بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

جماهير الرجاء تترحم على زكرياء الزروالي في ذكرى وفاته

شقيق نعيمة المشرقي يكشف عن آخر ما قالته الراحلة

الوفا : عصابة منظمة وراء التسريبات هدفها مس أمن البلاد

الوفا : عصابة منظمة وراء التسريبات هدفها مس أمن البلاد

أخبارنا المغربية


أخبارنا المغربية


أكد وزير التربية الوطنية السيد محمد الوفا أن الدورة العادية من امتحانات البكالوريا تمر في ظروف جيدة.

وشدد خلال لقاء صحفي بالرباط ،أن التلميذات والتلاميذ بريئون مما ينشر الآن على صفحات الفايسبوك، مؤكدا أن هناك عصابة منظمة تمتلك مواقع في مجموع التراب المغربي، هي التي من وراء ما ينشر من مواضيع الامتحان بعد أن يتم توزيعها على المترشحات والمترشحين.

وقال كما جاء في بلاغ صحفي لوزارة التربية الوطنية توصل به موقع "أخبارنا"  إن غرض هذه العصابة هو المساس بأمن واستقرار المغرب عن طريق امتحانات البكالوريا، وأن مصالح الأجهزة الأمنية تتابع بدقة كل الجوانب المرتبطة بهذا الموضوع الذي ليس له ولن يكون له أي أثر سلبي على السير العادي للامتحانات، بما في ذلك عملية التصحيح..

ونفى السيد الوزير ان يكون هناك أي تسريب لأوراق الامتحان قبل فتح الأظرفة المشمعة الخاصة بالمواضيع، والتي تفتح داخل الأقسام أمام التلاميذ وليس في الإدارة كما كان معمول به سابقا.

وأوضح السيد الوزير أن التنسيق بين وزارة التربية الوطنية والمصالح الأمنية أملته ضرورة حماية وتأمين تنقل المواضيع وكذلك حماية محيط مراكز الامتحان  والمكلفين بالحراسة من الاعتداءات التي قد يتعرضون إليها.

ونوه السيد الوزير بالمجهودات المتواصلة لنساء ورجال التعليم من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام ، كما أشاد بالدور الأساسي لجميع المصالح الأمنية للمملكة المغربية وبمواكبة وسائل الإعلام الوطنية لمختلف محطات هذا الامتحان.


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

عبد الله مس

باك 2013

ان السبب الرئيس وراء هذه الفضيحة هم المترشحون الأحرار،وهذا سوف يتضح مع مرور الوقت

2013/06/12 - 02:23
2

لمهيولي

الوزارة أدت كل ماعليها

كل ماظهر من تسربات لامتحان الباكلوريا كان فوق طاقة وزارة التربية الوطنية فخروج المواضيع من الأقسام ووصولها إلى الفايسبوك يحدث ذلك بوسائل الاتصال المتطورة والتي غالببا ماتتم بين التلاميذ الممتحنين وأشخاصا في الخارج يكونون لهم دراية باللمادة المعطاة فيسرعون بالإجابة عن الأسئلة التي تظهر حينها على الفايسبوك.لتعود للممتحنين بواسطة مايسمى الكيت. المطلوب من الوزارة حاليا هو استعمال الحرص والجدية اللازمة أثناء التصحيح حتى يكون مقسطا ومنصفا فلا تضيع مجهودات لوزارة هدرا.ولا يظلم التلاميذ المجدون.

2013/06/12 - 03:57
3

حسن

[email protected]

في كل ميدان يوجد الصالح والطالح.والتعليم ليس استثتاء. المشكل ليس في تسرب المواضيع بعد فتح الاظرفة.وانما هل ضبط مترشحون وهم ينقلون من هذه الاجوبة من الهواتف.انني ارى في الامر نوع من التحدي يقوم به بضعة اشخاص واعون بما يقومون به ولهم اهداف مبيته ان المشكل هو التطور الصارخ لتقنية التواصل الرقمي ومن الصعب التصدي لاستعمالها السيء.اننا نعطي للموصوع اكثر من قيمته لان هذا يحصل في كل بقاع العالم لكن ليس بكل هذا الضجيج خلاصة المشكل تقني وحله تقني وذلك باستعمال الات الكشف والتشويش وغير ذلك

2013/06/12 - 05:05
4

مغربي

الى صاحب 6

اظن ان اي واحد على علم مسبق بمشاكل و اكراهات مجال التعليم في المغرب فإما ان ترضى بما هو متاح مسبقا او تنصرف الى عمل آخر اما ان تاتي الى التعليم لتبدأ معركة ملئ الجيب و البحث عن الرفاهية فالأفضل ان تدهب الى التجارة و الاعمال الحرة فقبل ان تتكلم عن هزالة الاجور فغيرك من اولاد الفقراء دوو شواهد ارفع من شواهدكم لا يجدون 500 درهم شهريا لسد الرمق اما ان ولا داعي ان تكلمنا عن حالة الأقسام لان التلميد في حاجة الى استاد مواظب ولا يهم ان كان القسم كوخ او خيمة ما دام المربي لا يحتاج للتربية ويحترم رسالته المقدسة

2013/06/12 - 11:29
5

voila la solution

c simple

pendant le deroulement d un exam il faut deverouiller totalement les classe o b1 le lycee par un appareil qui influe surr les signaux o b1 couper la connexion internet pendent la periode d exam ou ts simplement fermer facebook c ts

2013/06/12 - 11:56
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة