قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: برامج مواجهة آثار الزلزال تسير بوتيرة جيدة ودعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

الركراكي يبرر استدعائه للنصيري رغم تراجع مستواه وهكذا علق على تصريح مورينيو

الزاكي مدرباً جديدا للمنتخب الوطني: مهمة مليئة بالألغام

الزاكي مدرباً جديدا للمنتخب الوطني: مهمة مليئة بالألغام
الزاكي مدرباً جديدا للمنتخب الوطني: مهمة مليئة بالألغام

أخبارنا المغربية

 

 

بعد انتظار طويل، طوى المغرب صفحة البلجيكي إريك غيريتس على رأس الإدارة الفنية لمنتخب المغرب، وفتحت صفحة جديدة يخطها المدرب المحلي بادو الزاكي. الجامعة الملكية لكرة القدم أوكلت المهمة الصعبة إلى الزاكي الذي يُعَدّ أنجح مدربي «أسود الأطلس» في العقد الأخير. فمنذ النتائج المدوية في كأس العالم في فرنسا، بقيادة المدرب الفرنسي هنري ميشال، لم يسجل المنتخب المغربي أي نتيجة إيجابية إلا في عهد الزاكي؛ إذ حلّ «أسود الأطلس» وصيفاً لبطل أمم أفريقيا عندما خسر المباراة النهائية أمام منتخب تونس، كذلك فشلوا في بلوغ نهائيات كأس العالم في الدقائق الأخيرة أمام «نسور قرطاج» مجدداً.
ووفق مصادر صحفية مغربية، فإن تقرير اللجنة المكلفة اختيار المدرب التي يرأسها رئيس نادي الوداد عبد الإله أكرم، أشادت بالمشروع الذي قدمه الزاكي وبرنامجه المستقبلي وسقف أهدافه. علماً بأن مشروع المدرب رشيد الطاوسي نال الإشادة أيضاً، لكن ارتباطه مع الجيش الملكي كان حاجزاً، وتضمن العرض الاحترافي مشروعاً لإعادة الثقة إلى الأسود، حيث ركز الطاوسي على الجانب الذهني والاهتمام باللاعب المحلي مع تطعيم تشكيلة «الأسود» ببعض المحترفين حسب الاحتياجات.
وحسمت اللجنة خياراتها عندما قررت تزكية اسم الزاكي للمرة الثانية بعدما ترك المنصب عام 2005. وأفادت تقارير أخرى بأن الحسم كان صعباً بين بادو الزاكي ورشيد الطاوسي، لكن اللجنة فضلت صوت الشارع المغربي وقررت تزكية الزاكي رغم بعض التحفظات، أبرزها انفراده بالقرارات ورفضه التدخل في شؤونه.
وبادو الزاكي من أشهر اللاعبين الذين مروا في كرة القدم المغربية حيث لعب لفريق الوداد البيضاوي وفاز معه بعدة ألقاب قبل أن ينتقل لمايوركا الإسباني حيث لا يزال يحظى بشعبية كبيرة ويعدّونه أفضل حارس في تاريخ الفريق.
وستقدم «الجامعة» التي يرأسها علي الفاسي الفهري المدرب الجديد رسمياً اليوم الخميس في مؤتمر صحافي، مشيرة إلى أن التوجه يقضي تمكين بادو الزاكي من مهمات المدير الفني للمنتخب الأول، على أن يتولّى الطاوسي مهمة تدريب المنتخب الأولمبي خلفاً للهولندي بيم فِيبريك.
وأعلن الزاكي أمس على موقعه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه سيكون المدرب العتيد بعد اشتداد المنافسة بينه وبين الطاوسي لترجَّح كفة بادو الذي سيُقدَّم اليوم للصحافة، وأكد الزاكي أنه أقنع اللجنة بالخطوط العريضة لطريقة عمله لتحسين مردودية المنتخب المغربي مستقبلاً.

 

المصدر: أحمد محيي الدين


عدد التعليقات (9 تعليق)

1

الداودي

استقالة جماعية

وأخيرا الزاكي مدربا للمنتخب الوطني نتمنى له التوفيق في هذه المهمة الصعبة وأنا متأكد أن الإطار الوطني قادر على قيادة سفينة المنتخب إلى بر الأمان ولا مصلحة لنا في الأجنبي سوى الأموال الطائلة التي يأخذها في وطن أغلب الناس فيه فقراء ونتمنى أن يقدموا أعضاء الجامعة ااستقالة جماعية وان يفتح المجال للشعب للتصويت على رئيس الجامعة عن طريق صنادق الإقتراع لما لا؟

2012/09/19 - 09:30
2

مواطنة

مرحبا بك فى فريقك با اعز مدرب

هنبئا للمغرب و المغاربة بالزاكى مدربا للفريق الوطنى .حللت اهلا ابها البطل وبا حبيب الجماهير .و نتمنى لكا التوفيق فى مشوار الكرة المغربية .لك الف تحية من فلب مواطنة شغوفة برجوعك .

2012/09/19 - 09:41
3

mustapha90

والله لا طفرتوه

ههههههههه دسروك السي الزاكي او عطاوك كتر من قيمتك اللي كتستاهل فصدقات ليك مرة فتونس صافي الناس تيقاتك و لكن ضروري تصرف ملايين باش يالله يفيقو الناس من النعاس او يعارفوك شحال فيك ديال النفخة او التكبر او قلة الصواب او قلة الاتقان فالعمل

2012/09/19 - 09:54
4

mohamed

مبروك

اقول للزاكى الشعب المغربى ازيد من70/100 يحبونك لدلك يجب عليك الان ان تفكر فى المقابلة القادمة 100/100 لرد الدين والانتصار على الموزنبيق لانه ليس بالفريق الصعب بل اللا عبين هما لتركو ليه الفرصة .المهم همك الوحيد هو هده المقابلة الانتصار انشاء الله بالتوفيق.ليكن فى علمك ادا انتصر الفريق وتاهل سوف تكون فرحة عارمة فى المغرب .ضدا فى غريتس.انتبه جيدا لهادا الكلام وسوف ترى وكانك فزت بالكاس.انت تعرف المغاربة جيدا وفقك الله.اما بخصوص الجامعة اتركها لحالها حتى نهاية هده المقابلة .ومنبعد نتكلمووووووا.لان فيها الخونة.ونحن نعرف غنك لاتحبهم.بل انك تحب بلدك 100/100.والسلام.

2012/09/19 - 09:59
5

rthb

bfg

a3la slamat ljami3a

2012/09/19 - 10:12
6

جمال طنجة

رد

التمس من الصحافة الاليكترونية التزام الحياد وترك الامور للجنة المكلفة باختيار المدرب الوطني للاسود دون الترويج للزاكي اليس الاخرون بمغاربة اين الشفافية والوضوح ايها الصحافيون اتركوا الامر لدوي الاختصاص

2012/09/19 - 10:25
7

جمال طنجة

رد

ايها الصحافيون في الجراءد الاليكترونية التزموا الحياد في اختيار المدرب المغربي الجديد لان هناك لجنة اوكلت لها مسؤولية الانتقاء لا تروجوا للزاكي مع احترامي له حتى فاخر و الطاوسي والعامري مغاربة لا تحشروا انوفكم فيما لايعنيكم

2012/09/19 - 10:29
8

salah

tiznit

hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh jrina 3la girits okhlina lfhri afinkom almgharba lmatch jay nchallah yad fyad ntaf9o kamlin 3la i9alat lfhriwslat nobto hta howa

2012/09/20 - 04:47
9

salah

tiznit

mabrok si badou zaki "3la slamtk fdar dyalk tanyi masira mowfa9a nchallah

2012/09/20 - 04:55
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة