الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

المغرب يسير في طريقه للدخول إلى نادي العشرين وجهة سياحية الأولى في العالم

المغرب يسير في طريقه للدخول إلى نادي العشرين وجهة سياحية الأولى في العالم

أخبارنا المغربية - و م ع

أخبارنا المغربية - و م ع   

أكد مكتب الدراسات الدولية للذكاء الاقتصادي (أكسفورد بيزنس غروب)٬ اليوم الجمعة٬ أن المغرب سجل تقدما ملحوظا على طريق تحقيق طموحه الرامي إلى التموقع ضمن حظيرة نادي العشرين وجهة سياحية الأولى في العالم.

وأشارت مجموعة التفكير البريطانية في تقرير توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء إلى أن المملكة واصلت جهودها الحثيثة من أجل تحقيق أهدافها بالرغم من الصعوبات المرتبطة بانعكاسات غياب الاستقرار بالمنطقة والأزمة التي تعصف بمنطقة اليورو.

وأضافت (أكسفورد بيزنس غروب)٬ أن سنة القطاع السياحي المغربي٬ نجح خلال سنة 2012 في استقطاب استثمارات بقيمة 14 مليار درهم تهم إنجاز العديد من المشاريع٬ مؤكدة أن هذا المبلغ يمثل 93 بالمائة من الهدف الذي وضعته الدولة في إطار استراتيجية (رؤية 2020)٬ والتي تسعى إلى جذب استثمارات بقيمة 15 مليار درهم سنويا.

وأشار مكتب الدراسات الدولية للذكاء الاقتصادي إلى أن (رؤية 2020) التي تم اعتمادها في 2010 تسعى إلى إدراج المغرب ضمن نادي الوجهات السياحية العشرين الأولى في العالم ورفع عدد السياح الوافدين إلى 20 مليون سائح في أفق سنة 2020٬ مبرزة أن السياح الأوروبيين يشكلون النسبة الكبرى من زوار المغرب٬ الذي يعمل في الوقت ذاته على تنويع شريحة زبنائه في أوروبا.

وأضاف المصدر ذاته أن المغرب يسعى في هذا السياق إلى مضاعفة عدد السياح البريطانيين الذين يزورون المملكة من 500 ألف سائح حاليا إلى مليون سائح سنويا ما بين 2013 و2020٬ مشيرا إلى أن الاستثمارات التي تم جذبها سنة 2012 ستمكن من خلق 5500 منصب شغل وإضافة 12500 سرير في أفق 2015.

وبحسب (أكسفورد بيزنس غروب)٬ فإن المملكة تتطلع إلى استقطاب ما بين عشرين وثلاثين مليار درهم من الاستثمارات خلال السنة الجارية٬ ولاسيما في إطار مشاريع ضخمة تستهدف السياحة الموضوعاتية مثل السياحة الطبية.

وفي إطار الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف المتوخاة في القطاع السياحي٬ أشارت مجموعة التفكير البريطانية إلى إعلان الشركة الجوية الإيرلندية منخفضة التكلفة "رايان إير" ٬ في يناير الماضي٬ عن فتح محطتين جديدتين في فاس ومراكش ابتداء من فاتح أبريل المقبل٬ بهدف تحفيز القطاع. وأضافت (أكسفورد بيزنس غروب) أن الأمر يتعلق بأول محطتين تحدثهما الشركة خارج أوروبا٬ وذلك باستثمار إجمالي يبلغ 210 مليون دولار وسيمكن من خلق حوالي 2500 منصب شغل .

وأضاف مكتب الدراسات البريطاني أن الرحلات الجوية الجديدة بين المغرب وأوروبا تسعى للاستجابة للطلب المتزايد ٬ وستمكن من نقل نحو 5ر2 مليون راكب سنويا٬ مشيرا إلى أن اتفاق "السماء المفتوحة" الذي وقعه المغرب مع الاتحاد الأوروبي في 2006 ساهم في تمكين عدد من شركات الرحلات المنخفضة التكلفة من ولوج السوق المغربي.

وخلصت مجموعة التفكير إلى أن المغرب يسير في الطريق الصحيح لتحقيق أهدافه المرصودة وذلك بفضل الرحلات الجوية الجديدة التي ستساهم في رفع أعداد السياح الوافدين للمغرب٬ وكذا الاستثمارات التي يتوقع استقطابها خلال 2013.


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

HAMID

MOROCCO

MOROCCO IS NUMBER 1 DESTINATION FOR PERVERTS AND PEADOPHILES!!!!!!!!!! , TFOU!!!!!!!!

2013/02/22 - 03:46
2

salim

walou

عوض تشجيع السياحة الداخلية والرفع من قيمة مجال الاستتمارفي هدا المجال يلاحظ اعطا القيمة للسايح الاجنبي الذي لانجني من ورابه سوي انواع المشاكل التي نسمعها كل يوم من حالات اغتصاب الاطفال وانتشار الامراض وكترة الدعارة حتي اقبح المغرب يشبه بانكوك فلمادا لانيتتمر في المواطن المغرب ونشجعه لقضا عطلته مع اسرته باتمنة متل التي يستفيد منها السياح الاجانب

2013/02/22 - 07:04
3

mustafa 90

نادي 20

ويسير في طريقه ايضا الى الدخول في نادي العشرين دولة التي تقدم بناتها سلعة للمتعة الجنسية مقابل دولارات للاجانب و الشواد من الدول الخليجية و يسير ايضا الى نادي العشرين ممن يجعلون بلادهم مجمعا للاستهلاك البيرة و المشروبات الكحولية

2013/02/22 - 08:53
4

طارق بن زياد يوسف بن تاشفين

التفكير في تنويع المنتوج السياحي

المنافسة اصبحت شرسة في هدا المجال يجب تنويع المنتوج السياحي خاصة السياحة الجبلية والسياحة الطبية وفتح اسواق جديدة دول امريكا الجنوبية فبالمقارنة مع اسبانيا او حتى تركيا الفرق شاسع الأولى 52 مليون سائح وتركيا اكثر من 28مليون سائح

2013/02/23 - 05:39
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة