شقيق نعيمة المشرقي يكشف عن آخر ما قالته الراحلة

جنازة مهيبة للفنانة القديرة نعيمة مشرقي وسط مشاهد مؤثرة لفنانين وأصدقاء ومقربين وشهادات ترثيها

بمناسبة اليوم العالمي للمدرس.. الكوتش المزكوري يتحدث عن الابداع في مهن التدريس

لقاء بتارودانت يهدف إلى الاحتفال بالرصيد الثقافي والسياحي التاريخي للمدينة

ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

كشف طريقة جديدة لإدخال "القرقوبي" الجزائري إلى المغرب

كشف طريقة جديدة لإدخال "القرقوبي" الجزائري إلى المغرب
كشف طريقة جديدة لإدخال "القرقوبي" الجزائري إلى المغرب

أخبارنا المغربية

وصلت مصالح الشرطة القضائية في الرباط، الأسبوع الجاري، إلى كشف طريقة جديدة لإدخال الأقراص المهلوسة (القرقوبي) إلى المغرب عبر الحدود مع الجزائر.
وأظهرت التحريات أن بطلي هذه الطريقة الجديدة جزائريان، كانا يستعملان جوازات سفر تخص مواطنين جزائريين، بغرض الدخول إلى المغرب بشكل "قانوني"، انطلاقا من الجزائر، ثم العودة إليها لتهريب الأقراص المهلوسة بطريقة غير شرعية عبر الحدود البرية المغلقة، ثم مغادرة المغرب مرة أخرى بطريقة "قانونية" عبر مطارات المملكة، لتفادي ضبطهما في وضعية غير قانونية على التراب الوطني.

وجاء كشف هذا الأسلوب الجديد، بعد تفكيك شرطة الرباط لشبكة إجرامية تنشط في مجال تهريب الأقراص المهلوسة انطلاقا من الجزائر وتصريفها بالمغرب، عقب إلقاء القبض على شخصين من كبار موزعي هذه الأقراص على الصعيد الوطني، أحدهما مقيم في مدينة وجدة، فيما يتحدر الآخر من الدارالبيضاء.

وأفاد مصدر مطلع أنه عثر بحوزة الجزائريين الاثنين على كمية، وصفت بالضخمة، من الأقراص تقدر بحوالي 15ألفا و900 حبة من نوع "ريفوتريل"، وكذا على مبلغ مالي ناهز 30 مليون سنتيم.

وأضاف المصدر أنه، بناء على المعطيات الأولى للبحث، انتقلت عناصر الشرطة القضائية إلى مدينة وجدة، حيث تمكنت، على إثر مجموعة من التحريات، بتنسيق مع نظرائها بعاصمة المغرب الشرقي، من التوصل إلى المزودين الرئيسيين للمعنيين بالأمر، ويتعلق الأمر بشخص يتحدر من مدينة وجدة، جرى إيقافه رفقة مواطن جزائري الجنسية، وعثر بحوزتهما على مبالغ مالية بالدرهم المغربي والدينار الجزائري، وجوازات سفر تخص مواطنين جزائريين.

وأوضح المصدر أن الموقوفين وضعا رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمهما أمام العدالة، في حين ظلت الأبحاث جارية لإيقاف بقية المتورطين في نشاط هذه الشبكة الإجرامية.

 

عن (المغربية)

 


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

AMR

وماذا بعد

هاقد تم القبض عليهم ، فمراعاة لحقوق الإنسان يكفي الحكم عليم بشهر واحد فقط

2013/05/22 - 08:57
2

محمد ناجي

أخبار ناقصة

عنوان الخبر : "كشف طريقة جديدة لإدخال "القرقوبي" الجزائري إلى المغرب" ، وتقرأ المقال فلا تجد أي شيء عن هذه الطريقة، فكل الكلام عادي، لأنه يخبر بألقاء القبض على مهربين للقرقوبي، وهو شيء نسمعه كل يوم. فأين هي تلك الطريقة الجديدة التي اكتشفت الشرطة أنه كان يتم بها تهريب هذه المواد السامة؟ إنها "عناوين الإثارة"، وهي مسيئة للعمل الإعلامي، لأنها تجعل القارئ يفقد الثقة فيما تطلع به الجريدة من أخبار وعناوين مثيرة. ويكون رد فعله عليها سلبيا. افهموا أيها الإعلاميون المبتدئون الذين تعتقدون أن تصييد القارئ يجعل خبركم أكثر قراءة، أن هذا إنما هو فهم قاصر، وطموح محدود، لا يمكنهم من كسب الاحترام الذي يفرضه الصحفي والإعلامي على قرائه بجديته وصدقه. العتوان هو عتبة النص كما يقال. وهو ملخص مكثف جدا لفحوى الخبر، وليس كذبا على القارئ بإثارة فضوله.

2013/05/22 - 11:47
3

كريم

الاعدام حتى يكونو عبرة لغيرهم من المجرمين الدين يدمروا الشبا ب المغربي لا رحمة وشفقة

2013/05/22 - 12:21
4

كريم

llkh

الاعدام حتى يكونوا عبرة لغيرهم من المجرمين الدين يدمروا شبا بنا لا رحمة مع هادالمجرمين الاعدام ثم الاعدام

2013/05/22 - 12:24
5

سمر

لا رحمة للمعتدي

يجب رميهم بالرصاص امام الملا .هؤلاء لا دين لهم ولا ملة.فكم دمروا من شباب وكم خربوا من بيوت.يا حكامنا ويا ولاة امورنا الله الله في تطبيق شرع الله .الله الله في رعيتكم وامانا تكم.ستحاسبون على تفريطكم في تحكيم شرعه تعالى.لا تاخذكم بالمعتدين والمجرمين رافة او رحمة .والا فانتظروا *اوَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ ۖ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا *

2013/05/22 - 12:53
6

maraain

[email protected]

c'est ce qu'on peut bénificier de notre voisin l'algérie 9er9oubi ya rebbi tere7emena ou teltef bina men had jar

2013/05/22 - 01:53
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات