الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

" حامي الدين" دخل طول و عرض" في مدير تحرير "قناة ميدي 1 تيفي" بسبب انتقاده "للحقاوي"

" حامي الدين" دخل طول و عرض" في مدير تحرير "قناة ميدي 1 تيفي" بسبب انتقاده "للحقاوي"

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية – عبد الرحيم مرزوقي

 

هاجم عبد العالي حامي الدين عضو الأمانة العام لحزب العدالة والتنمية في تدوينة له على صفحته بالفايس بوك، مدير التحرير بقناة ميدي 1 تيفي بعد انتقاده لبسيمة الحقاوي،  وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بسبب "صمتها" عن موضوع محاولة 4 شبان اغتصاب فتاة، في حافلة للنقل الحضري، بالدار البيضاء.

 

وجاء في تدوينة "حامي الدين" قائلا أن تتقلد منصب مدير في قناة تستفيد من الدعم العمومي ينبغي أن تعبر عن هذا المستوى الذي يهاجم الحريات الفردية لكن عليك أن تمتلك الوقاحة الكافية للتهجم على الحجاب دون أن تعير أدنى اهتمام أنك بصدد التهجم على قيمة أساسية من قيم المجتمع..".

 

و أنهى حامي الدين تدوينته "مع مثل هؤلاء المسؤولين لاتتعبوا أنفسكم في التساؤل عن السر وراء رداءة الإعلام.... تشجيع الرداءة المتسترة وراء رداء " الحداثة " البريئة من أمثال هؤلاء..هزلت".

 

هذا وقد هاجم عمر الذهبي مدير التحرير بقناة ميدي 1 تيفي، بسيمة الحقاوي وزير الأسرة والتضامن، عبر صفحته بالفايس بوك قائلا: "وزيرة غير قادرة على التخلص من حجابها، فكيف ستبدي رأيها في قضية اغتصاب جماعي لفتاة بالبيضاء".

 

وأضاف الذهبي في نفس التدوينة، منذ أمس والجميع ينتظر تعليقا للوزيرة على حادثة الاغتصاب الجماعي لفتاة، لكن يبدو انها تعتقد أنها غير معنية بالقضية. ليتابع " أو ربما أنها ستحمل المسؤولية للفتاة".

 

وزاد في تدوينته " لا يعقل أن تكون لدينا وزيرة للمرأة ستدفع بتحرر المرأة، وهي غير قادرة حتى على التحرر من حجابها".


عدد التعليقات (13 تعليق)

1

ابراهيم

العادالة والتنمية مشات معاها التنمية

من نهار طلعو اللحايا و حنا اللو اللور????????????????

2017/08/23 - 12:08
2

Abo ayoub

المهنية

هادو راه هما الناس اللي كوصلوا بباك صاحبي. داكشي علاش ماتحيترموش القناعة الخاصة.

2017/08/23 - 12:11
3

اشرف

باز

لوكان الإعلام الرديء ديالك تيوعي الشباب منوصلوش لهاد الشي باز لوجهك القاسح قالك الحجاب عوض مناقشة الفكرة والحدث تناقش الشخص

2017/08/23 - 12:16
4

متتبع

لخرقة قيمة مجتمع

فين عمرها كانت لخروق قيم المجتمع...واش نسيتي مولات لخرقة لي ساعدت لفقيه على القذف فست صباح فلبحر...قيم المجتمع في اخلاقها وليس في افعالها .

2017/08/23 - 12:59
5

ابن عرفة ضفاف الرقراق

لو تمكنوا؟!

ان الحجاب بعض النظر عن المرجعية الذي تعتقد مرتديته هو حرية شخصية فلماذا تصادر حريتها ليس دفاعا عن الحقاوي ولكنه قيمة مغربية ترتديه حتى اشرس خصوم الوزيرة فلماذا تصادر حقوق ؟واعتقد جازما لو تمكنوا لمنعوا على المغاربة حتى ابسط الحقوق

2017/08/23 - 01:00
6

لا العدالة والفتنة

في الحقيقة حزب لا العدالة والفتنة خرب المجتمع واستمراره في تخريب الباقي ،

2017/08/23 - 01:42
7

حمد

طاحت الصومعة علقواالحجام

اتساءل عن الرابط بين حجاب المراة والذي وقع؟..رداءة في التفكيروانحطاط عند بعض المسؤولين...الله يستر وصافي!!!

2017/08/23 - 01:43
8

عبدو

جابتو النفس على الحجاب ديال الوزيرة. هادا واحد الكوبل جديد الله اعلم. انت يا حامي الدين خاصك تكون في السجن على هديك الروح اللي على بالك. ثم واش هاد لوزير ة دارت شي حاجة مزيانة للمجتمع والحزب والوزراء كلهم ديال صحاب اللحية واش دارو ا شي حاجة للمغاربة ،ياك غير الغلاء والفساد زاد كثر .مدير الاداعة راه عارف كولشي اكثر منا. وانت اشرف دخلك في القضية راك تقلب على شي صاكه ادو.. عقنا بكوم ي اصحاب الحجاب واللحية.

2017/08/23 - 01:50
9

kassila @gmail.com

يا حامل الفك العفن الحجاب هو نمط يخص جماعتك وليس من قيم المجتمع بهدا الفكر العفن الدي تسلل الى مجتمعنا مند التمانينات واولادنا يفقدون قيم اجدادهم

2017/08/23 - 02:03
10

مغربي

القمقوم

يا سبحان الله، هذا القمقوم حامي الدين لا يفتح فاه إلا عندما يهاجم الباجدة، و هل حجاب الحقاوي و بعض نساء الباجدة- و ليس كلهن طبعا - حجاب؟ القضية الاهم هي زينب و ليست الحقاوي يا حامي الدين، الضحية زينب و ليست الحقاوي يا حامي الدين، المعضلة هي الأسرة و غياب سياسة فعالة تحد من هذه المظاهر الخطيرة و ليست الحقاوي، الأزمة هي تملص الحكومة من مسؤوليتها اتجاه المواطنين ذوي الهشاشة، و ليست الحقاوي يا حامي الدين، العار على من ابتهج و فرح و هلل و افتخر بالاكتساح في الانتخابات الرلمانية في الدار البيضاء، الاكتساح الحقيقي هو اكتساح كل مظاهر الفقر و التخلق و الجهل و الفساد يا حامي الدين.

2017/08/23 - 02:23
11

بيضاوي

القيم هي القيم الانسانية

لواه ياسيدي حامي مانعرف آشنو، الزيف ماشي قيمة ديال المجتمعات. سميه آش بغيتي ستار، خمار، حجاب، ملحفة، شرويطة. .... غير قيمة ديال المجتمع المغربي لواه ! حيث أنت الدكتور وسيد العارفين وكاتقري الطلبة في خيرة كليات المملكة، ماخافيش عليك باللي القيمة مايمكن يختالف عليها بنو آدم. شوف على آشمن مجتمع كاتكلم ! أما المصيبة ديال التعيينات الكارثية فهي اللي اعملها زبانية بنكيران وبنعبدالله من وزراء جوج فرانك فيما سماه الموظفون في حينه بعملية عين ليا نعين ليك. الله يفيقنا بعيبنا واخلاص.

2017/08/23 - 02:38
12

MAGRIBI

الحجاب رمز

الحجاب منصوص عليه في ديننا... ومدير القناة معين من طرف سفير فرنسا اي المقيم العام. مادام البلد تسيره دولة استعمارية... اما الرعاع فقد تركوا الموضوع وهاجموا الحزب والاستاد حامي الدين... حين ينحدر المستوى الفكري لدى البعض يصبح الاقزام عمالقة

2017/08/23 - 03:54
13

Amazighi

العرض

اودي بحال بحال ك medi 1 ك الحقاوي ك حامي الدين كلكم سقطت عنكم اوراق التوت و خا الحجاب فوق الراس والسي حامي الدين كل كينش على كبلتو و الضحية هو المجتمع بحال هذا البنت مسكينة انت السي حامي الدين ضربتك النفس على شرويطة و ما ضربتكش على عرض بنادم الذي كرمه الله والطامة الكبرى انها معاقة خساتم يا تجار الدين ماذا عسانا ان نقول "حسبنا الله و نعم الوكيل"

2017/08/23 - 06:08
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات