تضامنا مع طلبة الطب والصيدلة .. منيب تثور في وجه الوزير ميراوي وتكشف تفاصيل مثيرة

كواليس آخر حصة تدريبية لأسود الأطلس استعدادا لمباراة افريقيا الوسطى بالملعب الفيدرالي السعيدية

لاعبو المنتخب الوطني يدخلون أجواء الفرحة على أطفال المركز الفيدرالي السعيدية لكرة القدم

بعد الإصابة.. نايف أكرد يجري الحصة التدريبية مع الأسود بشكل منفرد

تطورات جديدة في قضية محاكمة رئيس اتحاد طنجة السابق

ساكنة أقدم حي بطنجة تشكو الإهمال وتستنجد بالسلطات في غياب العمدة

عوارض الحمل الصباحية خطر على صحة الأم

عوارض الحمل الصباحية  خطر على صحة الأم

إيلاف

 

بينت دراسة سويدية ان تواصل الغثيان لدى المرأة الحامل يعرضها لارتفاع في ضغط الدم أثناء الحمل مع وجود آثار لمادة البروتين في فحص البول، وذلك وفق ما ذكر مركز"سويدش مديكال بيرث" بعد متابعته سيدات حوامل من العام 1997 حتى 2009.

ولفتت الدراسة إلى أن خطر انفصال المشيمة التي يتغذى منها الجنين في وقت مبكر يتضاعف حتى 3 مرات، وأن 39% من الأجنة عرضة للولادة بوزن أقل من الطبيعي، وفق ما جاء في دورية "جورنال اوف اوبستتركس آند غاينوكولوجي" البريطانية.

وكانت دوقة كامبريدج كايت مدلتون أُدخلت مستشفى الملك اودارد السابع في لندن لتعرضها لإجهاد نتيجة عوارض الحمل والغثيان في شهور حملها الاولى. وتظهر هذه الحالة لنحو 3% من الحوامل وغالبا ما تتطلب دخول المستشفى لتعويضها بالسوائل.

وفي حال استمرار الحالة للثلث الثاني من الحمل، فلا بد من متابعة طبية مكثفة خوفاً على صحة الجنين. ولم يجد معدّو الدراسة صلة بين هذه الحالة ووفيات الأطفال حديثي الولادة. ولفت كاتب الدراسة إلى الحاجة لمزيد من التعمق والبحث للتوصل إلى علاجات وقائية، علماً أن دواء الأسبيرين قد يخفف من حدة العوارض.

ومن أكثر العلاجات شهرة دواء "ديكلكتين" الذي تصنعه الشركة الكندية "بلاين فيل"، وفق ما أكد طبيب الأطفال في "مستشفى الأطفال المرضى" جدوين كورين، والذي أمضى عقوداً من عمره في دراسة صحة وجدوى الأدوية خلال فترة الحمل.

إيلاف 

 


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات