تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

دقت ساعة محاكمة الفاسدين

 دقت ساعة محاكمة الفاسدين

Akhbarona.com
هبت رياح التغيير على وزارة العدل، يوم الثلاثاء المنصرم توصل الوكلاء العامين بمختلف محاكم المملكة بمذكرة تخبرهم بضرورة الإسراع بالبث في قضايا الفساد المالي، خاصة بعد تقارير المجلس الأعلى للحسابات التي فضحت النهب الذي يستشري في المؤسسات والمرافق العامة.
هي حوالي 27 ملفا للفساد لا تزال بين أنظار الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والوكلاء العامين للملك وقضاة التحقيق. لكن بعد أن وصلت رياح 20 فبراير الى  الوزارة، تدخل الوزير محمد الطيب الناصري لانتقاد ماء وجهه، ودعا الوكلاء العامين للسهر على تسريع الاجراءات المرتبطة بقضايا الفساد المالي المعروضة على المحاكم، خاصة أن كثيرا من الملفات لا تزال تراوح مكانها منذ حل المحكمة الخاصة للعدل كملف سوق الجملة للخضر والفواكه.
رسالة وزير العدل ستنفض الغبار عن الملفات التي مازالت في طور البحث التمهيدي أو المعروضة على قضاة التحقيق لا سيما المتعلقة بتقارير المجلس الأعلى للحسابات والتي عرضت على النيابة العامة.
وأهم ملفات الفساد هو ملف المكتب الوطني للمطارات، بعد إعفاء مديره عبد الحنين بنعلو ، ثم ملف القرض العقاري والسياحي، لكن ملفات عديدة  تنتظر التحقيق فيها، وأخرى تسير ببطء شديد ولذلك فإن القضاء يتهم بالتواطؤ مع الفاسدين أو على الأقل فإن البطء يوحي بالتواطؤ لافلات الناهبين من العقاب.


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

براهيم

خكم تشوفو اش واقع بالعرائش والجماعة القروية العوامرة وخص سيادة الوزير اشوف المحاكم ديال القصر الكبير هناك قضايا لها اكثر من 44سنة هناك مثلا النزاع على اراضي اولاد اصخر

2011/03/27 - 05:55
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات