بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

جماهير الرجاء تترحم على زكرياء الزروالي في ذكرى وفاته

شقيق نعيمة المشرقي يكشف عن آخر ما قالته الراحلة

فتح خط بحري بين ميناءي الناظور وموتريل

صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية - و م ع | 

علم لدى الغرفة التجارية في مدينة موتريل الإسبانية أنه سيتم في يناير المقبل فتح خط بحري جديد سيربط ميناء موتريل (جنوب إسبانيا) بميناء الناظور.

وأوضح رئيس الغرفة أنخيل خيخون أن هذا الخط الجديد٬ الذي ينضاف إلى الخط الرابط بين الحسيمة وموتريل والذي تم إطلاقه في يوليوز الماضي٬ يروم تعزيز خطوط الربط البحري بين الموانئ البحرية الاسبانية والمغربية٬ بغرض تسهيل عبور أفراد الجالية المغربية بالخارج وكذا السياح الراغبين في زيارة هذه المنطقة من المملكة.

وستتولى تأمين الربط الجديد سفينة "فولكان دي تيخيدا"٬ التابعة لشركة "نافييرا أرماس" الملاحية٬ والتي يبلغ طولها 120 مترا وطاقتها الاستيعابية 450 راكبا و 100 سيارة .

وتعد شركة "نافييرا أرماس " الملاحية٬ التي تأسست سنة 1941٬ من أهم الشركات الملاحية بأرخبيل جزر الكناري وشبه الجزيرة الإيبيرية.

وكان قد تم التوقيع بين الوكالة الوطنية للموانئ والسلطة المينائية بموتريل على مذكرة تفاهم في دجنبر 2009 بهدف استكشاف الفرص من أجل إقامة روابط بحرية بين الميناءين المغربيين للناظور والحسيمة وميناء موتريل .

وتتوخى الاتفاقية تحقيق هدف استراتيجي يتمثل في تعزيز التكامل بين هذه الموانئ وتيسير تبادل الخبرات والترويج المشترك للموانئ لدى أرباب السفن والفاعلين المينائيين ومستخدمي هذه الموانئ عموما .


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

NAVIGATEUR

اين علم المملكة

لم نعد نرى للعلم الوطني اي اثر اما الملاح المغربي فقد رمي في سلة المهملات هذا نداءي وا محمداه وامحمداه وا محمداه

2012/12/21 - 07:05
2

???? ?? ??

[email protected]

It's remarkable in favor of me to have a site, which is useful for my experience. thanks admin| ???? ?? ?? http://www.waypointretreats.com???? ?? ??

2014/06/05 - 01:15
3

??? ?? ?????

[email protected]

I have been browsing online more than three hours nowadays, yet I never discovered any attention-grabbing article like yours. It's beautiful worth sufficient for me. In my view, if all site owners and bloggers made just right content as you did, the net shall be a lot more useful than ever before.| ??? ?? ????? http://www.exclusively-fiji.com??? ?? ?????

2014/07/02 - 02:24
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات