الرئيسية | سياسة | حزب الحمامة يشترط إعادة النظر في هيكلة الحكومة و مراجعة أولويات البرنامج الحكومي

حزب الحمامة يشترط إعادة النظر في هيكلة الحكومة و مراجعة أولويات البرنامج الحكومي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حزب الحمامة يشترط إعادة النظر في هيكلة الحكومة و مراجعة أولويات البرنامج الحكومي
 

اشترط  صلاح الدين مزوار رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، خلال اجتماع المكتب السياسي أمس الثلاثاء، على رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران إعادة النظر في هيكلة الحكومة، ولم يناقش معه الحقائب الوزارية، فيما تضيف مصادر أخرى،  كما يرفض حزب الحمامة فكرة "خمسة مقابل خمسة وزراء من حزب الأحرار".

و وفق يومية الصباح التي أوردت الخبر في عددها الصادر غدا فإن التجمع الوطني للأحرار يطالب بإعادة مراجعة أولويات البرنامج الحكومي، بما يكفل للحزب تطبيق برنامجه والاستجابة للتطلعات، كما شدد على ضرورة إعادة الهيكلة في الحكومة.

وأكد مزوار، أنه أخبر بنكيران بضرورة الانتظار ريتما يعرض الأمر على أجهزة الحزب التي ستقرر في أمر الحقائب والمشاركة في الحكومة لتكوين أغلبية جديدة، بعدما غادر حزب الاستقلال التحالف الرباعي.

أخبارنا المغربية ـ متابعة
مجموع المشاهدات: 1779 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمد النتيفي سيدي إفني
مسلسل المشاورات يبدأ لكن لن ينتهي
إن حزب التجمع الوطني للأحرار سيبدي رغبته في الانضمام للحكومة الحالية لكن بشروط طالب بها حزب الاستقلال في مذكرته والتي رفض رئيس الحكومة الالتفات لها مما يجعل المفاوضات تعرف أشواط كثيرة قد تدفع بالعدالة والتنمية إلى الحنين إلى حليف الامس القريب .فحزب الاحرار يحتفظ بقاعدته العريضة المؤمنة بخط حزبها في المجال السياسي وباحترامه لمؤسسات الدولة وإمكانياته في مواجهة كل الصعوبات سياسية واجتماعية واقتصادية بحكم وسطيته واعتداله في بناء المواقف .في حين حزب العدالة والتنمية يتعايش مع أصوات الربيع العربي متناسيا أن المغرب يختلف عنها لكونه أمازيغيا أولا ثانيا بلد مستقر بنظام ملكي قوي ببيعة المغاربة جميعهم صغيرهم وكبيرهم لذلك فمرحلة المشاورات طويلة إلا إذا تدخل صاحب الجلالة بدعوة أي حزب بالانضمام إلى الائتلاف رغبة منه في تجاوز الوضع الحالي وتنبيه بنكيران وحزبه على أن المغرب ليس مصر أو تونس ليبيا. بل هوبلد متماسك متجانس رغم تعدده الثقافي لكن شعبه يتحرك في اتجاه الاستقرار ويبتعد عن الطائفية المدهبية والدينية.
مقبول مرفوض
0
2013/07/24 - 10:58
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة