أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

سيدتي : الاغذية التي يجب تناولها قبل وبعد ممارسة الرياضة

سيدتي : الاغذية التي يجب تناولها قبل وبعد ممارسة الرياضة

أخبارنا المغربية

 

 


الموز:
هذه الموزة المتواضعة تعتبر من أقوى المغذيات بالنسبة للرياضيين، ففي دراسة حديثة أجرتها إحدى الجامعات الأمريكية، اكتشف الباحثون أن الموز يمتلك نفس الفاعلية الموجودة في مشروب الطاقة لدعم أداء سائق الدراجة الهوائية، فالموز غني بالمواد المضادة للأكسدة، والألياف، والبوتاسيوم، وفيتامين B، التي يستخدمها الجسم لتحويل البروتين والكربوهيدرات إلى طاقة. 
الموز أيضاً يحتوي على مزيج صحي من السكريات مقارنة بمشروبات الطاقة التي تحتوي على مواد صناعية، كذلك فإن البوتاسيوم الموجود في الموز يحفز النبض الكهربائي في العضل لدعم أدائك، إضافة إلى ما سبق فإن السكر سهل الهضم يوفر الطاقة سريعاً، لذلك ينصح بتناول الموز قبل ممارسة التمارين الرياضية بـ 30 دقيقة.

جذر الشمندر:
نحب جذر الشمندر لأنه وردي اللون، ولكن ووفقاً لدراسة جديدة، فقد ثبت أن جذر الشمندر من الأغذية المثالية التي يفضل تناولها قبل ممارسة رياضة الركض، حيث اكتشف الباحثون في جامعة لويس، أن تناول جذر الشمندر يساعد على ارتفاع مستوى نترات ملح حامض النتريك في الدم بشكل كاف لإعادة تنشيط العضلات المرتخية، وتحسين الأداء الرياضي، فالنترات توسع الأوعية الدموية، وبالتالي يحسن وصول الأوكسجين إلى العضلات ويقلل ضغط الدم، وقد لاحظ المتطوعون في الدراسة أنه أصبح بمقدورهم الركض لمسافات أطول وبمعدل أسرع مقارنة بمجموعة أخرى اعتادت تناول التوت البري. 
وترتفع مستويات النترات في الدم إلى أعلى مستوياتها بعد شرب عصير جذر الشمندر بثلاث ساعات، لذا عليك ضبط مواعيد جلسات التمارين وفقاً لذلك.

الجرجير:
كشفت دراسة بريطانية حديثة أن تناول الجرجير بشكل يومي يعطي الإنسان قوة بدنية هائلة، قبل ممارسة الأنشطة البدنية المختلفة التي تتطلب مجهوداً كبيراً مثل رفع الأثقال والتدريبات الشاقة والألعاب الرياضية المختلفة ككرة القدم، وذلك بفضل ما يحتويه الجرجير من فيتامينات ومضادات للأكسدة تحمي من تلف الحمض النووي الذي يعقب المجهود البدني الشاق.
وكشفت النتائج أن الأشخاص الذين حرصوا على تناول الجرجير بانتظام تعرضوا لقدر أقل من تلف الحمض النووى الخاص بهم، عقب ممارسة الجرعات التدريبية الشاقة مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوه تماماً.

الشكولاتة السوداء:
كشفت دراسة حديثة أن تناول الشوكولاتة السوداء بدون إفراط مصحوبة بالرياضة يساهم في إنقاص الوزن، الدراسة أجريت على ألف شخص، وأثبتت أن تناول الشوكولاتة السوداء المصحوبة بالرياضة لمدة 3 أيام في الأسبوع كفيلة بإنقاص الوزن بفضل تأثيرها على عملية التحول الغذائي.
وأكدت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة السوداء مرتين في الأسبوع مع ممارسة الرياضة 3 أو 4 مرات في الأسبوع فقدوا أوزانهم الزائدة بشكل أسرع ممن لا يتناولون الشوكولاتة السوداء.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات