تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

كلينتون تدين الفيلم المسيء للاسلام وتصفه بالـ"مقرف"

كلينتون تدين الفيلم المسيء للاسلام وتصفه بالـ"مقرف"

وكالات

دانت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الخميس الفيلم المسيء للاسلام والذي اثار احتجاجات عنيفة في العديد من دول الشرق الاوسط، مؤكدة ان الحكومة الاميركية لا علاقة لها به مطلقا.

وقالت كلينتون "بالنسبة لنا وبالنسبة لي انا شخصيا فان هذا الفيديو مقرف ومدان. ويبدو ان هدفه السخرية الشديدة والاساءة الى دين عظيم واثارة الغضب".

 

واضافت "ولكنني قلت بالامس انه لا مبرر مطلقا للرد على هذا الفيديو بالعنف".

 

واندلعت تظاهرات على مدى ثلاثة ايام امام السفارات والبعثات الدبلوماسية الاميركية في مصر وليبيا واليمن واماكن اخرى احتجاجا على فيلم "براءة الاسلام"، الذي تم انتاجه في الولايات المتحدة، بسبب اساءته للاسلام.

 

وقتل السفير الاميركي كريس ستفينز وثلاثة اميركيين اخرين عندما شن متطرفون مدججون بالسلاح هجوما استمر اربع ساعات على القنصلية الاميركية في مدينة بنغازي شرق ليبيا في وقت متأخر الثلاثاء.

 

وقالت كلينتون عند اطلاق الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمغرب ان "على جميع قادة الحكومات وقادة المجتمع المدني والقادة الدينيين رفض العنف".

 

وقالت "يجب على كل قائد مسؤول الوقوف الان واعلان رفضه" للعنف.

 

واضافت "من الخطأ الكبير ان يتم توجيه العنف ضد البعثات الدبلوماسية، وهي الاماكن التي هدفها الرئيسي تحسين التفاهم بين البلدان والثقافات".

 

واعلن رئيس الحكومة الليبية المنتخب مصطفى ابو شاقور الخميس لوكالة فرانس برس ان التحقيقات في الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي قطعت "شوطا طويلا".

 

وقال ابو شاقور في مقابلة مع فرانس برس غداة انتخابه رئيسا للحكومة ان "التحقيقات بدأت على الفور للتعرف على الفاعلين، وقد قطعنا شوطا طويلا فيها، لدينا صور واسماء، والاعتقالات تجري الان في الوقت الذي نتحدث فيه".

 

ولم يعط ابو شاقور اي تفاصيل حول عدد الاشخاص المعتقلين او انتماءاتهم المحتملة.

 

واوضح ابو شاقور الذي لا يزال يحتفظ بمنصبه كنائب لرئيس الوزراء حتى تشكيل الحكومة الجديدة، انه لا يريد تصنيف هؤلا الاشخاص قبل التعرف عليهم بدقة.

 

واودى الهجوم على القنصلية الاميركية الاربعاء في بنغازي بحياة اربعة موظفين اميركيين بينهم السفير الاميركي في ليبيا كريس ستيفنز واثار موجة ادانات دولية.

 

واعلنت ليبيا الخميس انها اوقفت عدة اشخاص في قضية الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي والذي اسفر عن مقتل السفير الاميركي وثلاثة اميركيين اخرين، كما قال الخميس نائب وزير الداخلية الليبي لوكالة الصحافة الفرنسية.

 

وقال ونيس الشريف ان "وزيري الداخلية والعدل بدءا بالتحقيقات وجمع الادلة وبعض الناس تم توقيفهم"

 

ورفض الشريف اعطاء اية تفاصيل عن عدد الموقوفين او خلفياتهم حتى لا يتسبب ذلك "باعاقة المسار السلس للتحقيقات"

 

وكانت تقارير اولية افادت ان السفير كريس ستيفنز والاميركيين الثلاثة قتلوا بايدي حشد خارج القنصلية في بنغازي فيما كانوا يحاولون الهرب من تظاهرة غاضبة بسبب الفيلم المسيىء للاسلام الذي تم بثه على الانترنت.

 

AFB

 


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

adil

moslim wa a3taz

اللهم صلي على محمد و على آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم وبارك على محمد و على آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد

2012/09/13 - 10:48
2

adil

moslim wa a3taz

اللهم صلي على محمد و على آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم وبارك على محمد و على آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد

2012/09/13 - 11:03
3

ابراهيم

محمد رسول الله

اللهم صل على محمد اشرف خلقك، اللهم دمر اعداء الاسلام وكل من شارك في الاساءة الى اشرف خلقك محمد صلى الله عليه و سلم

2012/09/14 - 03:26
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات