لحظة عزف النشيد الوطني في مواجهة البرتغال

توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ونظيرتها البرتغالية والاسبانية بطنجة

الرحالة المغربي عبد الحميد يكشف تفاصيل رحلته إلى أوزبكستان

التبوريشة.. لحظة عزف النشيد الوطني في مباراة طاجيكستان بمونديال الفوتصال

المؤثر صابر الشاوني مرونها في أوزبكستان مع جمهور طاجيكستان تزامنا مع مباراة المنتخب الوطني

السليماني والجناني وسفيكو يتحدثون عن مواجهة الرجاء والكاك ودمج الأمل مع فئة 19 سنة

الدويك ومدرب الكاك: كأس التميز فرصة للاعبين لإبراز مواهبهم والفريق يطمح للصعود

وجدة.. انتخاب محمد هوار على رأس لجنة مؤقتة لتصريف أعمال المولودية الوجدية

الطاوسي: الخروج الإفريقي "هفوة" ونسعى للجهاد الأكبر

الطاوسي: الخروج الإفريقي "هفوة" ونسعى للجهاد الأكبر
الطاوسي: الخروج الإفريقي "هفوة" ونسعى للجهاد الأكبر

يوروسبورت عربية

عقد رشيد الطاوسي مدرب المنتخب المغربي ندوة صحفية لتقييم مشاركة المنتخب في نهائيات أمم إفريقيا 2013 بجنوب إفريقيا والتي شهدت خروج الأسود من الدور الأول لرابع مرة على التوالي .

و بدأ الطاوسي ندوته الصحفية بكلمة للراحل محمد الخامس حين قال بعد استقلال المغرب: " خرجنا من الجهاد الأصغر نحو الجهاد الأكبر" في إشارة أن النهائيات القارية كانت مرحلة مهمة لتحرير المنتخب المغربي من عدة مشاكل داخلية و إعادة الإستقرار، بينما سيركز في المرحلة القادمة على البناء و تكوين منتخب تنافسي قادر على بلوغ كأس العالم 2014 و الفوز بلقب أمم إفريقيا 2015 التي ينظمها المغرب .

وأرجع رشيد الطاوسي إقصاء المنتخب المغربي من الدور الأول لمعاكسة الحظ الذي لم ينصف الأسود خصوصا في اللقاء الأخير أمام جنوب إفريقيا حيث كان الفوز أقرب لولا ضياع فرص سهلة .

وقال الطاوسي:" قدمنا مستوى تصاعدي في المقابلات الثلاث و كان هناك توازن في كل الخطوط و انضباط قوي و كان تدبير جيد لكل لقاء حيث كان اللاعبون الإحتياطيون جاهزون ذهنيا لتقديم الإضافة والدخول في المقابلة بسرعة ، ونأسف أننا تراجعنا للدفاع في وقت سيء في اللقاء الأخير وتلقينا الهدف الثاني والإقصاء".

وأشاد مدرب المنتخب بأداء عدة لاعبين محترفين أبرزهم كمال الشافني وشهير الغزواني اللذان قدما الإضافة على أرضية الملعب، مؤكدا أن أغلب اللاعبين لعبوا بروح قتالية و حب في القميص الوطني و يكفي أن نشاهد دموع الحسرة بعد الإقصاء للتأكد من الحسرة و الألم الذي أصاب الجميع .

و أضاف:" شاهدنا تغيير في عقلية اللاعبين وانضباطهم وحماسهم خلال كل اللقاءات وكانت استثناءات قليلة، لكن على العموم كان هناك جو حماسي وجيد في المجموعة ".

وقال الطاوسي أنه راض على طريقة قيادته للمقابلات رغم بعض الإنتقادات التي تعرض لها من محللين مغاربة، مشيرا لتطور أداء المنتخب في اللقاءات الثلاث و دور التغييرات التي قام بها أثناء اللقاءات في تغيير مستوى كل لقاء .

ودافع مدرب الأسود على اختيار السفر باكرا لجوهنسبورغ معتبرا أن اللاعبين استفادوا كثيرا و تمكنوا من التأقلم مع الجو و النوم، و كان عاملا مساعدا في مستوى الأداء رغم الإقصاء .

و قال رشيد الطاوسي:" أدعوا وسائل الإعلام لحضور معسكرات المنتخب المغربي لمشاهدة طريقة العمل المتطورة التي نشتغل بها مع اللاعبين و طريقة التحضير للقاءات، و سنضع اليد في اليد مستقبلا لتحقيق نتائج إيجابية خصوصا أنه تنتظرنا لقاءات مصيرية في تصفيات كأس العالم أمام تانزانيا و الكوت ديفوار ".

وأضاف الطاوسي أن بلوغ البرازيل 2014 لا زال في الميدان وبإمكان المنتخب المغربي التأهل لو اشتغلنا بشكل جيد و كان الحظ حليفنا في اللقاءات القادمة .

وأشاد المدرب المغربي بالعمل الذي قام به الطاقم المساعد في النهائيات خصوصا فتحي جمال الذي كان يراقب المنتخبات الأخرى و نبيل البركاوي وصلاح الدين لحلو المكلفان بجانب الإعداد البدني والعلمي لكل اللاعبين .

وشكر رشيد الطاوسي المدربين المغاربة الذين ساهموا في تهيئ عدة لاعبين كالمهدي النملي و عبد الإله الحافيظي و حمد الله عبد الرزاق و يوسف القديوي وعبد الرحيم شاكير و كلهم لاعبون من دوري المحترفين المغربي .

من نورالدين ميفراني


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

الغيور على الوطن

وأرجع رشيد الطاوسي إقصاء

وأرجع رشيد الطاوسي إقصاء المنتخب المغربي من الدور الأول لمعاكسة الحظ الذي لم ينصف الأسود خصوصا في اللقاء الأخير أمام جنوب إفريقيا حيث كان الفوز أقرب لولا ضياع فرص سهلة . كاننا في لعبة قمر تمقمرين اصافي لعبة الحظ الله اكبر راه المسالة مسالة تدريب وخطة وتكوين. سنبقى دائما نحلم ولما نصل الى الحقيقة نعتدر ونتاسف.

2013/02/02 - 07:11
2

belkaoui

la meme musique

on donne toujours des justifications et on seme de l espoir mais vite on se trouve devant une autre catastrophe croyez moi nous n irons pas au Bresil car le probleme est dans la politique tracee pour ce pauvre peuple pour certains ce peuple ne merite que des regrets et de l amertume C est bien dommage Si les riches paient les taxes et les professions liberales contribuent legalement leur IGR le sport la sante et l enseignement iront bien Regardez ce qui se passe dans les etablissement scolaires IL N Y A PLUS d A.S.S. il n y a plus des competitions entre etablissements le niveau a beazucoup baisse en USA les sportifs et surtout les athletes sont issus des universites je crois que la plupart des marocains n etaient pas avec l equipe nationale pour que les problemes de la federation surgissent la loi stipule que le president de la federation soit elu par les dirigeants des clubs Mais au Maroc on designe quelqu un

2013/02/02 - 07:11
3

kaallidG

Con Taoussi

tu va conduire cette équipe vers le pire Mr soit sure et certain que vous ne qualifiez pas à la coupe du monde 2014 comme vous revez mais continuer de souhaiter un resultat satisfaisante

2013/02/02 - 07:21
4

atlassi

الله اعطينا وجهك

منذ قدومك للمنتخب وانت تكرر " الجهاد الاكبر" قلتها عندما تاهلت الى الكان انك ذاهب في الجهاد الاكبر وبعد الاقصاء وفشلك في الخطط تعقد ندوة لتقول مرة اخرى تنتظرنا مقابلات هامة لابد من الجهاد الاكبر وسنفشل في التاهل الى البرازيل وستقول لابد من الجهاد الاكبر ... كل هذا دليل قاطع انك مدرب ثرثار تتقن التفنن في النظري " الشهية بعد الاكل" " الجهاد الاكبر" " طريقة علمية عالمية" لم نرى سوى الاخفاق والفشل وعليك بالجهاد الاكبر وتحرر الشعب المغربي بالاستقالة والرحيل او انك تقصد بالجهاد الاكبر 70 الف اورو شهريا

2013/02/02 - 09:31
5

أحمد

كذاب

بيع الوهم للمغاربة وسينفضح أمرك يا السي طاوسي قريبا في الإقصائيات المؤهلى لكأس العالم ستقصى أيضا وعليك من الآن البحث عن ذرائع ونكت جديدة تقدمها للمغاربة. كرة القدم رحلت عن المغرب ولن تعود إليه دون تغيير شامل

2013/02/02 - 11:33
6

????? ????? ???

[email protected]

Hello there! I know this is kind of off topic but I was wondering which blog platform are you using for this site? I'm getting fed up of Wordpress because I've had problems with hackers and I'm looking at alternatives for another platform. I would be fantastic if you could point me in the direction of a good platform.| ????? ????? ??? http://www.pplvoice.com????? T???

2014/05/04 - 11:09
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات