجوع... الرحمة عند النصارى اما انتو لادين ولا انسانية ولا وعي .الولد وخى يكون قاتل لا يصح مافعلتوه معاه يجب معالجتها تم محاكمته يا جهلاء

2017/03/30 - 12:02
5

هاشم العابدي

اولا تغمد الله الفقيد برحمته ورزق اهله الصبر والسلوان اما ادعاء العاءلة بان المدير والطبيبة هما السبب في وفاته فاقول اذا جاء اجلهم لا يستقدمون ساعة ولا يستاخرون ...لا تدري نفس باي ارض تموت...فلا داعي لهذه الزوبعة لن يعود الى الحياة مهما فعلتم المرحوم كان متابع قضاءيا ولا يمكن تسليمه لعاءلته من اجل التطبيب اما تصفيد اليدين هذا ضروري اثناء تنقل السجين اثناء تنقله من والى النيتشفى ويبقى مصفد اليدين حتى داخل المستشفى مع الحراسة المشددة اما جمعياة حقوق الانسان فانها تتصيد داءما في المياه العكرة لتعلن عن وجودها وحضورها في جميع المشاكل ولو كانت على باطل

2017/03/30 - 02:02
6

مصطفى029

آش تتديروا للصاقات .. كون كان فيكم الخير كون ربيتوه ما يطلعش مجرم .

2017/03/30 - 04:55
7

مغربي 02

انا لله و ان اليه راجعون ..الله يغفر له و يرحمه ..لكن المسؤولية ملقاة بالدرجة الاولى التي لم تعرف كيف تربي ابنها حتى ينحرف و يصبح مجرما باختلاس اموال ليس من حقه و الاحتيال على الغير لنهب اموال ليس من حقه ..هذا ما قدره له الله سبحانه ...كذلك الموت فهذا قضاء و قدر .النفس اذا جاء اجلها يستقمها الله و لا يستاخرها ....لا لوم على المسؤولين الاداريين سواء مدير السجن و الا الطبيبة فقط قاما بما يمليه القانون ..

2017/03/30 - 06:18
8

Mounia

لا حول ولا قوة إلا بالله

الله يرحموا و يغفر ليه، و الله ياخذ الحق اذا كان فعلا مدير السجن و طبيبه هما سباب. راه بنادم في المغرب ما يسوا والو سواء كان ف الحبس ولا برا، يشوفو بنادم يموت و ما يبقاش فيهم،

2017/03/30 - 07:16
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات