مهاجرة مغربية بإسبانيا تطالب المسؤولين بالتدخل لحل مشاكل تسوية وثائق طفلة تحت رعايتها

مستشار جماعي يفجرها بخصوص تذاكر مباراة المنتخب المغربي وإفريقيا الوسطى

بعد بداية متعثرة..الروكاني يجيب على تساؤلات جمهور المغرب التطواني ويسرد معطيات مثيرة

دعم الغازوال ونظام "أمو" يدفع سائقي سيارات الأجرة بالدار البيضاء للاحتجاج

عمدة طنجة يكشف المستور في مخرجات دورة أكتوبر

القمة الإفريقية للرقمنة بالدار البيضاء تناقش تحديات الذكاء الاصطناعي بحضور خبراء دوليين

كلية الطب بمراكش تتخذ هذا القرار لصالح والدي ضحية حادث إطلاق النار

كلية الطب بمراكش تتخذ هذا القرار لصالح والدي ضحية حادث إطلاق النار

أخبارنا المغربية

 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

علمت أخبارنا المغربية أن كلية الطب بمراكش تتجه نحو منح دكتوراه شرفية لوالدي الشاب حمزة الشايب ضحية الحادث الإجرامي بمقهى لاكريم بمراكش.

المبادرة كانت من طرف أحد أصدقاء وزملاء الضحية والذي يعمل بدوره طبيبا داخليا بالمستشفى الجامعي بمراكش، وكتب على صفحته الفايسبوكية رسالة مؤثرة جاء فيها:  "أخونا حمزة … كان في الأيام الماضية  في رحلة ذهابا وإيابا بين الكلية والمستشفى الجامعي لوضع أطروحته"، مضيفا بالقول : "أرسل هذه الرسالة إلى مدير مستشفى الجامعي الأستاذ نجمي، وعميد الكلية الأستاذ بوسكراوي، ألتمس من لطفهما منح الدكتوراه الفخرية لأسرة الفقيد..لوالديه …لتكون  تكريما لرفيقنا في هذه المهنة النبيلة"، قبل أن يضيف "سيكون منح الدكتوراه الفخرية لوالديه أكبر تقدير لروح الفقيد الذي كان قريبا من مناقشة أطروحته..حمزة هو الأقرب لي من أي زميل... ولكن للأسف سقط ضحية الفظاعة التي لم يكن جزء منها… في جريمة قتل يمكن أن تصيبني أنا، أو أي زميل آخر..دعونا ننشر هذه الرسالة … لتكريم صديقنا".

التعليقات الداعمة والمرحبة بالإقتراح كانت كثيرة ومن ضمنها عميد كلية الطب، الدكتور البوسكراوي، الذي كتب: “بكل ترحاب إن شاء الله”، عبر مدير المستشفى الجامعي  البروفيسور هشام نجمي بدوره في تدوينة على صفحته بالفايسبوك عن ترحيبه بتقديمه إلى جانب عميد كلية الطب شهادة دكتوراه فخرية لوالدي الفقيد حمزة رحمة الله عليه.


عدد التعليقات (9 تعليق)

1

Mohamed 3

C'est normal

رحم الله جميع الموتى . من الطبيعي جدا وكما هو سار في مغربنا العزيز و بما ان الاب من اسرة القضاة يستحق دكتوراه فخرية . المشكل هل كانوا سيعطونها لموظف بسيط و لاب عاطل؟

2017/11/04 - 02:41
2

متفائل

كلنا حمزة

لم اجد الكلمات لأعبر عن مدى عميق حزني لهاذا الحدث الدي اثر وبالسم في اعماق قلبي وان أكن لاتعرفهم ولكن تتقاسم مع عائلته الخزن والاسى وحقيقة لم اكمل هدا المقال حتى اغرورقت دموعي بالدموع ، وان دا على شيء فإننا يدل على حدث تأتون به القلوب وكل الشعب المغربي ، إدن اقولها وبكل افتخار كلنا حمزة الشايب رحمه الله ووسع عليه وحماته عمل جبار واعتراف من طرف أصدقائه ،

2017/11/04 - 02:46
3

b.abdeslam

Un crime irréparable

En tant que père marocain, je présente mes condoléances et ma compassion aux parents de la victime,que dieu l'ait dans sa sainte miséricorde, nous sommes à dieu et à nous retournons.je salue également la bonne initiative de son ami qui a fait preuve d'une humanité et d'una altruisme exemplaire.Merci et bravo cher étudiant en médecine.

2017/11/04 - 02:49
4

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم

الحمد لله والصلاة والسلام على اشرف المرسلين واله وصحبه اجمعين

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ببالغ الحزن والاسى وقلوب مكلومة تلقينا بخبر مقتل المشمول بعفو الله تعالى رميا بالرصاص بأحد المقاهي بمدينة مراكش مساء يومه الخميس على يدي عصابة إجرامية نتجت عن مصرع الفقيد المبرور السيد حمزة الشيب تغمده الله بواسع رحمته مع المنعم عليهم بالمغفرة والرضوان وأسكنه الله سبحانه فسيح الجنان. سائلين الله المولى عز وجل ان يلهم والديه وكافة أفراد اسرته ومعارفه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء وللفقيد المبرور خير الجزاء. صادقا فيه قوله جل جلاله: (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )). ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم و(( إنا لله وإنا إليه راجعون )). كما نسأل الله العلي القدير بالشفاء العاجل لضحايا هذا الفعل الجرمي الهمجي المقيت ضدا للانسانية والحق في الحياة ومحاكمة المتورطين في النازلة بأقصى العقوبة. كما ننوه بمبادرة كلية الطب بمراكش منح دكتورا فخرية لوالدي الفقيد المبرور لما أبان عنه من تفوق ومثابرة وحسن الخلق ونكران ذات في مسار حياته الدراسية الجامعية.

2017/11/04 - 03:19
5

يقال بين الأوساط الشعبوية ان الحادث له توابع مهنية كان ضحيتها هذا البريئ ليس له لا ناقة ولا جمل حكم قضائي يقال أنه كان كالصاعقة على البعض ..فبقي البن يسكن داخل تلك الأسرة .

2017/11/04 - 03:20
6

Kapor

لله ما اعطى

قال تعالى ..قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا...وكذلك..ولا تدري نفس باي ارض تموت ..صدق الله ااعظيم..اللهم ارحمه واغفر له واجعل مصيره الجنة....

2017/11/04 - 04:42
7

الله يرحمه ياربي

2017/11/04 - 06:53
8

ماذا لوكان ابن حارس السيارات او زبال او او او لكن الله يرحم الجميع الحمد لله ان الموت يساوي بين الجميع

2017/11/05 - 04:37
9

Fati fofita

Casa

رحمك الله يابطل ياشهيد الله يصبر والديك والله يعوض ليهم اواكيد انت خسارة لوالديك وأحبابك ولبلادك والله المرحوم لن يعوض الله يرحمو ياربي ويسكنه فسيح جناته وعليه العوض ومنه العوض وانتوما الله يجازيكم والله يحسبها لكم في ميزان حسناتكم والله يخرجكم من هاد الدنيا مستورين رابحين دنيا وآخرة الله يدير فيكم البركة والله يوفقكم اتوصلو رسالة الطبيب المرحوم حمزة وهوى ماماتش حي يرزق معكم لانه شهيد

2017/11/05 - 12:28
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات