قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

الركراكي يبرر استدعائه للنصيري رغم تراجع مستواه وهكذا علق على تصريح مورينيو

تفكيك خلية تنشط في استقطاب وتجنيد شباب مغاربة لإرسالهم "للجهاد" ضمن التنظيمات الإرهابية الموالية لتنظيم القاعدة

تفكيك خلية تنشط في استقطاب وتجنيد شباب مغاربة لإرسالهم "للجهاد" ضمن التنظيمات الإرهابية الموالية لتنظيم القاعدة

أخبارنا المغربية - و م ع

أخبارنا المغربية - و م ع   

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية٬ بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني٬ من تفكيك خلية تنشط في مجال استقطاب وتجنيد شباب مغاربة قصد إرسالهم "للجهاد" ضمن التنظيمات الإرهابية الموالية لتنظيم القاعدة ٬ تتألف من عدة عناصر تنشط بكل من مدن الفنيدق وطنجة والحسيمة ومكناس.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن التحريات التي باشرتها المصالح الأمنية أسفرت عن تحديد هويات أكثر من أربعين متطوعا مغربيا٬ تم إرسالهم منذ شهر أبريل 2012 للجهاد ضمن فصائل تنظيم القاعدة٬ حيث يخضعون لتداريب مكثفة من أجل إشراكهم في عمليات عسكرية وانتحارية.

وأضاف البلاغ أن من بين المتطوعين عناصر قضوا عقوبات سالبة للحرية في إطار قانون مكافحة الإرهاب٬ بالإضافة إلى معتقلين سابقين بغوانتانامو يتمتعان بخبرة عالية في استخدام الأسلحة٬ اكتسباها سلفا بمعسكرات القاعدة بأفغانستان.

وأشار إلى أن نفس التحريات أوضحت أن ثلاثة عناصر من هذه الخلية ينحدرون من مدينة سبتة٬ لقوا حتفهم خلال تنفيذ عمليات انتحارية استهدفت مواقع حساسة داخل إحدى مناطق التوتر.

وأكد البلاغ أن التناسل المتنامي للشبكات الإرهابية التي تنشط في مجال استقطاب الشباب المغاربة المتشبعين بالفكر الجهادي للقتال ضمن تنظيمات إرهابية٬ أصبح يشكل مصدر قلق متزايد على المستوى الأمني٬ وهو ما يتجسد في إحباط عدة مخططات تخريبية كانت تستهدف أمن واستقرار المملكة٬ دأب تنظيم القاعدة وحلفاؤه على بلورتها٬ وتجنيد المتطوعين المغاربة لتنفيذها.

وخلص البلاغ أنه سيتم تقديم المشتبه بهم٬ أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

رد على تعليق المواطن المغربي

حياك الله وبياك أخي الكريم كفانا صبرا كفانا تحملا كفانا وكفانا وكفانا... كلنا ضد الإرهاب، لكن من هو الإرهابي ياترى؟! الغربي المسيحي المنتشربجنوده المحتلة المعتدية في كل بلاد الإسلام، أم المسلم الذي يدافع عن أرضه وعرضه ضد المعتدي في داخل بلاده؟

2013/01/19 - 05:19
2

بسيط

أكباش فداء

مساكين هؤلاء المعتقلون كلهم أو على الأقل أغلبهم، لأن الغرض المكشوف حتى لأغبى الأغبياء في هذا الوقت بالضبط هو إعلان الولاء التام والإنبطاح اللامشروط لل المصدوم هذه الأيام نتيجة لسياساته الإست الطاغية الظالمة في الجزائر التضحية بعشرات المواطنين المسلمين الأبرياء بكل تهور واستهتار في تدخل مرتجل احمق في قضية الرهائن فقط خوفا من غضبة الغ وإرضاء له... في الجزائر الحكم اكسبريس في هذا الوقت بالضبط دون أي ضمانات ولا عدالة "ولاهم يحزنون" على أعداد من المواطنين بالقتل خوفا من غضبة ا وإرضاء له... في المغرب المعروف بسخائه الكبيرأكثر من الجزائر في تقديم مواطنيه أكباش فداء خوفا من غضبات الغ وارضاءً له وتملقا ها نحن بدأنا نسمع ونرى بسرعة عجيبة -وإن كانت معهودة لدينا- مواطنينا يسقطون أفواجا أفواجا اكباش فداءٍ وقرابين... فلاحول ولاقوة إلا بالله

2013/01/19 - 05:31
3

بسيط

أكباش فداء

مساكين هؤلاء المعتقلون كلهم أو على الأقل أغلبهم، لأن الغرض المكشوف حتى لأغبى الأغبياء في هذا الوقت بالضبط هو إعلان الولاء التام والإنبطاح اللامشروط للغرب المصدوم هذه الأيام نتيجة لسياساته الإستعمارية الطاغية الظالمة. في الجزائر: التضحية بعشرات المواطنين المسلمين الأبرياء بكل تهور واستهتار في تدخل مرتجل احمق في قضية الرهائن فقط خوفا من غضبة الغرب وإرضاء له... في الجزائر: الحكم اكسبريس في هذا الوقت بالضبط دون أي ضمانات ولا عدالة "ولاهم يحزنون" على أعداد من المواطنين بالقتل خوفا من غضبة الغرب وإرضاء له... في المغرب المعروف بسخائه الكبيرأكثر من الجزائر في تقديم مواطنيه أكباش فداء خوفا من غضبات الغرب وارضاءً له وتملقا ها نحن بدأنا نسمع ونرى بسرعة عجيبة -وإن كانت معهودة لدينا- مواطنينا يسقطون أفواجا أفواجا اكباش فداءٍ وقرابين... فلاحول ولاقوة إلا بالله

2013/01/20 - 06:50
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات