تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

انطلاق فقرات مهرجان البحر الأبيض المتوسط للموسيقى بالحسيمة: الشاب خالد يلهب المنصة

انطلاق فقرات مهرجان البحر الأبيض المتوسط للموسيقى بالحسيمة: الشاب خالد يلهب المنصة

أخبارنا المغربية ـ و م ع

أخبارنا المغربية    

انطلقت مساء أمس الإثنين بساحة محمد السادس بالحسيمة فقرات الدورة الثامنة لمهرجان البحر الأبيض المتوسط للموسيقى، التي أحيى أولى أمسياتها الفنان الشاب خالد.

وألهب المغني الجزائري بباقة من أغانيه الأكثر نجاحا، قديمها وجديدها، حماس الجماهير التي حضرت الحفل بكثافة، وتفاعلت بالخصوص مع أولى أغانيه والتي حملت عنوان "هي اللي بغات" والمستقاة من ألبومه "سي لا في" الذي عرف نجاحا كبيرا عند طرحه في الأسواق سنة 2012.

كما استمتعت جماهير المدينة، التي خصت الشاب خالد باستقبال حار يليق بنجم ذائع الصيت مثله وخاصة أنها المرة الأولى التي يحيي فيها حفلا بالحسيمة، بمجموعة من أغانيه الشهيرة مثل "الشابة بنت بلادي"، و"مالها ديك الزرقا" و"بلادي" و"الهربا لوين" و"وهران" و"ديدي" و"بختة".

وينحدر الشاب خالد ، واسمه الحقيقي الحاج إبراهيم خالد، من مدينة وهران ، عاصمة الراي الجزائري ، وهو معروف بأغانية الطلائعية في موسيقى الراي مثل "ديدي" التي أنتجها رفقة دون واس، و"عيشة" رفقة جون جاك كولدمان، و"إيماجين" رفقة نوا، والتي تعتبر من أبرز الأعمال الفنية التي ميزت تاريخ الراي.

من جهة اخرى، كان عشاق موسيقى الروك على موعد مع حفل أحيته مجموعتا "مازاغان" و"براملز" قدمتا خلاله أداء متميزا حظي بإعجاب الجمهور.

ويتضمن برنامج الدورة الثامنة من هذا المهرجان، الذي ينظم تحت شعار "الثقافة.. رافعة للتنمية"، حفلات موسيقية أخرى من المنتظر أن تحييها مجموعة من الفنانين من بينهم الشاب بلال وخالد إزي وبوشناق.

كما يولي المهرجان مكانة خاصة للمجموعات المحلية إذ أنه سيعرف مشاركة فرق تيدرين، وريف إكسبيرينس، وسيفاكس، وكاستا كالي، وتيفيور، ونوميديا، وأكراف والفنان رشيد القاسمي على أن يختتم المهرجان بحفل فني تحييه فرقة ناس الغيوان.

ويسعى المهرجان، الذي تنظمه جمعية الريف للتضامن والتنمية، ما بين 12 و17 غشت الجاري إلى أن يكون موعدا فنيا وثقافيا يرمي إلى النهوض بالحوار والتبادل الثقافي، وفضاء لتلاقح الثقافات المتوسطية.


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

mito

nn

khalid tla3 sakrane 3la lminasa... ama lista9abloh rir nase liba9yine chaytine mal9aw fine idozo lwa9t ...ama howa rah da dik lbaraka omcha onase lahawla wala 9owata ila billah

2013/08/13 - 10:38
2

عابر سبيل

لناس تتموت في مصر اوهنا عاطنها للمهرجانات

الناس تتموت في مصر اوهنا عاطنها للمهرجانات قال تعالى : واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون صدق الله العظيم

2013/08/14 - 07:44
3

hassania

الشاب خالد

نتمنى أن تحظى مدينت القنيطرة بزيارة الشاب خالد للأحياء حفلة في هذه الدينة التي تعشق أغانيه .

2013/08/16 - 09:44
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات