الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

مشجعات تركيات يهددن الألتراس والهوليغانز

مشجعات تركيات يهددن الألتراس والهوليغانز

 

 

 

ليس حفلا للمطرب التركي طاركان، هؤلاء الجميلات، لا يحضرن عرضا للأزياء ولا يشاهدن نجمهم المفضل يرقص على المسرح، إنهن مشجعات كرة قدم أغلبهم مسلمات.. إنهم مشجعات فناربخشة التركي!

القصة طريفة ومشوقة، فالبداية كانت عقوبة من اتحاد الكرة والأمن التركي بحرمان الهوليغانز أو "ألتراس" الجماهير من حضور مباريات فريقهم من الملعب بسبب أعمال شغب، ووفقا لنص العقوبة فالمقصود كان الرجال من الجماهير، بينما لم تشمل العقوبة النساء والأطفال.

وقبل مباراة الفريق في مواجهة مانيسا سبور والتي انتهت بالتعادل 1-1 في الجولة الثالثة للدوري التركي الممتاز دعت إدارة النادي أعضاء شرف النادي من النساء لحضور المباراة وتشجيع الفريق ولم يكن أحد يتوقع هذا الزحف النسائي الكبير إلى الملعب.

وفي بداية المباراة قذفت المشجعات الرائعات اللاعبين بالورود لحظة دخولهم ولم يتوقف تشجيعهم طوال المباراة، وعقب انتهائها صفقوا للاعبين بمنتهى الروح الرياضية، ضاربين المثل في التحضر ومرسلين رسالة تحذير للمشجعين الرجال في الملاعب التركية.

وقال جوزيف يوبو لاعب فريق فناربخشه: "كان يوما رائعا، لم نتوقع مثل هذه الأجواء الجميلة، نشكر كل السيدات الذين حضروا اللقاء فقد أمتعونا بتشجيعهم، وعوضونا فراغا كان متوقعا في المدرجات، وضربوا مثلا يحتذى به في الروح الرياضية".

ونقلت كل وكالات الأنباء صور المشجعات الأتراك وهم يملأن المدرجات، وجاءت العناوين الأوروبية ما بين السخرية وبين تحذير الرجال من قرب انتهاء زمنهم في المدرجات.

التجربة التركية فعلا تجربة لابد من احترامها، وتمني الوصول إليها في الملاعب العربية!

 

النص : يوروسبورت

 

 


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

zouhair

min lyom ana mocheje3 turki r doni nl3ab fost had ljmhor ana n3ti flous safi donc les femme dyalna kay 9aldo les femme turk wajdo raskom ale3aba femme marocai radi yehjmo 3likom hhhhhhhh

2011/09/22 - 08:50
2

abdo

waaaaaaaw anisa2 yotbitna anahom ahsan mana rijal f taxji3 waaaw

2011/09/22 - 12:04
3

casablanca89

لقد ضربت النساءأوالمشجعات تركيات ضربة موجعة للإلتراس والهوليغانز بإفهامهم مامعنى الإحتراف في التشجيع وقبول نتائج المباريات بكل عقلية رياضية، عكس مايقع في بعض الملاعب العربية و أضرب بالمثل ملاعبنا المغربية التي أدخلت جامعتها الرياضية الإحتراف بلإسم فقط ونسيت المفهوم الحقيقي لمعنى الإحتراف بتطوير عقلية لاعب المغربي التي لازالت هاوية وإعطاء دراسات لأطر ومدربين بشكل إحترافي ومتطور وزد عن ذلك الجماهير التي لازلت لم تعرف مفهوم الرياضة وماذا تعني هل هي تكسير وسلب الناس أموالهم بقوة دخل الملعب أم هي فرصة لإستعراض الجماهير لثقافة وحضارة تشجيع ...

2011/09/22 - 01:47
4

casablanca89

لقد ضربت النساء أو المشجعات تركيات ضربة موجعة للإلتراس والهوليغانز بإفهامهم مامعنى الإحتراف في التشجيع وقبول نتائج المباريات بكل عقلية رياضية، عكس مايقع في بعض الملاعب العربية و أضرب بالمثل ملاعبنا المغربية التي أدخلت جامعتها الرياضية الإحتراف بلإسم فقط ونسيت المفهوم الحقيقي لمعنى الإحتراف بتطوير عقلية لاعب المغربي التي لازالت هاوية وإعطاء دراسات لأطر ومدربين بشكل إحترافي ومتطور وزد عن ذلك الجماهير التي لازلت لم تعرف مفهوم الرياضة وماذا تعني هل هي تكسير وسلب الناس أموالهم بقوة دخل الملعب أم هي فرصة لإستعراض الجماهير لثقافة وحضارة تشجيع ...

2011/09/22 - 01:48
5

zaz

zaaz

2011/09/23 - 08:53
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات