مستشار أسري يكشف سبب ارتفاع معدلات الطلاق بالمغرب..الزوجة في قفص الاتهام ج2

كواليس افتتاح الدورة السابعة للمعرض الدولي للطيران والفضاء "مراكش إير شو 2024"

لقاء بطنجة حول التوعية بمخاطر مرض السرطان وطرق علاجه

أخنوش يؤكد على العناية الكبيرة التي يوليها الملك لصناعة الطيران

أخنوش: طموح جلالة الملك يمنحنا حافزا كبيرا لتطوير صناعة الطيران وتعزيز جاذبية المملكة

أخنوش: قطاع الطيران يوفر 24 ألف وظيفة للكفاءات الوطنية

ظهور تفاصيل جديدة حول حفل زفاف الطفلة ذات 12 سنة بتطوان

ظهور تفاصيل جديدة حول حفل زفاف الطفلة ذات 12 سنة بتطوان

أخبارنا المغربية

 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

لا حديث للشارع التطواني هذا اليوم إلا عن حفل الزفاف الذي أقيم يوم أمس بإحدى قاعات الحفلات المعروفة بالمدينة، لفتاة لاتزال قاصرا وبالكاد تخطت 12 سنة، حيث ظهرت مجموعة من التفاصيل الجديدة عن القضية.

وحسب مصادر محلية، فإن مقاولا ابا يبلغ من العمر 27 سنة تقدم لخطبة الفتاة ذات 12 سنة ونصف ، حيث وافقت الأم على الطلب متعللة بظروفها الاجتماعية القاسية، إذ أن زوجها متوفي وهي المعيل الوحيد للعروس "فرح" وإخوتها الثلاث.

وتضيف ذات المصادر أن أقارب الفتاة رفضوا الأمر إلا أن الأم أصرت على إتمام الزواج الذي سيكون بالفاتحة والشهود فقط إلى حين بلوغ العروس السن القاونية بعدها سيوثقان الزواج باعتباره وقع وقتئذ.

هذا وجاء التدخل الأمني عقب شكاية في الموضوع توصلت بها ولاية الأمن بتطوان من طرف جمعية حماية الاسرة المغربية، إذ من المنتظر أن تستمع المصالح الأمنية إلى العروس وزوجها في محضر رسمي


عدد التعليقات (17 تعليق)

1

مغربية

سبحان الله يحاربون الحلال و يدافعون عن الحرام. ماهو الأفضل:. _فتاة تبلغ من العمر 12سنة أم عازبة. أو _ فتاة تبلغ من العمر 12سنة أم متزوجة.

2017/09/24 - 12:51
2

ابراهيم

الاضافة

لم تضيفوا اي جديد مقارنة مع المقال السابق.بل اردتم فقط أن ملء الفراغ الذي تعيشونه يوم الاحد.

2017/09/24 - 01:58
3

هادي هي الهضرة الي تقالت في المقال الاول اين هو الجديد؟؟؟؟؟ وليتو غير داوين

2017/09/24 - 02:37
4

مغربية حرة

بنادم مريض

الي رقم 1 إلا انتي بقتي بايرة هذا ماشي سبب أنك تبرري زواج طفلة يقدر يقع فيها العجب ولا انتي ام جربي زوجي بنتك في هد سن باش عد نعرف اي نوع من البشر انتي يا مشجعة البدوفيليا

2017/09/24 - 02:59
5

الصحراوي

هل البنت تصوم

اوا ها الضحك الام تشكي ولا احد الفت لها واعانها ولما وجدت من يساعدها شيئا ما وينقص عليها التعب رفض المجتمع الدي لا يهمه الا الاشهار سؤالي الدي اريد جابا مقنعا له اين يكمن الخطر في زواج بنت لها 12 سنة وهي تصوم اليست مسؤولة عن اعمالها امام الله الخالق وستحاسب كيف لها ان لن تكون مسؤولة امام البشر المخلوق.. ادا لم تتزوج الفتاة هل هناك من يقوم بالمسؤولية على الام والابناء

2017/09/24 - 04:42
6

Dr

نفس الشيء

لا معطيات جديدة ولا هم يحزنون نفس المقال

2017/09/24 - 06:21
7

.الملاحظ

و من لم يحكم بما انزل الله

الفتاة لا تبلغ بالسن بل بدم الحيض فالفتاة عندما تحيض فقد اصبحت امراة ’ اما كلام جمعيات الفسق و الفجور فليذهوا به الى الجحيم هذه الجمعيات التي تجمع عوانس رفضهن و لفظهن المجتمع لتفسخهن و لابتعادهن عن قيم ديننا الحنيف ’ هم سبب كل الويلات التي نعيشها اليوم من فساد و اطفال مرميين في الشوارع و زنا المحارم وووووووووووووووووووو"

2017/09/24 - 06:23
8

A woman

A woman

واش ما كاتحشموش كيفاش بنت باقا عاد طفلة غتزوج اتحدى من يزوج ابنته في هدا السن هدا ااكلام لكل من ١و٥و٧ بالله عليكم استغفروا مولاكم الا جا كل واحد يتسبب بالظروف ديالو صافي غانعيشو كاننا في غابة والبنات غايوليو فريسة للشمايت......

2017/09/24 - 08:33
9

مغربي

ردا على التعليق 1 و 4

اولا كلاكما مخطئتان لكن في نفس الوقت هناك بعض النقاط اتفق فيها معكم. اولا بغض النظر عن السن فالزواج في الاسلام يشترط فيه الموافقة من الطرفين وهذا مالم يحدث حيث رفضت البنت. وثانيا الزواج تم بالفاتحة مما يعني فقدان الزوجة لجميع حقوقها في حال الطلاق. اذن فهذا الزواج بغض النظر عن السن والذي لن اوافق عليه ايضا فهو زواج فاشل وسيدمر حياة البنت. وهناك من البنات من هن في سن الزواج فلاداعي لمثل هذه التصرفات.

2017/09/25 - 12:21
10

mohammed

faux

j'ai quitte le Maroc il y'a plusieurs annees.et des commentaires ici ,j'ai constate qu'il y'a beaucoup de dawaich au Maroc a cause du PJD et des fanatiques.une fille de 12 ans doit etre a l'ecole et jouer avec ses camarades ,non avec un homme etranger.c'est de la pedophilie .j'en suis sur que les journaux du monde vont publie cet information et vont se moquer de nos dawaich .llah inalkom almarda.nous voulons une societe saine loin des conneries du moyen orient.je suis musulman et je suis contre le mariage des filles au dessous de 18 ans .RABBIW BNATKOM BACH MAYFASSDOCH ITZAWJO FACH IWASSLO ASSIN DYAL ZAWAJ LI HOWWA 18 ssana.LLah IHDIKOM.

2017/09/25 - 03:03
11

لاحول ولا قوة الا بالله

ذهب العلماءــــ وبفي الفهايمية لاحول ولا قوة الا بالله لناخذ العلم من اهل الاختصاص ومن المجامع العلمية المؤهلة

2017/09/25 - 04:24
12

علي ناجي

بيدوفيلي يطلب رخصة

يجب متابعة العريس بتهمة محاولة اغتصاب قاصر ليكون عبرة لمن سولت له نفسه المس بسلامة وحقوق الأطفال .

2017/09/25 - 05:09
13

عابر سبيل

رأي

انا بعدا ماسوقيش هوما احرار فحياتهم يديرو اللي بغاو مادام بريضاهم و ما تايأديو حتى واحد .

2017/09/25 - 05:14
14

ra

عجب

هذه الأم التي تريد تزويج ابنتها في هذا السن بدعوى الفقر لاتقدر خطورة ما أقدمت عليه.فان وقع الزواج بدون توثيق وأنجبت البنت.وبعدها وقع الانفصال بين الزوجين بل أحيانا يرفض الزوج الاعتراف بأبنه وحتى بوجود زواج بابنتها...هنا تجد نفسها أمام معادلة لا حل لها...

2017/09/25 - 05:35
15

حسن

الناضور

يفكرون في ممارسة الجنس ليس الزاوج الحقيقي

2017/09/25 - 05:51
16

الى الاخ ااصحراوي

هل ترضاها لبنتك!!!!!!!!!

2017/09/25 - 08:36
17

الملاحظ

الرد على المغربية الحرة

جاءت الأحاديث الصحيحة بأن النبي صلى الله عليه وسلم عقد على عائشة رضي الله عنها وهي بنت ست سنين ، ودخل بها وهي تسع سنين ، ومن ذلك : عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : (تَزَوَّجَنِي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا بِنْتُ سِتِّ سِنِينَ فَقَدِمْنَا الْمَدِينَةَ فَنَزَلْنَا فِي بَنِي الْحَارِثِ بْنِ خَزْرَجٍ فَوُعِكْتُ [أي : أصابتها حمى] ... فَأَتَتْنِي أُمِّي أُمُّ رُومَانَ وَإِنِّي لَفِي أُرْجُوحَةٍ وَمَعِي صَوَاحِبُ لِي ، فَصَرَخَتْ بِي فَأَتَيْتُهَا لَا أَدْرِي مَا تُرِيدُ بِي ، فَأَخَذَتْ بِيَدِي حَتَّى أَوْقَفَتْنِي عَلَى بَابِ الدَّارِ وَإِنِّي لَأُنْهِجُ حَتَّى سَكَنَ بَعْضُ نَفَسِي ، ثُمَّ أَخَذَتْ شَيْئًا مِنْ مَاءٍ فَمَسَحَتْ بِهِ وَجْهِي وَرَأْسِي ، ثُمَّ أَدْخَلَتْنِي الدَّارَ ، فَإِذَا نِسْوَةٌ مِنْ الْأَنْصَارِ فِي الْبَيْتِ فَقُلْنَ : عَلَى الْخَيْرِ وَالْبَرَكَةِ وَعَلَى خَيْرِ طَائِرٍ . فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِنَّ فَأَصْلَحْنَ مِنْ شَأْنِي فَلَمْ يَرُعْنِي إِلَّا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ضُحًى فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِ وَأَنَا يَوْمَئِذٍ بِنْتُ تِسْعِ سِنِينَ) رواه البخاري (3894) ومسلم (1422) . وعنها رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : (كُنْتُ أَلْعَبُ بِالْبَنَاتِ عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَكَانَ لِي صَوَاحِبُ يَلْعَبْنَ مَعِي ، فَكَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا دَخَلَ يَتَقَمَّعْنَ [أي : يتخفين] مِنْهُ فَيُسَرِّبُهُنَّ إِلَيَّ فَيَلْعَبْنَ مَعِي) رواه البخاري (7130) ومسلم (2440) . وروى أبو داود (4932) عَنْها رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : (قَدِمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ غَزْوَةِ تَبُوكَ أَوْ خَيْبَرَ وَفِي سَهْوَتِهَا سِتْرٌ فَهَبَّتْ رِيحٌ فَكَشَفَتْ نَاحِيَةَ السِّتْرِ عَنْ بَنَاتٍ لِعَائِشَةَ لُعَبٍ فَقَالَ :مَا هَذَا يَا عَائِشَةُ ؟ قَالَتْ : بَنَاتِي . وَرَأَى بَيْنَهُنَّ فَرَسًا لَهُ جَنَاحَانِ مِنْ رِقَاعٍ فَقَالَ : مَا هَذَا الَّذِي أَرَى وَسْطَهُنَّ ؟ قَالَتْ : فَرَسٌ قَالَ : وَمَا هَذَا الَّذِي عَلَيْهِ ؟ قَالَتْ : جَنَاحَانِ . قَالَ : فَرَسٌ لَهُ جَنَاحَانِ ؟! قَالَتْ : أَمَا سَمِعْتَ أَنَّ لِسُلَيْمَانَ خَيْلًا لَهَا أَجْنِحَةٌ ؟ قَالَتْ : فَضَحِكَ حَتَّى رَأَيْتُ نَوَاجِذَهُ) وصححه الألباني في "آداب الزفاف" (ص203) . قال الحافظ : "قَالَ الْخَطَّابِيُّ : وَإِنَّمَا أَرْخَصَ لِعَائِشَة فِيهَا [أي : اللعب] لِأَنَّهَا إِذْ ذَاكَ كَانَتْ غَيْر بَالِغ . قُلْت : وَفِي الْجَزْم بِهِ نَظَرٌ لَكِنَّهُ مُحْتَمَل ; لِأَنَّ عَائِشَة كَانَتْ فِي غَزْوَة خَيْبَر بِنْت أَرْبَع عَشْرَة سَنَة إِمَّا أَكْمَلْتهَا أَوْ جَاوَزْتهَا أَوْ قَارَبْتهَا . وَأَمَّا فِي غَزْوَة تَبُوك فَكَانَتْ قَدْ بَلَغَتْ قَطْعًا فَيَتَرَجَّح رِوَايَة مَنْ قَالَ فِي خَيْبَر" انتهى ، وخيبر كانت سنة سبع . وروى مسلم (1422) عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنه (أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَزَوَّجَهَا وَهِيَ بِنْتُ سَبْعِ سِنِينَ ، وَزُفَّتْ إِلَيْهِ وَهِيَ بِنْتُ تِسْعِ سِنِينَ ، وَلُعَبُهَا مَعَهَا ، وَمَاتَ عَنْهَا وَهِيَ بِنْتُ ثَمَانَ عَشْرَةَ) .

2017/09/25 - 07:50
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات