الجماهير الطنحاوية تتوافد على ملعب المسيرة لتشجيع فريقها أمام آسفي

حزب التقدم والاشتراكية بتطوان ينظم لقاء حول منظومة التربية والتعليم والتكوين بالمغرب

موكوينا يتحدث بالدارجة في الندوة الصحفية ويعدد أسباب عدم دخول الوداد لأجواء التنافس

روينة في ماتش الوداد بعد حركة لا أخلاقية لأحد المحسوبين على شباب المحمدية وآيت منا يتدخل

الوينرز تقطر الشمع على بلقشور ومديرية التحكيم

جماهير الوداد ترفع شعار السينوار وهنية شهداء القضية وتتغنى بفلسطين

مهرجان " الضحك " بخريبكة .. فرجة و فرصة لإكتشاف " المواهب " بحضور ألمع نجوم الكوميديا

مهرجان " الضحك " بخريبكة .. فرجة و فرصة لإكتشاف " المواهب " بحضور ألمع نجوم الكوميديا

أخبارنا المغربية

 

عبدالاله بوسحابة - أخبارنا المغربية 

تحتضن مدينة خريبكة خلال الفترة الممتدة بين 28 دجنبر و 30 منه، الدورة الثانية لمهرجان خريبكة للضحك تحت شعار " الضحك بين السعادة و التسامح". 

و تتوخى جمعية الإبداع للفنون من وراء تنظيمها لهذه التظاهرة الثقافية و الفنية المتميزة، مواصلة مسار النجاح و الفرجة التي زرعتها في قلوب المتفرجين، و عشاق المهرجان منذ خروجه لحيز الوجود، و الترويح على نفوس الجماهير التي ستحج للمركب الثقافي بخريبكة، من أجل متابعة أفضل العروض الفكاهية المقدمة من طرف ألمع نجوم الكوميديا و الضحك بالمغرب. 

هذه الدورة، ستتوج بتكريم الفنان المقتدر " محمد مهيول "، عرفانا منها بعطاءاته القيمة خلال مسيرته الفنية، و حضوره المميز في المجال الكوميدي من خلال الشاشة الصغيرة و كذا العروض المباشرة، بالإضافة إلى تقديم عروض ساخرة من أداء ألمع نجوم الكوميديا، حيث سيكون الجمهور الخريبكي على موعد مع نجم برنامج كوميديا " فتاح جوادي " في حفل إفتتاح المهرجان يوم الخميس 28 دجنبر 2017، في عرض ساخر بعنوان " على سبة ". 

إلى ذلك، سيكون الجمهور على موعد ثاني، يوم الجمعة 29 دجنبر 2017، د مع نجم الحلقة " لمسيح "، على ان يسدل الستار على فعاليات الدورة الثانية للمهرجان، يوم السبت 30 دجنبر 2017 بعرض "الخبز و أتاي " من أداء نجم الكوميديا خالد الزبايل، بالإضافة لمجموعة من السكيتشات الساخرة التي سيؤديها ضيوف شرف المهرجان، وكذا عدد من كوميديين الشباب الذين سيتبارون على لقب الدورة الثانية، طيلة أيام المهرجان، من أجل إقناع لجنة التحكيم التي تضم أسماء وازنة برئاسة الكوميدي الشرقي السروتي و جواد السايح و السيدة خديجة برعو المديرة الإقليمية لوزارة الثقافة بخريبكة . 

كما ستعرف الدورة الثانية مجموعة من المفاجآت التي سيكتشفها الجمهور الشغوف الكوميديا بالقاعة المخصصة للعروض، كما سيكون جمهور المهرجان على موعد مع نجم الأغنية الشعبية سعيد الخريبكي خلال حفل الاختتام. 

 


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

مواطن

الثروة

انا لا ارى ماهو الهدف من برامج الضحك فمن مراكش الى اكادير جاء الدور على خريبكة اهو للترفيه فهذا محال لان الترفيه يكون عندما يكون كل شيء على ما يرام اي عندما يتعب اانسان من العمل او ماشابه ذلك و لكن هذه المهرجانات اكيد هي للضحك على الذقون و لهدر المال العام الذي ذهبنا نستجديه من الخليج. ثم هل خريبكة لا ينقصها الا الضحك اللهم اذا ذلك على واقع المدينة التي تنتج ثالت انتاج عالمي من الفوسفاط ومازال الناس يستعملون الدواب للتنقل او لنقل امتعتهم كاننا في القرون الوسطى او على البنية التحتية الراءدة التي تتوفر عليها المدينة . خريبكة و نواحيها مرورا باليوسفية و الفقيه بن صالح تنام على 3/4 الاحتياط العالمي للفوسفاط والبؤس يمزق اوصالحا نعم الناس بخريبكة يحبون الدعابة و خاصة (القجيم) و لكن يجب ان نرد اليها الجميل جراء من اخرجنا من ثروات من احشاءها و ان لا يقع لها ما وقع هذه الايام بجرادة عندما ترك اهلها يواجهون الموت من اجل 50 درهم او كما و قع لعاصمة السردين العالمية اسفي عندما هجرها السردين

2017/12/25 - 08:52
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات