تفاصيل مثيرة في قضية ملف اسكوبار الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

معطلو محضر 20 يوليوز ينضمون إلى مسيرة يوم الغضب ويواصلون حشد الدعم لملفهم

معطلو محضر 20 يوليوز ينضمون إلى مسيرة يوم الغضب ويواصلون حشد الدعم لملفهم

admin

  وقد اتخذ هذا القرار عقب  الإجتماع الذي عقدته اللجان التنظيمية التابعة لتلك التنسيقيات  حسب بلاغ صدرعنها  في هذا الشأن . 

ويأتي تنظيم مسيرة الغضب  كما ورد في بيان المنظمة الديموقراطية للشغل  تعبيرا عن مواقفها المناهضة للسياسات اللاشعبية واللااجتماعية المنتهجة من طرف الحكومة، ورفضا لكل أشكال الإقصاء والتهميش والاستغلال والظلم والتفقير والقهر..وللتعاطي الأمني في قمع الاحتجاجات والتظاهرات السلمية لمختلف الفئات ومنها نضالات الأطر العليا المعطلة في مواجهات تراجع الحكومة عن التزامها بتوظيفهم المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية.

ويشار إلى أن قرار مشاركة الأطر العليا المعطلة المنضوية تحت لواء التنسيقيات الأربع يأتي نتيجة لسياسة اللامبالاة المدعومة بالمقاربة الأمنية  التي تتبناها الحكومة الحالية في التعاطي مع قضيتهم التي ما تزال تراوح مكانها. 

وعلى جبهة أخرى  يواصل ممثلو التنسيقيات الموقعة على محضر 20 يوليوز عقد لقاءاتهم   مع برلمانيي الأحزاب المغربية  وفقهاء  القانون  على مستوى مختلف جهات المملكة وذلك من أجل   حشد الدعم اللازم لملفهم في أفق السعي نحو إيجاد حل سريع له ،   إذ سجل في هذا الإطار استنكار  مختلف  الأطراف التي تم الإتصال بها للظلم الذي لحق بمعطلي المحضر وشجبها    للخيار الأمني  الذي باتت   حكومة بنكيران تنهجه  في تعاطيها مع  ملفهم ،  كما تم في ذات السياق تسجيل  تعهد تلك الأطراف بالدفاع عن معطلي المحضر و بتكثيف جهودها من أجل إنصافهم .

ويشار إلى أن  معاناة تلك الشريحة من المعطلين قد تفاقمت وتعاظمت في الآونة الأخيرة  بسبب إصرارالسيد رئيس الحكومة على إقصائهم من التوظيف المباشر.

لكن رغم ذلك فهم ما فتئوا يعربون  في كل مناسبة  عن تمسكهم باسترجاع حقهم المغصوب مهما كلفتهم التضحية  وعن  إيمانهم بقدوم  يوم يزف فيه إليهم مدبرو الشأن العام بقرارمنصف يخرجهم من نفق الإجحاف المظلم.

أخبارنا المغربية

إحسان الزكري


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة